احتفالاً بمرور 50 سنة على بداية مسيرته الفنية، خصّ الفنان الفرنسي جوليان كليرك جمهوره اللبناني بحفل استثنائي ليلة السبت ضمن مهرجان "صيف جونية"، حضرت الحفل شخصيات من المدينة على رأسها رئيس بلدية جونية جوان حبيش.


بريق أمل في عيون محبي جوليان رافقهم، فهم الذين انتظروه لسنوات عديدة لكي يشاهدوه في حفل مباشر فكان معظم الحاضرين قد رافقوه منذ بداية مسيرته اما اليوم فيبلغ من العمر 71 سنة وبليلة واحدة استعاد كل الفترات الماضية فغنى جديده وقديمه.
بأغنية "Utile" التي أصدرها عام 1992، دخل الى المسرح الى جانب فرقته الموسيقية وبخطواته المدروسة راح يتنقل في كل ارجاء المسرح متواصلا مع الحضور الذي غنى معه. ثم قدم باقة من اجمل اغنياته ومنها "Je t’aime etc.., ma preference, femmes je vous aimes,Laissons entrer le soleil… وغيرها من اجمل الاغاني.
رسالة جميلة يحملها جوليان باغنيته Double enfance في حفلاته الغنائية التي تنقل صرخة الطفل بعد ان يُطَلَّق والداه ويعيش طفولة مزدوجة وصراعاً بين الحياة مع الاب والحياة مع الام.
الجو اشتعل باغنيتين شكلتا اهمية كبيرة وهما Portrait لامرأتين الاولى حملت اسم ايلين (وهو اسم زوجته الحالية) والثانية التي جعلت الجمهور يقف ويصفق واسمها ميليسا، هذه الاغنية صدرت في العام 1984 الا انها ما زالت الاشهر له.
وخلال غنائه اقتربت معجبة من المسرح ووقفت امام جوليان وحاولت ان تثير انتباهه، لكن رجال الامن سيطروا علىالوضع قبل ان تقتحم المسرح الا ان الموقف كان ظريفا وأعطى فكرة لجوليان كم يحبونه اللبنانيون.
ما يميز هذا الفنان الكبير عن غيره انه لا يعطي كل كاتب وموسيقي حقه فكان يخبر كل اغنية قصتها ومن ساعده في كتابتها كاحدى الاغنيات التي تحمل اسم Souffrir par toi n'est pas souffrir فأخبر جوليان الحضور انه كتبها بالتعاون مع احد الكتاب بعد ان تركته حبيبته فأراد ان يقدم لها اغنية لجعلها تبقى الى جانبه لكنها هجرته والاغنية بقيت ونجحت.
في نهاية الحفل عرّف الجمهور على الفرقة الموسيقية بالاسماء ليودعهم بعدها بأغنية وداع حملت اسم “Partir” .
بالفعل كانت سهرة استثنائية اعادنا فيها جوليان كليرك الى زمن الفن الجميل حين كانت الاغنية الفرنسية تفرض نفسها على الساحة الاوروبية والشرق اوسطية ايضاً.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً، إضغطهنا.