يعدّناصر القصبي​من اهم الممثلين الكوميديين في العالم العربي، ولد في ​السعودية​ عام 1961، تخرج من كلية الزراعة من جامعة الملك سعود، الا انه لم يحبّ هذا الاختصاص، فاتّجه الى التمثيل، وكان اوّل دور تمثيلي له على مسرح جامعته، الا ان الانطلاقة الفعليّة في عالم التمثيل كانت من خلال مسرحية "التائه" برفقة الممثل ​راشد الشمراني​ وذلك عام 1984.

مشواره المهني

اشتهرناصر القصبيبشكل كبير بعد تقديمه العمل التلفزيوني الشهير "​طاش ما طاش​"، الذي استمر عرضه لمدة 18 عاما، اذ انه نال نجاحا كبيرا في العالم العربي، وحقق له شهرة كبيرة.

بالاضافة الى براعته في التمثيل، هو كاتب رائع ايضا، اذ انه كتب كتاب يحمل عنوان "الرملة" الذي تحدّث فيه عن رحلة قام بها مع أصدقائه إلى الصحراء وكان ذلك في العام 2005، ناصر هو ايضا مصوّر بارع قام بتصوير أكثر من 3600 صورة منها 240 صورة نُشِرت في كتابه"الرمله".

نظرا لشهرته الكبيرة وتعدد مواهبه، اختير من ضمن أفضل 43 شخصية مؤثرة في العالم العربي من قِبل مجلة "نيوزويك".

كما شاركناصر القصبيفي لجنة تحكيم الموسم الثاني من برنامج المواهب "​أرابز غوت تالنت​"، وذلك عام 2012 بعد انسحاب الإعلامي المصري ​عمرو أديب​ من البرنامج، كما شارك ناصر القصبي ايضا بالموسم الثالث منه، الا انه انسحب من البرنامج في العام 2016 بسبب انشغاله بتصوير مسلسل جديد يحمل عنوان "​العاصوف​".

زواجناصر القصبي

اثناء دراسته الجامعية، تعرّف الممثلناصر القصبيعلى الكاتبة بدرية البشر، التي اتصلت به حينها وطلبت منه أن يكتب لهم مشهدا مسرحيا لأحد العروض التي ستشارك فيها في نهاية العام الجامعي، فوعدها ان يكتب المشهد، الا انه اشترط عليها الزواج بها، فوافقت وتزوجا وانجبا 3 ابناء.

انفصالناصر القصبيعنعبد الله السدحان​ وتصالحهما بعد ذلك

ترافق الممثلناصر القصبيمع الممثل عبدالله السدحان في مسيرة مهنيّة طويلة دامت خمس وعشرين عاماً، من خلال عدّة مسلسلات قدّماها سويا ابرزها "طاش ما طاش" الذي قدما منه 18 جزءا، الا انهما انفصلا عن بعضهما عام 2012 بسبب الملكية الفكرية للمسلسل، وسببت اشكالات عدّة واتهام السدحان للقصبي بأنه يتهرب من المواجهة.

وشاء القدر ان يتصالح الثنائي عند وفاة والد الممثلناصر القصبي، فزار السدحان ناصر لتقديم واجب العزاء من ناصر، كما انه نعى والده عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي.

تهديدات تداهم ناصر القصبي

لا شكّ في ان مسلسل " طاش ما طاش " نال شهرة واسعة، اضافة الى ذلك شارك ناصر القصبي في مسلسل "​سيلفي​" الذي حاز على متابعة عالية في العالم العربي، الا انه وفي حلقات منه، قدّم القصبي قصصا تسخر من التنظيمات الإرهابية ما عرّضه للعديد من التهديدات منها تهديدات بالقتل من قبل احد اعضاء التنظيم الارهابي داعش.

شائعة وفاة ناصر القصبي

ترددت منذ فترة وجيزة اشاعة تفيد بوفاة الممثل السعودي ناصر القصبي التي تمّ تداولها بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الا ان القصبي خرج عن صمته وعلّق على هذا الأمر نافيا كل ما أشيع، فكتب عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: "شكرا لكم جميعا ولمن سأل عني، أنا بخير والحمد لله، محبة الناس كنز عظيم، شكرا مرة أخرى من القلب".

ناصر القصبي، ممثل جذب الجميع، أقنع بأدواره الجمهور وأضحكه من خلال تجسيده لشخصيات طريفة، في أعمال كوميدية عُرضت على القنوات الفضائية.