ولدت الممثلة الهنديةكارينا كابوريوم 21 أيلول/سبتمبر عام 1980، بمومباي في الهند، وتلقب بـ"بيبو"، وتنحدر من أسرة فنية، فهي حفيدة الممثل وصانع الأفلام راج كابور، كما أن أسرتها تشمل رانبير كابور، وأختها الممثلة كاريشما كابور ونيخيل داندا وريشي كابور، وهم معروفون في عالم الفن، مما سهل عليها دخول عالم التمثيل وإحترافه.

كارينا كابور بدأت تقلّد شقيقتها كاريشما
عندما كانتكارينا كابوربعمر العشر سنوات، بدأت تقلد أختهاكاريشما كابور، وكانت تحاول أن تكون شخصية مهمة.
وفي العام 2000 كان ظهورها لأول مرة من خلال الفيلم مع "اللاجئين جنبا"، مع إبن النجم الهندي أميتاب باتشان، أبهيشيك كابور، ثم ذاع صيتها لتظهر في أكثر من 31 فيلماً هندياً، وإستطاعت أن تجعل لها موقعاً وحضوراً متميزاً، في صناعة السينما الهندية.
وعلى الرغم من أنها كانت تدرس القانون في كلية الحقوق، إلا أنها إتجهت إلى الفن والتمثيل، وقد حققت شهرة واسعة عالمياً، نظراً لما تتمتّع به من جمال فائق، فضلاً عن تمثيلها الراقي في السينما الهندية والبطولات التي جسدتها في الأفلام، إذ حققت من خلالها سلسلة طويلة من النجاحات.
وخلال مسيرتها الفنية، حصلتكارينا كابورعلى الكثير من الجوائز، منها جائزة النقاد لأحسن أداء في Dev عام 2005، أحسن ممثلة في Omkara عام 2007 وجائزة النقاد لأحسن أداء في Omkara عام 2007.

الأمومةأفضل مرحلة في حياتها
قالت كارينا كابور إنها تعتقد أن الأمومة، سوف تكون أفضل مرحلة في حياتها.
وأضافت: "لقد عدت للأضواء طالما أنني أوازن دائما بين مهامي، أعلم أن هناك كثيرين مثلي ليسوا في أفضل حالاتهم البدنية، وفي ظل وجود عارضات الأزياء النحيفات يصبح الوضع صعباً، لكني أعتقد أن الظهور كذلك يتطلب الكثير من الشجاعة والثقة".
وأوضحت أن زوجها النجم سيف علي خان يساعدها في رعايتها للطفل، وقالت: "سيف يقوم بمساعدتي كثيرا، فقد فعل ذلك من قبل". وتابعت: "سيف محترف، فهو يفعل كل شيء حتى تغيير الحفاضات".
وإستقبلكارينا كابور وسيف علي خان، طفلهما الأول "تيمور" في 20 كانون الأول/ديسمبر عام 2016، كما رُزقا بمولودهما الثاني في 21 شباط/فبراير عام 2021.

سر جمالها
لطالما لفتت كارينا كابور الجمهور بجمال شعرها ونضارة بشرتها، وتعزو سماتها الجمالية إلى جذورها العائلية، قائلة: "والدتي جميلة، وكذلك الأمر بالنسبة لأهلي الذين وهبوني بشرة جميلة ونضرة". فما هو سرّ جمال كارينا التي لا زالت تحافظ عليه حتى اليوم؟
تقوم بحيل بسيطة لمساعدة بشرتها، فهي تبتعد عن الماكياج المبتذل وتضع القليل منه، إن خلال تواجدها في موقع التصوير أو حتى في حياتها اليومية. كما أن جلّ ما تفعله لدى عودتها إلى المنزل، هو إزالة الماكياج الذي يغزو بشرتها.
وتحمل كارينا كابور شعار "لا للمبالغة" فيما يخص جلسات العناية بالبشرة، فهي لا تؤمن بالعلاجات التي تتمّ في صالونات التجميل، وتتجنّب الماكياج المفرط ومستحضرات العناية كالكريمات وغيرها لما تحتويه من مواد كيميائية مؤذية للبشرة.
تدلّل شعرها بخليط من الزيوت الطبيعية تجمع فيها زيت اللوز، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الخروع، وتقوم بوضع هذا القناع على شعرها مرة في الشهر.
كما تدافع جهاراً عن نظريّة "العيش على النباتات" أو ما يُعرف بـ Vegetarianism. فهي تعتمد نظام غذائي يعتمد على النباتات تحافظ من خلاله على رشاقتها. كما أنها تستثني من غذائها اللحوم وتشجّع الجميع على تناول الخضراوات والحبوب الكاملة للحفاظ على رشاقتهم.
إن سرّ كارينا كابور في حصولها على جسم رشيق، هو في إتباعها حمية غذائية، كما أنها تقوم بتمارين رياضية مختلفة كاليوغا، والبيلاتيس وغيرها.

بعض الحقائق النادرة عنكارينا كابور
حصلت على إسمها من كتاب "آنا كارنينا"، كانت أمها تقراءه أثناء الحمل.
كان من المفترض أن يكون أول عمل لها مع هريثيك روشان في فيلم "كاهو ناه بيار هاي"، لكنها إنسحبت من البطولة، في حين حقق الفيلم نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر.
تحب ركوب الخيل والطبخ.
تحولت الي مغنية في فيلمها "ديف"، حين غنت أغنية "Jab Nahi Aaye"، وقد نالت تلك الأغنية شهرة واسعة.
تؤمن بآراء الفلك فبناء على مشورة من أحد علماء الفلك، الذي أشار عليها إرتداء عقد مكون من سبعة صخرات في عام 2010، لجلب الإستقرار والسعادة في حياتها.
تعتقد أنه لا يمكن أن تدخل الممثلات من الفئة نفسها في صداقة حقيقية، ولا يمكن أبداً أن تكونا أفضل الصديقات لبعضهن
الوجهة المفضلة لها في التزلج سويسرا، ولندن هي البقعة المفضلة لها لقضاء العطلة.
طالبت بمبلغ 80 مليون دولار، نظير فيلمها "Heroine".
يعتبر مانيش مالهوترا هو المصمم المفضل لها.
كشف مدرب اليوغا الخاص بها عن مدي مهارتها، وقابليتها للتمرينات الصعبة.