إد شيران...فنان شاب عرف شهرة واسعة في الآونة الاخيرة، ولد في هابدن بريدج، ثم انتقل إلى لندن في العام 2008 من أجل الانخراط في عالم الموسيقى.

عرف شهرة واسعة بعد ان اكتشفته ​تايلور سويفت​ بالصدفة، الا انه لم يبدأ مسيرته الفنية المنفردة الا في العام 2012، حين اصدر اول البوم له وتربع على قائمة اكثر الالبومات استماعاً ومبيعاً.

كيف اكتشفته تايلور سويفت؟

في جولة لها في ​أستراليا​، استمعت تايلور سويفت إلىإد شيرانعن طريق الصدفة، ثم اتصلت به فيما بعد وتوالت معه.
وفي وقت لاحق ، تعاقدت معه فراح يشاركها في كتابة العديد من اغنياتها.
ثم سمحت له في المشاركة معها في البومها الرابع وعندها بدأ الناس يعرفونه اكثر.

بداية مسيرته الفنية:

أصدرإد شيرانفي بداية الـ 2011 اسطوانته الاولى التي جذبت اهتمام الفنان ​إلتون جون​ و الفنان ​جيمي فوكس​، ثم وقع عقداً مع أسايلوم ريكوردز. حصل ألبومه الأول على خمس شهادات من البلاتينوم في المملكة المتحدة.
في العام 2012، فاز بجائزتي بريت كـأفضل فنان فرديبريطاني و أفضل عرض بريطاني صاعد، كما فازت اغنيته بجائزة إيفور نوفيلو كـأفضل أغنية من ناحية الموسيقى والكلمات.

ومن وقتها انطلق الى عالم الفن من اوسع ابوابه وتعامل مع العديد من النجوم ككاتب اغنيات وكفنان، كما وشارك في التمثيل في العديد من الافلام التي عرفت نجاحاً كبيراً وقد وضع الموسيقى التصويرية لبعضها.

حياة إد شيرانالعاطفية

في العام 2012، كان اد على علاقة مع حبيبته المغنية الاسكتلندية ​نينا نيسبيت​ التي شاركته في فيديو كليب اغنيته "درانك"، الا انهما انفصلا بعد فترة وجيزة. في بداية العام 2014، بدأت علاقة بينه وبين الشيف اثينا اندريلوس التي تعمل مع جيمي اوليفر الشهير، لكن علاقتهما لم تدم الا سنة واحدة اذ انهما انفصلا في شباط 2015.
ومنذ صيف العام 2015، يعيش علاقة مع صديقة طفولته شيري سيبورن واعلنا خطوبتهما في كانون الثاني 2018.

رغم صغر سنه الا ان ثروته طائلة

في يونيو 2015، قدرت مجلة فوربس أرباحإد شيرانبمبلغ يصل الى 57 مليون دولار خلال 12 شهر فقط، وصنفته في المرتبة الـ27 كأفضل المشاهير في العالم واغناهم.

اد شيرانتعدد اللغات
الى جانب الانجليزية التي هي لغته الام، يتكلم شيران الالمانية والفرنسية والقليل من اليونانية الا انه قد صرح في السابق انه كان يرسب في هذه المواد عندما كان في المدرسة لكن ذلك لم يمنعه من التحدث بمختلف اللغات. وفي احدى المرات سئل ان كان يتكلم اللغة الاسبانية الا انه قال انه ليس الافضل في تعلم اللغات.

إد شيرانليس فنانا فقط بل هو رسام وشوم
الى جانب ولعه بالفن الا انه يحب ايضا ان يرسم الوشوم ولديه العديد منها على جسمه وهو من رسم احدى وشوم الفنان ​هاري ستايلز​ على جسمه وقد تعلم على يد فنان تاتو محترف يزوره العديد من الفنانين.

تلقى 3 تهديدات بقتله
في العام 2011، تلقىإد شيران3 تهديدات بقتله عبر اتصالات هاتفية وقد خرج الى الاعلام والصحافة بهذه التصريحات، ومنذ ذلك الحين وهو لا يقبل اي مكالمة لا يعرف مصدرها.

لديه عادات غريبة
يمتلكإد شيرانعادات غريبة ابرزها انه يحب ان يعطي اسماء لغيتاراته ولكل غيتار يملكه اسما له فهو يعاملها كما لو كانت فرداً من عائلته وذلك لكي يظهر كم ان الموسيقى والالات الموسيقية مهمة في حياته.