يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالفنان ​محمد حماقي​ ضمن فعاليات مهرجان ​موازين​ للعام الحالي 2018 اكبر حضور اعلامي حتى اليوم هذا العام، ويتحدث عن المنتخب المغربي الذي اعتبره افضل منتخب عربي لهذا العام بالمونديال، وقيّم اداء المنتخبات، ووجد ان المغرب كانت افضل من مصر وتونس والسعودية، وقال انه كان في روسيا وشاهد مباراة المغرب والبرتغال.

وتحدث عن المشتركين المغاربة بفريقه في برنامج "​ذا فويس​"، معتبرا ان الفنانين المغاربة تطوروا بشكل كبير، وهو يحب الفنان سعد لمجرد والفنانة هدى سعد معتبرا انها موهوبة جدا.

وعما اذا كان قد يجمعه ديو مع فنان مغربي، اعتبر حماقي ان ما من اسم معين بل العمل هو الذي يقرر، واكد انه يفضل ان يدخل التمثيل من السينما وليس الدراما، وسيعلن عن فيلمه السينمائي بعد اصدار ألبومه.

وعن الوعود التي يقدمها المدرب في "ذا فويس"، قال حماقي ان هذه البرامج هدفها اكتشاف المواهب، واعتبر ان هناك تقصير دائما بعد انتهاء البرنامج، واشار الى انه تحدث مع المشتركين عن المتاعب والمصاعب التي سيواجهونها بعد البرنامج،  وقال ان الحق يقع على المنتجين الفنيين الذين يغيبون عن انتاج اغاني لمواهب كبيرة، وان الفنان ينتهي دوره مع انتهاء البرنامج، وناشد المنتجين المحليين الانتباه الى المواهب الرائعة في "ذا فويس".

ونكر حماقي ان يكون وجوده بحفل مع بعض الفنانين قد تسبب بمشكل وأن بعض اللاعبين بالمنتخب المصري تركوا عملهم وتدريباتهم وحضروا حفله، وشدد على انهم لم يتركوا عملهم، وان الموضوع مجرد شائعة.

 وفي سؤال من احدى الصحافيات عما اذا كان زاد من شعبيته لدى الفتيات، شعر بالخجل، واعتبر ان هذا الموضوع يسعده.

ومجيبا عن سؤال عن بعض المشاكل مع زوجته بسبب المعجبات، إعتبر حماقي ان زوجته متفهمة لطريقة عمله، وهي سعيدة جدا بمحبة المعجبات له، وعلاقته مع المعجبات طبيعية وليست خارجة عن المألوف.