وكأن المهرجانات كلها اجتمعت في ليلة واحدة، على مدرج واحد، وكأن كل شابات لبنان اجتمعن في مكان واحد لحضور حفل واحد! حفل فاق التوقعات بعدد الحضور الغفير وبالجو الذي ساد طوال الليلة!

ليلة الجمعة 29 حزيران لم تكن عادية لمحبي الفنان العالمي جايمس أرثر الذين اتوا من كل المناطق اللبنانية الى جونية، مدينة السهر لحضور حفله الاول في لبنان!

للمرة الاولى تتوافد اعداد غفيرة الى هذا الحد لحضور حفل لفنان غير عربي، حتى ان الناس اصطفوا امام بوابات الدخول لأخذ اماكنهم المحجوزة مسبقاً.

وبالرغم من الاعداد الكبيرة، الا ان الشركة المنظمة عرفت كيف تستدرك الامور، فجهزت نفسها بعدد كبير من المنسقين وبتقسيم المدرج الى عدة فئات سهلة للحفظ ولإيجادها فلم يكن وقت الانتظار طويلاً.

جلس الحضور بإنتظار خروج جايمس الذي لم تبدأ حفلته قبل العاشرة الا ثلثا، وما ان حطت قدماه على المسرح وقف الحضور الذي لم يهدأ ولا حتى دقيقة واحدة ولم يجلس ولا ثانية!

بأغنية Impossible التي ربح فيها مسابقة X Factor وعرف شهرة واسعة، بدأ الحفل بحماس كبير ثم انتقل الى اغنياته الخاصة التي رددها الجمهور بقوة لفتت نظر جايمس.

هو الذي قدم حفلات على اضخم المسارح واكبرها، قال ان هذا الجمهور من افضل الجماهير التي غنى امامها، واثنى على الايجابية الحاضرة.

تألف الحضور من المراهقين، منهم من رافقهم اهلهم خوفاً عليهم، ما لاحظناه في المدرجات، فالاهل يضحون بمالهم ووقتهم لإسعاد اطفالهم.

لم تكن صيحات التشجيع والغناء لجايمس فقط، بل كانت أيضاً لفرقته المؤلفة من أربعة موسيقيين ادوا دورهم بكل إحتراف واشعلوا المسرح.

الجمهور اللبناني ميّز نفسه وفرض وجوده بحيث طالب ارثر بأغنية “safe inside” التي لم يكن قد حضرها وليست ضمن برنامج الحفلة، الا ان فنانهم المفضل لبّى طلبهم فغناها لوحده من دون الفرقة، كخطوة استثنائية هدية من جايمس للحضور.

وخلال ادائه احدى الاغنيات تحمس جايمس ونزل عن المسرح وراح يصافح الحضور قبل ان يصعد مجدداً ويستكمل عرضه. غنى "naked , you deserve better, at my weakest, ..." وغيرها من اجمل اغنياته.

وفي خطوة مميزة راح يستعرض قدراته في التحدث باللغة العربية فقال "مرحبا، السلام عليكم، شكرا، حبيبي.. " قائلاً إنه عاش لفترة في مملكة البحرين.

ومع مرور وقت العرض، تشتعل الاجواء أكثر فأكثر، ولو جلست على احد المقاعد لشعرت بإهتزاز المدرج بسبب قوة حركات الناس الواقفين وتفاعلهم القوي مع ارثر الذي لم يفوت فرصة للتعبير عن سعادته الكبيرة بوجوده في لبنان.

مسك الختام كان مع الاغنية الاكثر شهرة له والتي يقترب عدد مستمعيها عبر يوتوب من 640 مليون مشاهدة “say you won’t let go”

فراح الجمهور يغنيها من كل قلبه.

وفي تصريح أخير طلب جايمس من الجمهور ان يعيده مجددا الى لبنان، واعداً بأنه سيعود ولن تكون هذه زيارته الاخيرة!

هكذا اختتم مهرجان "صيف جونية" حفلاته هذه السنة فقد جمع كل محبي الموسيقى من كل الاذواق، كمحبي الاوبرا والفن الفرنسي والعربي وحتى المراهقين. عمل اقل ما يقال عنه انه يستحق التقدير على الجهود التي وضعت في مشروع يليق بوجه جونية الحضاري، على امل ان يفكر مثلهم كل منظمي المهرجانات، بالكبير والصغير مع اختلاف الاذواق الموسيقية.

لمشاهدة كامل ألبوم الصور اضغطهنا