منعت فنانة من الظهور على شاشة "الإخبارية السورية" بسبب لون شعرها الأزرق، الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً، وقسّم المتابعين بين من اعتبر سلوك القناة "حدّ من المظاهر المسيئة" على اعتبار أن لون الشعر مسيء، وآخرون تضامنوا مع الفنانة.

وبدأت المشكلة بعد أن تواصل القائمون على برنامج "صباحنا غير" الذي يعرض على قناة "الإخبارية السورية"، مع الفنانة التشكيلية هيام سلمان لإجراء لقاء معها حول حملة "حيطانا بتحكي"، لتزيين الشوارع والأزقة تنظمها جمعية "أرسم حلمي"، التي تترأسها الفنانة في اللاذقية.

وذكرت سلمان أن معدة البرنامج وبعد أن رأت لون شعرها الأزرق، بدأت تتصرف بشكل غريب، قبل أن تكتشف أن المشكلة تكمن في لون شعرها الأزرق، حيث تواصل أحد القائمين على البرنامج مع زوج الفنانة، وهو عضو في الجمعية، وطلبوا استبداله بزوجته، إلا أنه رفض الأمر.

ونشرت سلمان، عبر صفحتها الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي، منشوراً حول القضية، الأمر الذي أثار الكثير من ردود الأفعال، وحملة تضامنية كبيرة معها.

أوضحت أن القناة اعتذرت منها وأوضحت سبب المشكلة. واستنكرت سلمان الحملة التي شنت ضدها وحملة الاساءات التي تعرضت لها، وقالت: "نحن نشير الى الخطأ في محاولة لتصحيحه وننأى بأنفسنا عن أي عبارات غير لائقة، سوقية، استفزازية فيها استهزاء، تمييز، عنصرية، تشدد".

وتابعت: "لا نبحث عن شهرة ولا عن أضواء، نحن نعمل بظروف صعبة لننهض بوجه سوريا المنهكة من حرب ثمان سنوات، نحتاج الى احترام بعضنا الآخر على اختلافاتنا.. أرجو من جميع من تناول الموضوع على صفحته ان يكون خطابه راقيا يليق بنا كسوريين نعيد بناء ما تم تدميره".

يُذكر أن لون شعر سلمان الأزرق مرتبط أساساً بالحملة التي تنظمها جمعيتها، التي تعمل على تلوين جدران وأزقة اللاذقية.