يزور إيطاليا نحو 43.

7 مليون سائح سنوياً، حيث أنها رابع أكبر مستفيد من السياحة في العالم وخامس البلاد زيارة، حيث يزور السياح إيطاليا في المقام الأول لغناها الفني والتاريخي وتطورها في عالم الأزياء والثقافة، وسواحلها الجميلة والجبال والآثار القديمة التي لا تقدر بثمن لا سيما من الحضارة اليونانية والحضارة الرومانية، وكذلك مطبخها المشهور بأنواع المعكرونة والبيتزا الإيطالية.

أفضل مدن إيطاليا السياحية

السياحة في روما

مدينة روما هي عاصمة إيطاليا وأكبر مدنها واكثرها سكاناً، حيث يصل عدد سكانها الى 2.7 مليون نسمة. يمتد تاريخ مدينة روما على 2500 عام حيث كانت المدينة عاصمة المملكة الرومانية العظيمة، وتعتبر إحدى أماكن ولادة الحضارة الغربية والجمهورية الرومانية، حيث خلف هذا التاريخ العديد من معالم السياحة في إيطاليا، ومن أهمها الكولوسيوم المشهور.

السياحة في ميلانو

عند وصولك لمدينة ميلانو أجمل مدن إيطاليا، ستشعر بنوع من السحر الخاص، وذلك لروعة هذه المدينة وغناها بالأماكن الأثرية الحضارية، التي تتناغم مع جمال الطبيعة. تعتبر مدينة ميلانو من أجمل مدن السياحة في إيطاليا التي تستقطب العديد من السياح حول العالم.

السياحة في فلورنسا

تقع مدينة فلورنسا في الجزء الشمالي من إيطاليا، وهي من أكبر مدن إيطاليا وأهمها تراثاً تاريخياً وفنياً واقتصادياً، حيث يمر بها نهر أرنو. تعتبر مدينة فلورنسا مهد النهضة الفنية وإشتهرت في العالم بأسره كمهد للفن والعمارة بمبانيها التاريخية، ومعالمها ومتاحفها الغنية بالمعروضات الفريدة. تستقطب مدينة فلورنسا العديد من السياح الأجانب والعرب سنوياً.

السياحة في البندقية

ستأسرك مدينة البندقية او فينيسيا، تلك المدينة العائمة بسحر طبيعتها وجمال أبنيتها وضيق شوارعها وقنواتها الرائعة، وتعد من اجمل مدن إيطاليا، حيث يعتبر إكتشاف افضل الأماكن السياحية في فينيسيا سيراً على الأقدام، من أنجح الطرق لإكتشاف هذه المدينة التاريخية الرائعة.