لقّبت بـ "الملكة" وبالفعل هي ملكة بأخلاقها التي تميّزها عن باقي زملائها في الوسط الفني، فهي فنانة الخليج أحلام التي تمتلك برصيدها الفني المئات من الأعمال الفنية، والإطلالات في أهم البرامج العالمية بالنسخة العربية.

الفنانةأحلامهي تلك التي تثير الجدل بكل تصريحاتها العفوية والنارية كما يقال، وهي تلك الفنانة التي تواجه كل الانتقادات اللاذعة بقوة وبثقة.

استطاعتأحلامأن تحجز لها مكانة بين المغنيات الأغلى أجرا بإحياء الحفلات والمهرجانات في العالم العربي، كما وأنّها وقفت على أهم المنصات العالمية بكامل ثقتها وأمام الملايين من الجمهور الّذين يتوافدون من جميع البلدان لسماع أجمل أغنياتها ومشاهدة أدائها وإطلالاتها الشبه غريبة والمميزة.


من هيأحلامالشامسي؟

أحلام، اسمها الحقيقي هو ميثاء، وهي فنانة إماراتية ولدت في 13 شباط العام 1969 من أب إماراتي وأم بحرينية. والد أحلام هو المغني الشعبي علي الشامسي.

جاء اسم أحلام احتراما للطبيبة التي أسعفتها من إصابتها بسبب وقوعها من يدي شقيقتها وهي رضيعة.

عام 2003 تزوجتأحلاممن بطل الرالي القطري مبارك الهاجري، وأنجبت منه ثلاثة أبناء وهم كل من فاهد، فاطمة، ولولوة.

نشأت أحلام نشأة إسلامية، كما أنها حفظت جزءا كبيرا من القرآن الكريم منذ الصغر، وكانت تقوم بتدريسه تزامناً مع دراستها الجامعية بسبب ضائقة مادية مرت بها عائلتها عقب وفاة والدها الذي كان يمتلك شركات مقاولات.

سيرةأحلامالفنية

بدأت الفنانة أحلام بإحياء العديد من حفلات الزفاف في دول الخليج لفترة محدودة، ومن ثمّ تعاونت مع الملحن أنور عبد الله عام 1995 الذي ساعدها بتوقيع عقد مع إحدى شركات الإنتاج التي ساهمت بطرح ألبوم "أحبك موت" لأحلام في السنة عينها. لاقى ألبوم "أحبك موت" لأحلام انتشارا واسعا في الشرق الأوسط، الأمر الّذي دفعها إلى طرح ألبوم آخر يحمل عنوان "مع السلامة"، والذي تعاونت فيه مع أهم الملحنين والشعراء في العالم العربي.

عام 2011، و2013 شاركت الفنانة أحلام بلجنة تحكيم برنامج "أراب أيدل" بجزئه الأول والثاني إلى جانب كل من الفنان راغب علامة، والموزع الموسيقي حسن الشافعي. وفي الجزء الثاني، استطاعتأحلامأن تكسب شهرة زائدة بسبب تعليقاتها المثيرة للجدل على الهواء مباشرة، كطلبها مثلا إحضار وجبة "كنتاكي"! كما تمكّنت من المشاركة في الموسم الثالث من البرنامج عينه ولكن في هذا الموسم تم استبدال الفنان راغب علامة بالفنان وائل كفوري.

كما شاركت ببرنامج "ذا فويس" إلى جانب كل من الفنان عاصي الحلاني، الفنان محمد حماقي، والفنانة اليسا.

وقفت أحلام على أهم المسارح في العالم وفي طليعتها مسرح الأولمبيا بباريس، وتعتبر ثالث فنانة عربية تغني عليه بعد السيدة أم كلثوم والسيدة فيروز.

إيقاف برنامج أحلام ووصفه بالعبودية

أثارت الفنانة الإماراتية أحلام جدلا واسعا إثر تقديمها برنامج "ذا كوين- الملكة" الّذي يتنافس فيه أكثر من 25 شخصا، وفي نهاية البرنامج يكون الفائز مساعدا فنيا لها. إلاّ أن إدارة المحطة التي عرض عليها البرنامج أوقفته، بسبب ردود الأفعال السلبية التي قام بها الجمهور، والّذي عارض فكرته بعدما وصفوه بالعبودية.

استبعادأحلاممن برنامج "ذا فويس" بموسمه الرابع

بسبب منشور شاركت أحلام متابعيها إياه عبر مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه "ألا ليت الفن يعود راقيا كما كان". شن المتابعون هجوما قاسيا عليها مطالبين باستبعادها من برنامج ذا فويس.

بعد فترة وجيزة، أعلنت محطة "أم بي سي" عن استبدالها بالفنانة الكويتية نوال، ولكن بعد فترة قصيرة، تمت عودة أحلام إلى مقعدها، والأمور ما زالت غامضة حتّى اللحظة عن سبب تراجع المحطة عن قرارها.

أحلامتخسر دعواها ضد شمس الكويتية وتُبكي شذى حسّون

بدأ الخلاف بين أحلام وشمس الكويتية بعد ان أعلنت أحلام عن عدم اقتناعها بموهبة شمس واتهامها ذات مرة بأنها سكرانة لترد الأخيرة بدعوة أحلام للتوجه الى طبيب النفس.

كما رفعت أحلام دعوى قضائية ضد الفنانة شمس الكويتية بتهمة القدح والذم، وذلك بعدما وصفتها في إحدى المقابلات التلفزيونية بـ "المختلة عقليا".

إلاّ أن أحلام خسرت الدعوى إذ أصدرت محكمة دبي قرارًا برفض الاستئناف المقدم من أحلام، وألزمتها بمصاريف الدعوى. إلاّ أنّ شمس كانت قد أعلنت أنها لا تعرف سبب الخلاف، لافتة إلى أنها لا تمانع المصالحة.

وعلى ما يبدو أنّ لـأحلامخلافات عديدة مع زملائها في الوسط الفني، فأيضا كانت قد تشاجرت مع الفنان اللبناني راغب علامة بعدما وقعت مشادة كلامية بينهما في برنامج "أراب أيدول" بسبب منح بطاقة الإنقاذ لإحدى المتسابقات، الأمر الّذي دفع براغب إلى الانسحاب من البرنامج. كما وقع خلاف بين أحلام والفنانة اللبنانية نجوى كرم بعدما قامت الأولى بانتقاد صوت المشتركة الصغيرة "ياسمينا" في برنامج "أرابز غوت تالنت".

وكان للفنانة شذى حسّون حصتها في هذا الخلاف، إذ بكت حسّون خلال حلولها ضيفة على أحد البرامج التلفزيونية بسبب مس أحلام بشرفها (بحسب قولها)، وانّ أحلام حاولت تخريب حياتها من خلال التحدّث عن عرضها أمام الناس.

أحلامتصالح نوال الكويتية بعد خلاف دام لسنوات

تصالحت الفنانة أحلام ونوال الكويتية خلال استضافة الأولى في برنامج "مجموعة إنسان"، حين اتصلت نوال بالبرنامج معتذرة منها، طاوية صفحات الخلاف بينها وبين زميلتها.

وقالت نوال الكويتية في اتصالها هذا إنه يوجد عشرة حلوة وعيش وملح بينها وبين أحلام، وإنها أكرم من أحلام لأنها هي من شرعت بالصلحة، مشيرة إلى أنها تتمنى أن يجمعهما عمل جديد. الأمر الّذي دفع بأحلام آنذاك إلى البكاء وبالتالي ردّت بأنها تحتفظ بمشاعرها وتقديرها لنوال.

ثروة أحلام تفوق الخيال

تعتبر الفنانةأحلاممن أكثر الشخصيات اللواتي يمتلكن ثروة تفوق الخيال، فأحلام تعتبر من أغنى الفنانين في الخليج العربي. فخلال مشاركتها في برنامج "أراب أيدول" ارتدت أحلام مجوهرات ثمينة جدا، وفستانا مرصعا بالألماس، لتصل معها الأمور إلى ارتداء خاتم من الألماس وصل ثمنه إلى ما يقارب الـ 1,800,000 دولار أميركي. تمتلك أيضاأحلاممنازل وقصورا فخمة جدا وطائرة خاصة بها، بالإضافة إلى امتلاك أكثر من 20 سيارة.

وبحسب الأرقام التي تم تداولها مؤخرا، فقد وصلت ثروةأحلامإلى 3 مليون دولار أميركي، وقيمة مجوهراتها الـى 10 مليون دولار أميركي.