نيكي ميناج... مغنية أميركية من أصل أفريقي-هندي. عرفت الشهرة عام 2010 بعد إطلاق ألبومها الأول بينك فرايداي، بحيث تصدرت قائمات الاغنيات الاكثر استماعاً في الولايات المتحدة الاميركية.

في العام 2012 أطلقت ألبوم "Pink Friday: Roman Reloaded"، الذي صُنّف على أنه ألبوم بلاتيني.

اسمها الحقيقي

نيكي ميناجليس اسمها الحقيقي ولا حتى اسمها الفني الوحيد. ففي الحقيقة اسمها أونيكا تانيا مراج. في بداية مسيرتها الفنية اتخذت اسم Harajuku Barbie كاسم فني قبل ان تغيره للمرة الاخيرة وتختار اسم نيكي ميناج المنشق من اسمها الحقيقي وسهل اللفظ.

والدها كان مدمن على الكحول وحاول قتل والدتها
عانتنيكي ميناجكثيراً في طفولتها ووالدها كان مدمن كحول وحاول قتل والدتها. فاضطرت نيكي ميناج الى العيش مع جدتها في طفولتها بعد ذلك سافرت مع والدتها إلى نيويورك.

وقد صرحت نيكي بأنه بعد ذهاب والدها إلى إعادة التأهيل وبدأت في الذهاب إلى الكنيسة.
وفي تموز 2011 ، قُتل ابن عمها نيكولاس تيليماك بالقرب من منزله في بروكلين بنيويورك ، فقدمت له اغنيتين "Champion" و "All Things Go".

شقيقها دخل السجن بتهمة صادمة

في تشرين الثاني 2017 دخل شقيقنيكي ميناجالسجن بتهمة اغتصاب طفلة لم يتعد عمرها الـ 11 سنة لعدة مرات وقد اكدت مصادر عديدة ان نيكي لم تكن على علم بما يفعله شقيقها وانها ليست راضية عن تصرفاته.

نيكي ميناجتدخل قائمة فوربز بثروتها

هي المرأة الوحيدة التي تم نشر اسمها في قائمة فوربس الخاصة بفئة هيب هوب كاش كينغز. وقد ظهرت لأول مرة في القائمة في عام 2011 ، حيث وصلت الى 6.5 مليون دولار أمريكي بين عامي 2010 و 2011.
في عام 2012 ، حصلت على المركز الثامن ضمن القائمة نفسها، وحصلت على 15.5 مليون دولار أميركي.

نيكي ميناج والاعمال الخيرية

في آذار 2017 ، عرضت ميناج ان تدفع رسوم التعليم الجامعي وقروض الطلاب لـ 30 شخص من معجبيها. بدت تقدم الطلبات التي تتراوح بين 500 دولار و 6000 دولار للدراسة ، وتعهدت بتقديم المزيد من المساعدات والطلبات خلال الفترة المقبلة.
كما أعلنت أنها ستطلق مؤسسة خيرية رسمية لقروض الطلاب ومدفوعات التعليم في المستقبل القريبكما كشفت انها كانت تتبرع بالمال لقرية في الهند. وقد ساعدت هذه التبرعات القرية في الحصول على مركز كمبيوتر ، ومعهد خياطة ، وبرنامج قراءة ...

حياة نيكي ميناج العاطفية: اجهضت في مراهقتها

في أواخر عام 2014 ، انفصلتميناجعن صديقها القديم سافاري صامويلز التي واعدته لفترة 14 سنة . كما كشفت عن أنها قامتبعملية إجهاضفي سن المراهقة عبر اغنية "All Things Go".
في كانون الثاني 2017 بدأت ميناج مواعدة مغني الراب ميك ميل لكن هذه العلاقة لم تستمر الا لعامين. في 2018 بدأت في مواعدة كينيث بيتي ثم تزوجا في تشرين الاول 2019 وانجبت منه ابنها في ايلول 2020.

اتهمها البعض بالاساءة الى الاسلام

تتصدر النجمة ​نيكي ميناج​، البالغة من العمر 35 عاماً، غلاف مجلة Elle لعددها الصادر في شهر تموز/يوليو.

وما لفت الأنظار أن نيكي ميناج أكثر نجمة باحثة عن الإطلالات المثيرة، حيث ظهرت على الغلاف مرتدية "الحجاب" ما عرضها للانتقادات . من جهة أخرى، خضعتنيكي ميناجلجلسة تصوير مع مصمم الأزياء الشهير كارل لاغرفيلد، البالغ من العمر 84 عاماً، كما ظهرت مرتدية فستاناً طويلاً باللون الأحمر بإحدى الصور، حمل توقيع دار أزياء "​Alexandre Vauthier​"، ووصل سعره إلى 6168 جنية إسترليني.