شيري عادلممثلة مصرية جذبت الأنظار إلى جمالها ونعومتها الطفولية مما جعلها تبدأ حياتها الفنية بسن مبكرة لتنتطلق بعدها بقوّة في عالم الدراما والسينما المصرية والعربية.

وبرغم بعدها نوعاً ما عن أدوار البطولة المطلقة، وتركيزها كما أعربت هي على الأدوار الجماعية التي اعتبرتها أنجح، إلا أنشيري عادلإستطاعت أن تحجز لنفسها مكانة مهمة في ذاكرة المشاهد العربي.

نشأتها

ولدتشيري عادلفي الـ19 من شهر نيسان/أبريل عام 1988، حصلت على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس، و فازت بلقب ملكة مصر للأطفال منذ 25 عاما.

مشوارها الفني

بدأتشيري عادلمشوارها الفني في عمر صغير من خلال المشاركة في عدد من الإعلانات، ففي سن الخمس سنوات قدمت عددا من الإعلانات التلفزيونية الى ان منعتها أسرتها من العمل لتتمتع بطفولتها.

وبعد غياب لفترة طويلة، عادت إلى الظهور حيث جسدت دور طفلة صغيرة في فيلم "أصحاب ولا بيزنس" مع مصطفى قمر وهاني سلامة ومن إخراج علي إدريس عام 2001.

وتوالت بعدها الأدوار التي قدمتها شيري عادل في عدد من الأعمال، ففي العام 2005 شاركت في دور صغير في فيلم "حمادة يلعب" مع غادة عادل وأحمد رزق من إخراج سعيد حامد. كما شاركت في العام نفسه في مسلسل "المرسى والبحار" معيحيى الفخرانيومحسنة توفيق ومن إخراج أحمد صقر.

وفي العام 2006 شاركت أيضاً في عدد من الأعمال منها "الحب بعد المداولة" ومسلسل "حياتي أنت" ومسلسل "السندريلا" ومسلسل "عفريت القرش".

أما الإنطلاقة القوية لها فكانت أمام الممثل السوري تيم حسن من خلال مسلسل "الملك فاروق" عام 2007، من إخراج حاتم علي والذي أدت فيه دور الملكة ناريمان حيث لفتت الأنظار لأدائها المتميز وحصلت على جائزة أفضل ممثلة واعدة من مهرجان الإعلام العربي في القاهرة.

وهذا الدور خوّلها القيام بالعديد من ادوار البطولة لاحقاً وأمام أهم نجوم العالم العربي فكان لها دور في العام نفسه امام الممثل يحيى الفخراني في مسلسل "يتربى في عزو". ونذكر من مسلسلاتها: "كلمة حق"، "ليل الثعالب"، "رجل على الطريق"، "نساء لا تعرف الندم"، "باب الخلق"، "الخطيئة"، "نصيبي وقسمتك" بجزئيه و"الحصان الأسود".

وكانت آخر إطلالاتشيري عادلهذا العام في مسلسل "السهام المارقة" الذي عرض ضمن السباق الرمضاني والذي جسدت فيه دور مريم الفتاة المسيحية التي تواجه اسر وظلم تنظيم داعش الإرهابي.

وكانت مشاركةشيري عادلفي السينما لا تقل أهمية عن مشاركتها في الدراما، فكان لها أدوار مهمة في الكثير من الأفلام السينمائية الناجحة نذكر منها "خارج عن القانون" مع الممثلين كريم عبد العزيز وحسن حسني، "كلاشينكوف"، "حسن ومرقص" مع عادل إمام وعمر الشريف ومن إخراج رامي إمام والذي كان ثاني أهم أدوارها والذي حصلت عنه على جائزة أوسكار السينما المصرية وجائزة أفضل وجه نسائي جديد من مهرجان اسكندرية الدولي.

كذلك نذكر فيلم "أمير البحار" أمام الممثل محمد هنيدي وفي هذا الفيلم بالذات غيّرت إسمها من "شيرين عادل" إلى "شيري عادل" بناء على طلب من والدتها وذلك لعدم خلط شخصيتها بشخصية المخرجة شيرين عادل، وأيضاً "سكر مرّ" و"فين قلبي"؟

معلومات متفرقة عن شيري عادل

ارتبط اسمشيري عادلبأغنية الأطفال الشهيرة "أنا لما أحب أتسلي" فهي بطلة تلك الأغنية الشهيرة.

جسدت دور صباح أخت "السيندريلا" سعاد حسني التي جسدته الممثلة منى زكي.

تواجه عصبيتها الزائدة بالتحدث باللغة الفصحى في لحظات الإنفعال خوفاً من خروج أي ألفاظ غير لائقة.

دخلت في خلاف مع الممثل المصري محمد رمضان بعد إتهامها بالسخرية منه، ليتضح في ما بعد، أن صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي مسروقة.

تردد اخبار عن وجود خلاف بينها وبين زوجة الممثل المصري يوسف الشريف في كواليس مسلسل "لعبة إبليس" بسبب تدخلها في تفاصيل عملها لكن شيري نفت الأمر، مؤكدةً على قوة صداقتهما.