هو إستثنائي في كل شيء، ولقب الفنان الشامل لم يأت صدفة أو من عبث، لأنه مروان خوري وعندما يغني على المسرح الزمن يتوقف عند سحر كلمته ولحنه.

ليل غلبون كان مختلفاً يوم السبت الماضي مع مروان خوري، ضمن الأمسية الثالثة من مهرجانات غلبون الدولية، والتي حضرها وزير السياحة افيديس كيدانيان، رئيسة مهرجانات غلبون الدولية ندى عاد، ورئيس بلدية غلبون المهندس إيلي جبرايل، وشخصيات إجتماعية وسياسية، وجمهور كبير تفاعل مع الأغاني بشكل لا يوصف.

ساعتان من الوقت وهذا ليس كافياً لنستمتع أكثر وأكثر مع كل نغمة وكلمة من مروان خوري، صعد الفنان الشامل على المسرح عند الساعة العاشرة مساءً، وبدأ سحره الفني يتغلغل في أجواء غلبون.

غنّى خوري مجموعة كبيرة من أجمل وأشهر أعماله ومنها "عز الحبايب"، "بتمون"، "الدلعونا"، "معقول"، "يبعت الله" وغيرها، وقدم معظم التترات التي سبق أن قدّمها في أهم المسلسلات وهي: "قلبي دق"، "أكبر أناني"، "لو" "والعد العكسي".

البيانو، وهو الرفيق الدائم لخوري في كل حفلاته، فعزف على البيانو نصف مدة هذا الحفل، ورافقته فرقته الموسيقية في النصف الآخر.

وبعد طلب خاص من الجمهور، قدّم خوري مجموعة من الأغاني خارج سياق الريبرتوار الذي وضعه، وذلك أثناء عزفه على البيانو ومنها "أنا والليل" و"مش أنا" وتفاعل الحضور بقوّة معه، فبدأ بالغناء مردّداً كل الاغاني مع خوري، ضمن أجواء رائعة وساحرة، حيث أكّد كل من كان في الحفل أن تلك الليلة كانت استثنائية بكل ما للكلمة من معنى.

موقع "الفن" حضر هذا الحفل الرائع لمروان خوري، وكان لنا هذا الحوار معه..

عبّر مروان خوري في حديثه لموقعنا عن سعادته الكبيرة لتواجده للعام الثاني على التوالي مع الجمهور في غلبون، مؤكداً أن تفاعل الجمهور كان رائعاً جداً في هذا الحفل وهو شعر بأن الأجواء كانت مميّزة ليقدّم أجمل ما عنده دائماً.

وعن مشاركته في المهرجانات في لبنان، أشار خوري الى أنه يطمح الى أن تكون مشاركته أكثر في المهرجانات هنا لأنه في بلده، وفي العامين الماضيين أصرّ على أن يكون متواجداً مع الجمهور في لبنان، لكن هو يختار المكان الذي يرتاح فيه أكثر، والموضوع ليس عنده فقط بل أيضاً عند المهرجانات، ويتمنى أن تكون له مشاركات أكثر في السنوات المقبلة، كما قال إنه لا يعرف ما سبب المشكلة وليست كل العروض التي تأتيه يقبلها.

وكشف خوري لموقعنا أن هناك عمل فني سيجمعه مع الفنانة يارا، مشيراً الى أن التأخير ليس مقصوداً حيث يتم التحضير له بشكل مكثف، لكن لا يعرف توقيت طرحه فقد يطول أو لا يطول بحسب ما قال، لكنه أكد أن التعاون سيتم مع يارا.

كما كشف خوري أن هناك أيضاً عمل سيجمعه مع الفنان السعودي محمد عبده، وقال "انشالله قريباً سيكون العمل، وفي بعض الأحيان نواجه عراقيل في التفاصيل لكن النية موجودة لهذا العمل".

وعن حفله الأول في السعودية، أكد خوري أنه "على الرغم من المشاكل التي حصلت ومنع أغنياتي على احدى المحطات العربية، لكنني مصر دائماً على تلبية أي دعوة من أي بلد عربي، لأنني أنتمي الى الدولة اللبنانية التي هي صديقة لكل الدول، ووجودي في السعودية يُكبّرني والناس هناك تحبني وتحب الفنان اللبناني".