الوجه​ هو مؤشر تحديد صحة وحالة جسم الإنسان، بل وعلى حالته النفسية والمعنوية ايضا. أولى علامات زيادة أو انخفاض وزن ​الجسم​ تظهر على الوجه. لذلك يسعى الجميع لظهور وجوههم بالصورة المثلى، والذي هو بمثابة هوية كل إنسان وسبباً رئيسياً في تكوين الإنطباع الأول لأي انسان. وتشتكي بعض الفتيات و​النساء​ من زيادة ​الدهون​ في الوجه، وترغب كل منهن في تنحيف الوجه من دون اللجوء للجراحة.

أهم الخطوات للتخلص من سمنة وجهك ليظهر بشكل انحف وأكثر جاذبيةً وشباباً:
للتخفيف من دهون الوجه، عليك أولاً أن تتبعي حمية غذائية لتتخلصي من ​الوزن الزائد​، لأن غالباً ما يترافق الوجه الممتلئ مع الأشخاص البدينين.
لا تتخلي عن وجبة الفطور حتى يتم تحفيز الجسم لإستقلاب الدهون وحرق السعرات الحرارية، وإجعليها متنوعة بمأكولات مغذية كالأجبان والألبان والزيتون والخضار، وإبتعدي عن ​الوجبات السريعة​ و​الحلويات​.
إمتنعي عن وجبة العشاء كلياً واستبدليها بكوب ​شاي أخضر​ أو يانسون، أو حليب خال من الدسم.

ننصحك بممارسة هذه التمارين الرياضية للوجه يومياً، فهي تساعدك على حرق الدهون المتراكمة في أنحاء وجهك وخصوصا الخدين والذقن:
تمارين القبلات: بمد الشفتين وضمهما كشكل التقبيل لمدة 5 ثوان مع تحريك الشفتين، وهما بهذه الوضعية لكل من الجهتين اليمنى أولا لمدة 5 ثوان، ثم اليسرى لمدة 5 ثوان أخرى. كرري التمرين لمدة خمس دقائق مرتين يومياً.

تمرين السمكة المنفوخة: إملئي الخدين بالهواء ثم إدفعي الهواء إلى الخد الأيمن لمدة 5 ثوان، ثم للخد الأيسر مدة 5 ثوان أخرى. ثم أطلقي الهواء من فمك. كرري هذا التمرين 10 مرات.
تمرين الابتسام: حاولي أن تتصنعي إبتسامة عريضة تُظهر اللثة العليا واللثة السفلى لمدة 5 ثوان، ثم اغلقي الشفتين وكرري الابتسامة مرة أخرى. يكرر هذا التمرين 10 مرات.
إتبعي النصائح الغذائية المذكورة وكذلك طبقي التمارين يومياً، وسوف تندهشين من النتيجة النهائية خلال وقت قصير.