شاكيرا وجيرارد بيكيه ..ثنائي ارتبط بعالم هوليوود وعالم كرة القدم العالمية. قصة لقائهما تحدثت عنها الصحف لسنوات وظن البعض ان علاقتهما لن تدوم لأن شاكيرا أكبر منه سناً لا سيما أن بيكيه يمتلك قاعدة جماهيرية من النساء وظروف عمل شاكيرا وجولاتها الفنية ستفرض عليها التغيب لفترات طويلة.

من هي شاكيرا؟

شاكيرافنانة كولومبية من اصول لبنانية، عرفت شهرة واسعة مع بداية سنة الـ2000 بسبب رقصها الشرقي وأغنياتها المستوحاة من الموسيقى الغجرية.
شاكيرا هي الإبنة الوحيدة لإمها نيديا من زوجها دون ويليام مبارك، الذي لديه ثمانية أطفال من طليقته الأولى. لشاكيرا خمسة إخوة غير أشقاء هم ألبيرتو، إيدوارد، مويسيز، طونيو وروبين وثلاث أخوات غير شقيقات هن انا، لوسي، وباتريسيا.
تعتبر شاكيرا من أكثر الفنانات في أميركا اللاتينية اللواتي نلن جوائز وترشيحات، فقد حازت على جائزتي غرامي اضافة الى سبع جوائز غرامي لاتينية، منها 4 جوائز في حفل واحد فأصبحت أكثر فنانة تحصد جوائز في نفس الليلة وقد حازت على 3 جوائز AMA جوائز الموسيقى الأميركية.

من هو جيرارد بيكيه؟

جيرارد بيكيهبيرنابيو، لاعب كرة قدم إسباني يلعب مع نادي برشلونة و‌المنتخب الإسباني بمركز الدفاع. استطاع ان يبرز في عالم كرة القدم ليتم اختياره في بطولة كاس العالم للمشاركة مع المنتخب مما شكل إضافة كبيرة على مسيرته الرياضية وحياته العاطفية.

كيف تعرف جيرارد بيكيه على شاكيرا ؟

قصتهما مشوقة جداً، فقد تم اختيار شاكيرا لغناء الاغنية الرسمية لبطولة كأس العالم عام 2010 في جنوب أفريقيا وخلال تصويرها اغنية "waka waka"، تم استدعاء عدد من اللاعبين منهم جيرارد بيكيه لكي يشاركوا في الفيديو كليب، وهكذا تم اللقاء بينهما. ومنذ اللحظة الأولى حدث الإنسجام الكبير بينهما ووعد بيكيه شاكيرا انه سيربح البطولة من اجلها وبالفعل حصدت اسبانيا بطولة كأس العالم للمرة الأولى. وبعد البطولة تطورت علاقتهما وأعلنا الخبر رسمياً بداية سنة 2011 واليوم يجمعهما طفلان هما ميلان وساشا.

فارق العمر بين شاكيرا وبيكيه

اعترفت شاكيرا ان فارق العمر بينها وبين بيكيه أخافها في بداية علاقتهما وقالت: "عندما تعارفنا كان عمره 23 عاماً وأنا 33 عاماُ، واضافت:"شعرت بخوف كبير ولكن بعد فترة بدأت اتقبل الفكرة وأتأكد ان العمر لا يؤثر على علاقة المراة بالرجل". وتقولشاكيراانها سعيدة بحياتها مع بيكيه كثيرا، وانها تعيش اجمل مراحل حياتها كأم لطفلين.

شائعات الإنفصال تلاحقهما

منذ بداية علاقتهما والشائعات تلاحقهما لا سيما انبيكيهيغيب كثيراً عن المنزل بسبب المباريات التي يشارك فيها فريقه برشلونة، خارج اسبانيا، وشاكيرا بسبب ظروف العمل التي تفرضها حفلاتها وجولاتها الغنائية، الا ان العلاقة مستمرة ويقول جيرارد انهما يبذلان الجهود للمحافظة على علاقتهما.

لماذا امتنعا عن الزواج؟

في حوار لها مع مجلة "بريمر إمباكتو"، قالتشاكيراانها ضد فكرة الزواج حاليا، موضحة انه عندما يشعر الانسان بالكمال والاكتفاء فهو ليس بحاجة إلى الزواج.
كما قالت لمجلة "جلام بيليز لاتينا": أنا وبيكيه نملك ما هو أساسي للعلاقة. فنحن لدينا ارتباط، وحب متبادل، وطفلان. وأعتقد أن هذه العوامل تم تأسيسها منذ فترة، والزواج لن يغير الكثير، ولكن إذا فكرت في الزواج، فمن المؤكد أن بيكيه سيكون هو العريس".
ومع ذلك تصر شاكيرا على انها لا تحب صورة الزواج لانها ترى ان بيكيه سيظن انه امتلكها في حال تزوجها اما هي فتريد ان تجعله يظن انه يمكنه ان يخسرها في اي دقيقة لذلك تحب نظرة الحبيب والحبيبة لا الزوج والزوجة.

خيانته لها

في حزيران 2022، تصدر موضوع انفصال شاكيرا عن حبيبها جيرارد بيكيه حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد صدور عدد من التقارير الصحافية الإسبانية عن وجود أزمة عاطفية جديدة بينهما.
ووفق صحيفة "EL Periodico" الإسبانية فقد ترددت أنباء أن شاكيرا ضبطت بيكيه وهو يخونها مع امرأة أخرى وفق ما أعلنت اليوم، الأمر الذي أدى إلى معاناته من أزمة نفسية حادة خصوصاً بعد انتهاء الموسم مع فريق برشلونة، في ظل مطالبة شاكيرا بالانفصال عن اللاعب الدولي الإسباني. وتبيّن لاحقاً انه خانها مع حبيبته الحالية كارا شيا.

شاكيرا تنتقم بأذكى طريق

قررت شاكيرا أن تنتقم من حبيبها السابق نجم كرة القدم جيرارد بيكيه بعد انفصالهما بسبب الخيانة، وأصدرت شاكيرا أغنيتها الجديدة شاركت فيها تجربتها السيئة في الحب، ووجهت الكثير من الاتهامات لوالد ابنيها.
وتقول كلمات الأغنية وفق ترجمتها العربية :"آسفة لقد أقلعَت طائرتي. لن أعود حتى لو بكيت وتوسّلت إلي.. لا أريد خيبة أمل جديدة. كل هذا الحديث عن كونك بطلا، وعندما احتجتك بجانبي أدرت لي أسوأ جانب فيك..
رأيتَ نفسك صغيراً على مقاسي فأردت الارتباط بفتاة من مستواك .. ليست غلطتي أنك تتعرض للانتقادات، عزيزي أنا أصنع الموسيقى فقط .. آسفة إن كانت طراطيش كلامي تصل إليك..
غادرتَ وتركتني أضحية لأمك جارتي وللصحافة على الباب. اعتقدتَ أنك أذيتني برحيلك لكنك جعلتني أقوى. النساء لا يبكين بعد الآن .. النساء تتقاضى المال!
حبيبتك لديها اسم إنسانة جيدة، لكن على ما يبدو ليس اسماً على مسمى، من الواضح أنها تشبهك تماماً.. رأيتَ نفسك عالقاً في ظلي، فاخترت الاكتفاء بشخص من مستواك..
هناك خط رفيع بين الحب والكراهية .. لا تفكر بالعودة، صدقني عزيزي لم تعد هناك ضغائن بيننا حتى .. أتمنى لك السعادة مع مَن تسميها 'بديلتي' .. أنت استبدلت سيارة الـ Ferrari بالـ Twingo وساعة الـ Rolex بالـ Casio .. تضيع كل وقتك بالتمارين في النادي الرياضي، لكن لا تنسى أن عليك تمرين عقلك أيضاً".

القصة تتفاعل

وواصلت شاكيرا خطة انتقامها اذ وضعت مجسم لساحرة شمطاء على شرفة منزلها الذي يطل على منزل والدة حبيبها السابق جيرارد بيكيه خصوصا انه يبددو ان حماتها لم تكن تحبها وأذتها بشكل كبير.
وفي نفس السياق ردت شركة كاسيو على شاكيرا بعد الإهانة التي وجهتها لعلامتهم التجارية من خلال أغنيتها الأخيرة التي هاجمت فيها بيكيه وحبيبته الجديدة، وردت عليها الشركة بدورها بطريقة صادمة وقالت: "بطاريات ساعاتنا تدوم أكثر من علاقتكم".