هالي بيريإمرأة جميلة، ممثلة محترفة وأمّ ميثاليّة.

صاحبة البشرة الداكنة التي منحت جائزة أوسكار. ما هي مسيرة حياتها الحافلة بالنجاحات؟ وكم مرّة تزوجت فيها وما هو عدد أطفالها؟ لماذا أصيبت بالطرش؟ أسئلة كثيرة تطرح جدلا عن حياة هذه الممثلة يجيب عنها هذا التقرير.

طفولةهالي بيريوأختها

ولدت هالي بيري يوم 14 آب 1966 في أوهايو. أطلق عليها والديها هذا الاسم نسبة لاسم مبنى "هالي" في كليفلاند، أوهايو، حيث ولدت. عندما بلغ عمرها ثلاث سنوات إنفصل والداها عن بعضهما، فترك والدها الأفريقي الأصل جيروم بيري الأسرة، وتوجّب على أمّها أن تربي ابنتيها بمفردها، فحضنت هالي وهايدي وحمتهما من المشاكل الأسرية. تعرّضت في صغرها للسخرية بسبب لون بشرتها الداكنة، الأمر الذي دفعها الى تبني قضية المناهضة في سبيل حقوق السود في العالم.

حياةهالي بيريبعد التخرّج

بعد تخرجها من المدرسة، لمع ذكاؤها وجمالها الخارجي، فازت بلقب ملكة جمال المراهقات في أميركا عام 1985، وحصلت على لقب ملكة جمال أوهايو عام 1986فمهّد اللّقب إليها الطريق لتصبح عارضة أزياء وفي نفس العام حصلت على لقب الوصيفة الثانية في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية والوصيفة السادسة في مسابقة ملكة جمال العالم.

توجّهت الى مهنة التّمثيل والتحقت بجامعة كليفلاند بولاية أوهايو عقب تخرجها من المدرسة، وحملتها الموهبة منذ نعومة أظافرها حتى بدأ يتحقق نجاحها، فدعيت لتظهر جنبًا إلى جنب مع نجوم في أدوار ثانوية في إعلان عن العلامة التجارية لمستحضرات التجميل "ريفلون".

منذ تلك اللحظة، أدركت هالي أن الوقت قد حان لبذل جهد إضافي لتصبح ممثلة مشهورة وتحقّق حلمها.

هالي بيريإلى الشهرة

عام 1989 بدأت هالي بيري في السير قدماً وتمكنت من الحصول على دور في سلسلة "دمى حية". بعد ذلك، تمّ اختيارها للمشاركة في تصوير فيلم "Fever of the Jungle"، حيث تعاملت بشكل مبهر في أداء دور امرأة مدمنة على المخدرات. ودعيت هالي من قبل المنتجين بكثافة بعد مشاركتها في أفلام "X-Men" و " Swordfish" ، لتصبح بعدها ممثلة معروفة جداً ونجمة شيّاك تذاكر.

وحازت بيري على جائزة الأوسكار عام 2002 كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم كرة الوحش، كما حصلت على جائزتي غولدن غلوب والإيمي كأفضل ممثلة عام 2000. من جهة أخرى تعتبر بيري من أجرأ الممثلات من بين ممثلات جيلها، ففي عام 2005 ذهبت لتستلم جائزة الـ "راتزي" كأسوأ ممثلة عن دورها في فيلم Catwoman، وكانت أوّل ممثلة تذهب بنفسها لتستلم الجائزة.

حياةهالي بيريالشخصية

​​​​​​​حصلتهالي بيريعلى مرتبة الأكثر ربحًا في هوليوود بين نجوم السينما. وتحاول بيري ​​​​​​​الحفاظ على أخبار حياتها الخاصة بعيدة عن متناول الصحافيين، لكنّها لم تنجح دائما. تزوجت الممثلة السمراء لأول مرة عام 1993 من الرياضي ديفيد جادس، وكان أبرز مشكلاتهما سويًّا أنهما منشغلان دائماً بالعمل فسرعان ما بدأ ديفيد بضرب زوجته، متهماً إياها بالخيانة. فقرّرت الطلاق منه.

عام 2001 ، قرّرت هالي الزّواج مرّة أخرى من الموسيقار الشّعبي إريك بيني. لتكتشف لاحقًا أنه يخونها مع المعجبين فتركته. لكنها وقعت مجدداً في الحب عام2005 وهذه المرة كان غابرييل أوبري سعيد الحظ. وكان هدفهما الأساس إنجاب الأطفال وتحقيق عائلة مثالية. فأصبحت هالي بيري أمًّا عام 2008، وعندما بلغ الطفل سنّته الثانية ، قرّر غابرييل وزوجته الإنفصال.

هالي بيريأمّاً مرّة ثانية​​​​​​​

​​​​​​​عام 2013 ، التقتهالي بيريبحب جديد اسمه أوليفيرتينيز. فتزوجت لمرّة ثالثة وأنجبت طفلاً ثانيًا. في خريف عام 2013 وبعد عامين انفصلا. وحتى الآن، تستمر الممثلة في الانسحاب من الأدوار التي تعرض عليها وتتفرّغ للإهتمام بتربية أطفالها. يذكر أن هالي فقدت جزءًا من حاسة السمع في إحدى أذنيها في التسعينيات بسبب تعرضها لاعتداء من قبل أحد أزواجها الذي كان يضربها باستمرار. وآخر الأفلام التي شاركت فيها هالي بيري هيAbduction و Kingsman: The Golden Ring.