هي اسم لامع في مصر والعالم العربي، غدت رقما صعبا في عالم التمثيل، اذ انها جذبت المشاهدين لها من خلال موهبتها الصادقة، هينيللي كريمالتي ولدت عام 1974 في مدينة الإسكندرية، لأب مصري وأم روسية، هي ممثلة وعارضة ازياء وراقصة باليه سابقا، في السادسة من عمرها ذهبت الى روسيا، حيث اقامت هناك عشرة أعوام وتلقّت هناك جميع دراستها، وفي عام 1991 عادت مع عائلتها إلى مصر، واشتركت في دار الأوبرا المصرية وبدأت مشوارها كراقصة باليه.

بداياتنيللي كريمومسيرتها المهنية

تعرّف عليها الجمهور لأول مرة عام 1995 كراقصة في المسلسل المصري "ألف ليلة وليلة" ومن ثم انتقلت الى الأدوار المهمّة وكان أول عمل سينمائي لها عام 2002 بعنوان "سحر العيون"، الى جانب عامر منيب وحلا شيحة، ومن ثم شاركت في فيلم "غبي منه فيه" مع هاني رمزي، و"آخر الدنيا" (2006) و"الرجل الغامض بسلامته" عام 2010، وغيرها الكثير.

كما ايضا في رصيدنيللي كريمالعديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية، من بينها مسلسل "سجن النسا "(2014) الى جانب التونسية درة، ومسلسل "تحت السيطرة" (2016) ومسلسل "لأعلى سعر" (2017) مع الممثلة زينة. ومسلسل إختفاء عام 2018.

شاهدتها الفنانة المصرية فاتن حمامة في فوازير رمضان عام 1999، وحينها لفتت انتباهها، فقررت اختيارها للمشاركة في مسلسل وجه القمرعام 2000، وأولى بطولاتها فكانت في مسلسل "المستحي".

عام 2003 قدمت تجربة جديدة من خلال مشاركة الفنان الراحل عامر منيب تصوير أغنية "شوق وحنين" على طريقة الفيديو كليب.

والجدير ذكره ان عند بداية مشوارها الفني، غيرت إسمها من نيللي محمد إلىنيللي كريمتيمناً بأكبر أولادها.

زيجاتنيللي كريم

نيللي تزوجت أول مرة من رجل الأعمال بهاء صبري بعمر ال 16 سنة، بدون موافقة عائلتها بعد وفاة والدها بـ 6 أشهر فقط، وذلك في فترة التسعينيات، وهو والد ابناءها كريم ويوسف، الذي تزوج فيما بعد من السيدة أماني شقيقة الفنانة السورية أصالة.

وفي عام 2004 تزوجت من خبير التغذية هاني أبو النجا وانجبت منه ابنتان هما سيليا وكندة، لكنها ايضا انفصلت عنه عام 2015..
كما ايضا تزوجت سرا لمدة شهر واحد فقط ولم يعرف اسم الزوج حتى اللحظة وتعتبره خطا كبير وترفض الحديث عنه.


خلاف بيننيللي كريموزينة

ترددت اخبار عديدة تفيد ان خلافا نشب بين الممثلة المصريةنيللي كريموزميلتها الممثلة زينة، وذلك خلال مشاركتهن بطولة مسلسل "لأعلى سعر".

وفي التفاصيل انه عندما علمتنيللي كريمأن المنتج جمال العدل تعاقد مع زينة على بطولة المسلسل، التي بدورها طلبت منه أن يتم وضع اسمها الى جانب اسم نيللي كريم لأن البطولة مشتركة مما اثار غضب نيللي.

جمال العدل تحدث مع نيللي كريم وأوضح لها أن من الممكن حل المشكلة بوضع اسم الممثلتين سويا، وبعد مشاورات ومفاوضات عدة، قبلت نيللي ذلك، الا انها بقيت تردد انها البطلة الأساسية والمطلقة لهذا العمل.

وترددت اخبار ايضا مصدرها فريق عمل المسلسل، تفيد ان نيللي كريم لم تجلس مع زينة خلال التصوير ورفضت أن تأكل معها، وكل منهما تقاطع الأخرى.

جوائز وتكريماتنيللي كريم

نالت الممثلة نيللي كريم العديد من التكريمات نظرا لمسيرتها التمثيلية الناجحة، فقد حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل "لأعلى سعر" في مهرجان الفضائيات العربية، والذي اقيم في أحد فنادق القاهرة، وأعربت نيللي حينها عن سعادتها بالتكريم، موجهة الشكر لكل من قاموا بالعمل معها خلال مشوارها الفني.