لمع اسمها في عالم الكوميديا، وهي تعد من أبرز الوجود الفنية في الكويت. أحبّتها الشاشة، وخطفت أنظار المشاهدين بأدائها المحترف الذي جعل منها اسما صعب المنال.

إنّها الممثلة الكويتية   سعاد عبدالله    التي تمتلك موهبة الغناء إلى جانب موهبة التمثيل، إذ كانت لها مكانة خاصة في الأوبريات مع العديد من الفنانين أبرزهم الفنان السوري دريد لحام.

 سعاد عبد الله فنانة شاملة، فهي أيضا كانت صاحبة لأفكار العديد من المسلسلات التي ظهرت فيها. هي ابنة الكويت التي ولدت عام 1950، لديها 3 أطفال، ولقبت بسندريلا الشاشة الخليجية.

وبلمحة سريعة عن حياة ومسيرة   سعاد عبدالله   الفنية، اليكم أبرز محطاتها الفنية.

 

 

من هي    سعاد عبدالله   ؟

الممثلة    سعاد عبدالله   ، ولدت في العراق البصرة عام 1950، وعن عمر صغير توفي والدها، لتتزوج بعد ذلك والدتها من تاجر كويتي وانتقلت للعيش معه في الكويت.

عام 1968، تزوجت سعاد عبدالله من المخرج الكويتي فيصل الضاحي الذي أنجبت منه ثلاثة أبناء هم طلال، فواز و عالية، ولدى سعاد عبدالله ستة أحفاد.

بعد زواجها من المخرج، حصلت سعاد عبدالله على الجنسية الكويتية.

عام 1963، بدأت سعاد عبدالله مشوارها الفني مع الفنان الراحل محمد النشمي في أحد البرامج التلفزيونية، ومن ثم انتقلت وعملت مع "فرقة المسرح الكويتي". وبعدها بعام واحد، واجهت    سعاد عبدالله    مشاكل عديدة من خلال اختيارها بين إكمال تحصيلها العلمي أو الاستمرار في مسيرتها الفنية، وتم تهديدها مرة بالطرد من المدرسة في حال لم تحضر الدوامات بشكل كامل، ولكن الممثلة المصرية فاتن أنور التي كانت تعمل مدرّسة في ذلك الوقت في مدرستها، ساعدتها، وشجّعتها على السينما في الوقت عينه.

 سعاد عبدالله قدمت العديد من المسرحيات أبرزها، "على هامان يا فرعون"، "عزوبي السالمية"، وغيرهما.

سعاد عبدالله هي أول فنانة خليجية تقدم برامج فوازير ومسابقات، حيث قدمت برنامج مسابقات رمضان، وفي مطلع تسعينيات القرن العشرين بدأ اسم سعاد عبدالله يلمع في عالم الدراما.

 

سعاد عبدالله    ترفض لقب "سندريلا"

أشارت الممثلة سعاد عبدالله إلى  أنها لم تحب اللقب الذي أطلقه عليها جمهورها وهو "سندريلا الخليج"، وعبّرت عن إستيائها لإستخدامه في أخبارها على مختلف الوسائل الإعلامية. وقالت عبدالله "هذا اللقب انتهى وقته لأنه ليس معقولا أن أكون سندريلا وأنا في الستين من عمري".

 

سعاد عبدالله    تخاف من الوقوف على المسرح!

كانت الممثلة الكويتية سعاد عبدالله قد أكّدت في أحد اللقاءات الصحافية انها و على الرغم من خبرتها الفنية الطويلة، إلاّ انها شعرت بالرعب في إحدى المناسبات حين وقفت على خشبة مسرح دار الاوبرا الكويتية ابان افتتاحها و اثناء زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الى الكويت، و قالت ان سبب الخوف قد يكون عامل التقدم في السن.

 

 

موت   سعاد عبدالله    شائعة وهكذا ردت

انتشر العديد من الشائعات التي أكدت وفاة الممثلة سعاد عبد الله، وبدورها ردّت في ذلك الوقت قائلة: "انطلقت تلك الشائعة بعد انتشار الصورة التي تم تركيبها بالفوتشوب لتظهر وكأن الخبر تم بثه من القناة الإخبارية السعودية؛ لذا اتصلت بالزميل الفنان والمنتج السعودي حسن عسيري أمين عام جمعية المنتجين السعوديين، وعرفت منه أن هذه الصورة مركبة، وعبّرت له عن استيائي مما حصل".

 

حقيقة خلاف   سعاد عبدالله    وحياة الفهد

كثيرة الشائعات التي تطال المشاهير، ومن بين تلك الشائعات التي واجهتها الممثلة   سعاد عبدالله   ، هي خلافها مع الممثلة حياة الفهد. وفي ذلك الوقت نفت الفنانتان حياة الفهد وسعاد عبدالله صحة ما يتردد من شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي من وجود خلاف بينهما، وأكدتا في تصريحات منفصلة أن كل ما يتردد هو محض اختلاق.

 

وأكّد الثنائي أن العلاقة التي تربطهما مبنية على الأخوة والحب والاحترام لأكثر من أربعة عقود من الزمن.

ساهمت في العديد من الأعمال الوطنية في فترة الغزو العراقي للكويت خلال تواجدها في القاهرة. ومن أبرز تلك الأعمال: مسرحية سوف نبقى واقفين، أوبريت الليلة المحمدية، في حب الكويت. كما قدّمت بعد تحرير الكويت مسرحية كويت الصمود والتحدي، مسرحية فجر الخميس، ومسرحية خندق الاحتلال.