انطلق برنامج فعاليات مهرجانات عمشيت الدولية بنسختها الثالثة لهذا الصيف من خلال مؤتمر صحفي عُقد في البلدة بحضور رئيس لجنة المهرجانات جو يونان، ووزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال اواديس كيدانيان، ممثلة وزير الثقافة لينا طحيني، رئيس البلدية الدكتور انطوان عيسى، الفنّان وعضو فريق "مشروع ليلى" حامد سنّو وزميله هايغ، وقدّمت المؤتمر الإعلامية غايال خوري.

وخلال المؤتمر، أشاد عيسى بدور وزارة السياحة وباهتمامها المتواصل في اعادة لبنان الى مكانته السابقة. وقال يونان إن مهرجانات عمشيت سُجّلت على روزنامة السياحة الصيفية في لبنان، خصوصا أن هذه السنة ستتميز ببرنامجها الحافل من الفرق العالمية والأسماء اللامعة. ولفت كيدانيان إلى أن هذه المنطقة تمتلك خصوصية ونكهة مميزة، بالإضافة إلى أن المهرجانات تلعب دورا مهما في تنشيط السياحة والاقتصاد، وهو الأمر الّذي يدفعه لأن يكون داعما لها.

أّما طحيني فرأت أن مهرجانات عمشيت تحتل مكانة خاصة في وزارة الثقافة، وانعقاد المؤتمر الصحفي في مبنى "ذاكرة عمشيت" هو أكبر دليل.

كما تم عرض فيديو لأبرز الأحداث التي حصلت في مهرجانات عمشيت الدولية في صيف عام 2017.

أمّا اللاّفت في المؤتمر، فكان التوتر الذي بدا على سنّو حين قدّمته غايال خوري ليلقي كلمته، اذ كان لا يمتلك أي كلام ليقوله وفوجىء بتقديمها له، مثيرا بذلك ضجّة في القاعة. ولإيضاح ردة فعله قال سنّو لموقع الفن: "لو طلبوا مني ان أغنّي لكان الموضوع مختلفا"، وأضاف قائلا إنّه لا يرتاح كثيرا بالكلام.

وأشار حامد إلى أن اعضاء فريق "مشروع ليلى" يحضّرون لألبومهم الجديد والخامس منذ حوالي سنة، وسيحاولون تقديم جزء منه خلال مشاركتهم في هذا المهرجان. أمّا هايغ فصرّح لموقع الفن إنّه سيتم طرح الألبوم السنة المقبلة، وانهم كل شهرين سوف يقومون بتسجيل 3 أو 4 أغنيات.

وفي الختام، أُعلن عن برنامج المهرجانات التي تبدأ في 23 آب مع فرقة "Reggae" العالمية، و24 منه مع "مشروع ليلى" وفي الـ 25 حفلة مع عشاق الحب والغرام، وفي الـ 26 منه عشاق، السيارات الكلاسيكية على موعد للسنة الخامسة لمرافقة "collection cars parade". بالإضافة إلى برنامج منوع مع اجواء موسيقية فولكلورية تتخللها عروض فنية وراقصة على الكورنيش، وسيتم توزيع الجوائز على الرابحين.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.