ها هي منطقة الأشرفية تفي بوعدها للجمهور مرة جديدة من خلال إحيائها مهرجان "عيش الأشرفية" الضخم الّذي شارك فيه 10 فنّانين سهروا مع المحبّين حتى ساعات الصباح الأولى، وهم كل من الفنانة شيراز، الفنانة دينا حايك، الفنانة نوال الزغبي، الفنان زياد برجي والفنان زين العمر، الفنانة حنين، الفنان مايك ماسي، الفنان يوري مرقدي، الفنان غسّان الرحباني، والفنان ناجي أسطا.

جميعهم غنّوا أجمل أغنياتهم التي تمايل على أنغامها الحضور، ورقص معها بحماسة شديدة تشهدها المنطقة للمرة الثامنة.

قبل انطلاق الحفل، عُقد مؤتمر صحفي قصير لوزير شؤون التخطيط في حكومة تصريف الأعمال ميشال فرعون الّذي شدّد على "أهمية هذا المهرجان الذي يحيي المناطق، ويسلّط الضوء على مسائل تاريخية".

وكذلك حضر المؤتمر رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس زياد عيتاني الّذي عايد الجميع بمناسبة عيد الفطر.

المهرجان افتتحه فرعون بعد النشيد الوطني من خلال كلمة أكّد فيها أنّ "بلدنا مميّز والأعياد والقيم المسيحية والإسلامية تعني كل المناطق وجميع اللبنانيين".

وبدأ الحفل مع الفنّان ناجي أسطا الّذي سألناه ما إذا كان قد تقاضى أجرا مقابل مشاركته؟ فقال إن مثل هذه المهرجانات يتم الاتفاق عليها منذ بداية الموسم بالتنسيق مع لجنة المهرجانات، ومن واجباته أن يكون حاضرا مع أو بدون أجر، خصوصا وأنه يصادف عيد الموسيقى.

أمّا الفنّانة دينا حايك التي لفتت إلى أن أصداء أغنيتها الأخيرة "عم دوب" جميلة جدا، والفنانة شيراز التي أطلّت باللون الذهبي أشارت إلى أنّها فرحة بمشاركتها في هذا المهرجان، ىالإضافة إلى أنّها سعيدة جدا بسبب نجاح مسلسل "موت أميرة" الّذي خاضت فيه السباق الرمضاني الحالي، خصوصا وأن هناك جزء ثاني منه سيتم تصويره قريبا.

واللاّفت في المقابلة التي أجريناها مع الفنان مايك ماسي، أنّه صرّح بأنه كان صديق شيراز في الصغر، إلاّ أنّهما لم يلتقيا بعد كل تلك الفترة بسبب انشغالهما في عملهما في الوسط الفني.

الفنانة حنين قالت إنها تحضّر لأغنيتين، واحدة من ألحانها وأخرى "كوفر" لأغنية أجنبية باللهجة العربية، وعن السبب اننا لم نر لها أغنية "هيت"؟ قالت إن السبب يعود إلى أنها ركزت في البداية على إعادة الأغنيات القديمة، ولم يكن لديها إلاّ 6 أغنيات خاصة. وعن سر إطلالاتها التي تثير الجدل قالت إن ذلك يعكس ذوقها ومزاجها.

الفنان غسّان الرحباني قدّم أغنية "كرمال العم بيموتوا" وأغنية "سنة الألفين"، كذلك أشعل باقي الفنّانين اجواء الحفل بأجمل أغنياتهم.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً، إضغطهنا.