حلّت الإعلامية سمر أبو خليل ضيفة على الإعلاميين سيرج أسمر وربى فرن ضمن برنامج next على قناة otv حيث تحدثت في الكثير من المواضيع.

فبداية اللقاء كانت إنطلاقاً من أجواء المونديال، حيث أشارت أبو خليل إلى أنها مع فريق ألمانيا.

وبعدها كشفت عن بعض الأسرار الخاصة، فأشارت إلى أنها تعتبر نفسها "مقصرة" بحق عائلتها، وعند الحديث عن والدها قالت: "كانت تعتبر أن الناس تبالغ حين يتوفى أحد.. وأن الموت حق" ولكنها استحقت وفاة والدها وحزنت كثيراً، وهو كما قالت "كسر قلبها" وليس صحيحاً أن الوقت ينسينا الحزن.

فيما كشفت أيضاً عن ترشحها يوماً لمنصب سياسي اذا أصبح في لبنان دائرة انتخابية واحدة.

أما في ما خصّ حياتها المهنية، فقد تحدثت أو خليل عن علاقتها بالكثير من الأشخاص القريبين من مجال عملها، فأشارت إلى أن السيدة كرمى خياط التي تقدرها وتحترمها، لا تتعاطى بما يخصّ برامجها خصوصاً أن محطّة الجديد تثق بعملها، وبالنسبة لمريم البسام فهي استاذتها وبئر أسرار.. ولا شكّ أن بسام من أقوى وأهم الأقلام على الساحة في العالم العربي.

ليس هناك فضل لأحد بنجاحها فهي تعبت وجهدت لتصل.. ولا شك أن "الجديد" فتحت لها المجال لتُظهر موهبتها الاعلامية. كما ولا شك أن لا أحد يتدخل في ما يخص ضيوفها، ولا أحد يعرف من هم، الا قبل دقائق من عرض البرنامج أو وهي مباشرةً على الهواء. ومن أروع حلقاتها هي مع الوزير السابق وئام وهاب الذي يميزها بإطلالاته ويخرج من استوديو مستنفراً في بعض الحلقات.. فهي من المعجبين به كضيف عزيز معها.

وبعدها أعطت أبو خليل رأيها ببعض الإعلاميات اللبنانيات اللواتي سئلت عنهنّ، فبالنسبة لبولا يعقوبيان قالت:" يكفي أنها سيّدة.. وذكية.. وهي الداعمة الأولى لها طالما هي على حقّ.. واذا أخطأت يعقوبيان تواجهها"، أما عن ديانا فاخوري فقالت :"تعتبرها over شكلاً على عكس طريقة إلقائها الملفتة".

وبين منى صليبا وديما صادق فضلت الأولى مع التأكيد على ثقافتهما وتألقهما.

وعن تجربتها مع الإعلامي رياض قبيسي، قالت أبو خليل :"مش مالك live كتير جدّ" والعفوية لها حدود.. مع العلم أنّه شخص عفوي، "مهضوم" واستثنائي".

وفي ختام اللقاء صرّحت أبو خليل بأنها تفضل عهد الرئيس أميل لحود على عهد الرئيس ميشال سليمان مع إحترامها الشديد للرجلين، كما اختارت المؤسسة اللبنانية للإرسال LBCI على الـMTV بمعزل عن المشاكل العائلية مع بيت المرّ، فـ LBCI محطة عريقة في عالم الإعلام.