لاحظ الكثير من المتابعين نشر نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان صورة لها روّجتْ فيها لأقراص دوائية جديدة، تعالج دُوَار الصَّباح، ما لبثت أن عادت وحذفتها بعد حوالى الساعة.

وظهرت كيم في الصورة، التي نشرتها عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، وهي تحمل في يدها عبوة لدواء “بوجيستا” Bonjesta، الذي حظي مؤخرًا بموافقة إدارة الغذاء والدواء، لمعالجة غثيان الصباح، وأنتجته نفس الشركة المصنِّعة لدواء Diclegis، الذي أثار جدلاً واستياءً في السابق.

وأثارت خطوة كارداشيان هذه جدلاً كبيراً بين متابعيها، ففي حين أشار البعض إلى أن الأمر لربما يتعلق بكونها حامل ولا تريد الكشف عن ذلك، حيث أنه تشير الأبحاث إلى أن حوالى الـ90% من السيدات تعاني من الغثيان الصباحي في مراحل الحمل الأولى وظلّ دواء Diclegis لفترة طويلة، الدواء الوحيد الحاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء، لمعالجة تلك المشكلة، أما آخرون فأشاروا إلى أنه بسبب الإنتقادات التي تعرضت لها سابقاً بعد ترويجها لدواء حيث انها لم تشر إلى الآثار الجانبية السلبية له وتحديداً بعد أن أكد باحثون في العام 2017 غير فعّال ومضيعة للمال. فهل حذفتْ كيم صورتها مع الدواء، لتفادي تعرّضها للنقد مجدّدًا؟