هي إبنة سوريا، التي ما زالت حتّى اللحظة تبهر المشاهدين بكل دور تؤدّيه بشكل محترف، بدأت مسيرتها الفنية عندما كانت تدرس في السنة الثالثة من كلية الآداب حيث رشحها المخرج ريمون بطرس لكي تؤدي دورًا في فيلم "الترحال"، والذي لاقى إعجاب النقاد، ما دفع بالمخرج عبد اللطيف عبد الحميد لأن يعرض عليها أن تقدم دورًا في فيلمه "نسيم الروح".

إنّها الممثلةسلاف فواخرجي، التي ولدت عام 1977 في محافظة اللاذقية، والتي ما زالت حتى اللحظة تواصل نشاطاتها الفنية بشكل لافت ومميز.

حياةسلاف فواخرجيالزوجية

عام 1999 تزوجت سلاف فوخرجي من الممثل السوري وائل رمضان، إلاّ انهما انفصلا عام 2004، وعادا إلى بعضهما بعد فترة من الزمن، ولديهما ولدين هما "حمزة" و"علي".

محاولة اختطافسلاف فواخرجي

أثار خبر اختطاف الممثلةسلاف فواخرجيالجدل بين الجمهورر الّذ اتهمها بفبركتها لهذه الشائعة، وبدورها ردتسلاف فواخرجيبأنها لم تفبرك الشائعة فهذا الأمر حقيقي، ورفضت الخوض في تفاصيل الواقعة لأنها أمام القضاء، لكنها أكدت بأن خادمة عملت لديها لمدة أربعة عشر عاما خططت لإختطافها بمعاونة أقارب لها، وأن الله ساعدها ونجاها.

الخلاف بينسلاف فواخرجيوأصالة

لعبت الازمة السورية دورها في إيقاع الخلاف بين الممثلة سلاف فواخرجي والفنانة أصالة بسبب موقفهما السياسي، ففي مطلع الأزمة السورية، صرّحت فواخرجي في إحدى المقابلات الصحفية أنها صدمت من موقف مواطنتها أصالة نصري وبأنها لم تعد تحبها بسبب مواقفها السياسية المعادية للنظام السوري ولا تستمع لأغنياتها طالبة منها العودة عن رأيها والرجوع إلى أحضان الوطن.

وبعد عامين، اشتدت التصريحات من قبل الطرفين، إلى أن وصلت بهما الأمور إلى التجريح ببعضهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

سلاف فواخرجيتهاجم الفنانات في مصر

صرّحت سلاف فواخرجي أن سبب غيابها عن الساحة الفنية المصرية 7 سنوات، يرجع إلى عدم وجود عروض فنية مميزة، ولفتت في إحدى المقابلات الصحافية قائلة: "لو كنت أرغب بالعمل بمجموعة من الأعمال هذا الموضوع سيكون سهلاً. لو وضعت بخاطري أن أبقى بمصر قبل الحرب يمكن وبدون مبالغة وبدون غرور أني ما خليت حدا يشتغل كان الكل قاعد ببيته".

الامر الذي أثار غضبا بين الجمهور الذي أكّد ان مصر تحتوي على نجوم محترفين أثبتوا أنفسهم بقوة.

منة فضالي تشن هجوما على سلاف فواخرجي

بعدما موقفسلاف فواخرجيمن الوسط الفني في مصر، وما كان سيحدث فيه لو كانت استقرت في مصر، شنّت الفنانة منة فضالي هجوما على سلاف من خلال تعليقها على إحدى صفحاتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: "بصراحة سقطت من نظري، الفن الراقي الفن المصري، وإحنا كممثلين مصريين نمتلك فنانين كتير متمتلكهوش، وماتنسيش إن معرفتِك كانت من مصر، بس احنا اللي بنعمل في نفسنا كده، وبنسمح إن أيّ حدّ يهين فنانين مصر، وعمومًا مصر طول عمرها بتنجم أي حد حتى لو كان كومبارس، يا ترى إيه رأي المنتجين والمخرجين وزملائي الفنانين والنجوم، خسارة سلاف كنتِ بحترمِك".

معجب قام بوشم اسم سلاف فواخرجي وهكذا ردت

قام معجب بوشم اسم سلاف فواخرجي على كتفه، وقامت فواخجري آنذاك بنشر صورة الوشم على إحدى صفحاتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلّقت عليها "مودي ... ما بعرف شو بدي قلّك .... شكرًا لقلبك اللي فيه كل هالحب".

رسالةسلاف فواخرجيلشقيقتها الراحلة تُبكي المتابعين

بعد مرور عام على وفاة شقيقتها نهى عن عمر يناهز الـ 48 عاما بسبب المرض، نشرت الفنانةسلاف فواخرجيصورة لشقيقتها المتوفاة ، وعلّقت عليها برسالة أحبت أن توجهها لها، وجاء بالرسالة: "مرت سنة. وياطول السنة. وقالوا كتير، والكذبة بعدها كذبة. وقالوا خلص لا تنطري مش راج.. وبعدني ناطرة ترجعي. قالوا رحتي وقلبي أخدتي .مساكين، مابيعرفوا إنك باقية. ضحكة و دمع، إنك حقيقة وهنن كذبة. قوليلهن. يا أختي. قوليلهن. مالك بالعادة تسكتي. 27/11".

سلاف فواخرجيضحية عالم الأزياء

على الرغم من انّ الممثلة السورية سلاف فواخرجي تتمتع بشهرة واسعة إلاّ أنها وقعت ضحية الموضة عدة مرات وإطلالاتها لم تكن دائما موفّقة، وقليلة هي المرات التي دخلت فيها سلاف فواخرجي قائمة النجمات الأكثر أناقة، وذلك لأنّ إطلالاتها تتأرجح بين الاناقة والمبالغة.