هيفاء حسين.

. ممثلة بحرينية من مواليد 22 تشرين الأول/أكتوبر عام 1979، وتُقيم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

بدأت حياتها الفنية كهواية في برامج مسابقات الغناء، في أواخر التسعينيات، وبعد ذلك بدأت المشاركة بالأدوار الصغيرة خلال مسلسلات: "إلى من يهمه الأمر" عام 1997، و"المشهد الأخير" عام 2000، و"نيران" في نفس العام.

استطاعتهيفاء حسينالوصول لأدوار أكبر، حتى منحتها قناة "دبي" دور البطولة في مسلسل "اللقيطة" عام 2004، من إخراج محمد دحام الشمري، حيث حققت خلاله نجاحاً كبيراً.

هيفاء حسينتميّزت بشخصية "ريتاج" وشاركت بكليب حسين الجسمي

تميّزت هيفاء حسين بشخصية "ريتاج" التي أدتها في المسلسل الإماراتي "خيانة وطن" عام 2016، عن رواية تحمل اسم الشخصية للكاتب حمد الحمادي صدرت عام 2014، حيث لعبت دور فتاة تتعرض لعدة صدمات في حياتها، وتكتشف أن والدها يدير مجموعة من الخونة الذين يخططون لإحداث بلبلة في البلاد.

كما شاركتهيفاء حسينفي العديد من الأعمال التلفزيونية، أشهرها: القدر المحتوم، حكم البشر، يوم آخر، نجمة الخليج، أزهار مريم، خلوكم مكاني، الهدامة، ملحمة الحب والبقاء، طماشة، نوح الحمام، ملحق بنات، برايحنا، بحر الليل، البطران، ساعة الصفر، وظل الحلم. كما شاركت في عدد من الأعمال المسرحية، ومنها: ملكة الثلج، عصابة خربوش وأبطال الفريج. وشاركت أيضاً في 4 أفلام سينمائية، وهي: عقاب، خد وخل، حنين و الشجرة النائمة.

دورها في مسلسل "ليلى"، لاقى رواجاً كبيراً مع الممثل العُماني إبراهيم الزدجالي، والذي كان يتكون من ثلاثة أجزاء متتالية منذ العام 2009 إلى العام 2011.

شاركتهيفاء حسينفي فيديو كليب "صمت القلب"، للفنان الإماراتيحسين الجسميعام 2009.

زواجها من حبيب غلوم أثار جدلاً كبيراً

تزوجتهيفاء حسينمرتين، وكان زوجها الأول هو والد إبنها "سعد"، ولكنهما انفصلا بعد ذلك، وترى أن قرار انفصالها عنه هو الأصعب في حياتها، ثم تزوجت بعد ذلك من الممثل والمنتج الإماراتي الدكتورحبيب غلومفي عام 2010، بعد قصة حب أثارت جدلًا، خصوصا أن حبيب غلوم يكبُرها بعشرين عاماً، كما أنها وافقت على أن تكون الزوجة الثانية لـ"غلوم"، الذي أبقى زوجته الأولى على عصمته وله منها أبناء.

قالتهيفاء حسينفي إحدى مقابلاتها التلفزيونية إنها رفضت أن ينفصل حبيب غلوم عن زوجته الأولى من أجلها، مؤكدةً أنها ترفض أن يتزوج من أخرى عليها، مضيفةً: "هذا الشيء يجرح كثيراً وأرفضه بالطبع"، موضحةً أنها تعرضت لهجوم كبير "قاسي كثيراً"، بعد الزواج منه أصابها بـ"الصدمة".

هيفاء حسينتطلب تنظيف الساحة الفنية والإعلامية من بعض المشاهير

وجهتهيفاء حسينرسالة إلى الإعلام، مطالبة بـ"تنظيف" الساحة الفنية والإعلامية من بعض المشاهير الذين وصفتهم بالمسيئين لعادات وتقاليد المجتمع الخليجي.

وقالت في رسالتها: "يسقط الجمال لما البنت تتحمس أكثر من اللازم وتبدأ تترقص وتتفضح أمام العالم وما تحترم نفسها ولا المجتمع المحافظ والعادات والتقاليد شي يفشل".

وأضافت "أتمنى من الإعلام وقف هذي المهزلة والمرض اللي منتشر بيننا وشن حملات لتنظيف الساحة الفنية والإعلامية من هل الأشكال"...

هيفاء حسين تعتزل.. ثم تتراجع

في شهر كانون الثاني/يناير 2018، كشفت هيفاء حسين عنخبر اعتزالها الفنوتوقفها نهائياً عن الفن، فاجأت فيه جمهورها وأثارت حزنه واستياءه لاتخاذها هذا القرار.

وقالت هيفاء حسين "جمهوري العزيز يؤسفني أن أنقل لكم هذا الخبر بعدما فكرت طويلاً في تنفيذه بجرأة، يعز علي التوقف عن العطاء، لكن رسمياً قررت اعتزال المجال الفني والتوقف إلى أن أشعر أنّ هناك ما يستحق تقديمه، ويرجع بفائدة وعبرة للمجتمع، سامحوني على التقصير".

وقد أكدت أنها لن تعود للفن إلا عندما تجد ما يستحق تقديمه، وبعد اختيار عمل فني يعود بالفائدة على المجتمع، طالبة منهم مسامحتها.

لكن تراجعتهيفاء حسينعن قرار اعتزالها الفن، وكشفت عن عودتها للفن، بعد نشرها أول صورة لها تجمعها بصناع مسلسلها الجديد "الخطايا العشر"، الذي عُرض في الموسم الرمضاني 2018.

ويبدو أنهيفاء حسينرضخت لرغبة جمهورها وزملائها بالوسط الفني، للعودة إلى الفن مرة أخرى، بعد إعلانها الاعتزال بشكل نهائي، على الرغم من أنها تركت الباب غير مقفل أمام عودتها للفن مستقبلًا، بعد أن اشترطت إيجاد نص جيد يعود على المجتمع بفائدة.