أحبهما الجمهور بسبب قربهما من الناس، والفن الجميل الذي يقدمانه.
هي ​ليال عبود​، صاحبة الصوت الرائع، والتي لا تهدأ من إحياء الحفلات، وإطلاق الأغنيات والكليبات الناجحة.
وهو ​علي الديك​، صاحب الصوت الهادر، والذي تميّز بأعماله الغنائية، وتألق في تقديم برامج "غنيلي تغنيلك".
ليال وعلي إجتمعا في ديو غنائي جديد بعنوان "المجانين"، و"موقع "الفن" رافقهما خلال تصوير كليب الأغنية، بإدارة المخرج ​أحمد المنجد​.

الفنانة ليال عبود

الفنانة ليال عبود أهلا بك عبر "الفن"، وألف مبروك الكليب.

تحية لهذا الموقع الكريم و لكل فريق العمل، وشكرا على هذه التغطية المميزة. انا اليوم متواجدة في وسط بيروت لتصوير كليب لاغنية ديو مع الفنان الكبير علي الديك وهي بعنوان "المجانين"، و طبعا الاخراج هو للمبدع أحمد المنجّد الذي اعتبره احد اهم المخرجين في الوطن العربي لانه صاحب افكار جديدة ومتجددة دائما، ولا يقّلد أحدا ويعطي للفنان صورة جميلة جدا تليق به.

أخبرينا عن هذا التعاون مع الفنان علي الديك؟

التعاون جاء عن طريق الصدفة، فبعد احياء العديد من الحفلات سويا والنجاحات التي رافقتنا، قررنا خوض تجربة جديدة، وهذه المرة كانت بديو غنائي سيبصر النور بإذن الله خلال العيد. الفكرة في البداية ايضا كانت حفلة، ولكنها تحولت الى دخول الستديو و تسجيل اغنية، وهنا اشكر الشاعرة حياة إسبر التي استطاعت ان تعطي كلاما رائعا بالفعل وترجمت الاغنية بشكل اكثر من جميل.

ما سبب الهجوم او الانتقادات على الفنانين وخصوصا ليال عبود؟

انا في النهاية انسان وفنانة في نفس الوقت والاضواء مسلطة علينا دائما، لذلك انا معرّضة لأي انتقاد أو هجوم، وربما هذا الكم من الحرب يأتي لأنني لا أردّ ولا اشتكي، بل تعطيني زخما للاستمرار وتقديم الافضل بعد.

من خلال هذا الكليب هل ستربح ليال الجمهور السوري أيضاً؟

هذا ليس التعاون الاول بيني و بين علي الديك، وأنا كسبت الجمهور السوري من خلال أغنية "مغنّج"، فهي اغنية سورية بامتياز، وحفلاتي خلال السنتين الاخيرتين دليل نجاح وأن هذا الشعب يحبني، اعمالي ناجحة جدا والديل واضح، وانا لست بحاجة لأي إسم معي للنجاح، مع احترامي الكبير للفنان على الديك، ورصيده الفني المشّرف.

لمن تهدين هذه الاغنية؟

لكل فتاة وشاب يعشقان ويحبان، ففي نهاية الكليب هدية، وهي الحصول على عروس العمر.

ما جديدك بعد هذا الديو؟

ألبوم جديد سيبصر النور قريباً، يحمل على متنه ست عشرة اغنية منوّعة، بالاضافة الى دراسة سيناريو لفيلم سينمائي من انتاج محمد السبكي ، كما وهناك حديث واجتماعات مكثفة للمشاركة في فيلم عربي لبناني، سأطلعكم على تفاصيله حصريا عبر "الفن" وقريباً جداً، و هناك أغنية منفردة تحمل الطابع الشعبي السوري.

هل تابعتِ المسلسلات الرمضانية؟

ليس كثيراً، فانا متابعة اكثر لمواقع التواصل و متابعة للفانز الذين اوجه لهم تحية كبيرة، فهم حضروا اليوم الى مكان التصوير و اعطوني محبّتهم المجانية، وانا في المقابل اعدهم دائما بكل جديد وجميل وراق.

الفنان علي الديك

الفنان علي الديك أهلا بك عبر موقع الفن.

ألف تحية وتحية لهذا الموقع الجميل، أنا من متابعيه دائماً، تحية لكل فريق العمل وعلى رأسهم الاعلامية الراقية هلا المر.

أخبرنا عن الديو مع الفنانة ليال عبود.

الله جميل ويحب الجمال، لذلك اخترت النجمة ليال عبود على ان تكون معي في هذا العمل، ونعطيه نكهة مختلفة ومميزة، الاغنية من كلمات حياة اسبر والحان فضل سليمان، توزيع روجيه ابي عقل وهي بعنوان "المجانين"، عنوان كبير وفي مضمونه رسالة الى الحبيبة، وانا سعيد جدا لأن الاغنية تصوّر على طريقة الفيديو كليب مع المخرج احمد المنجدّ، هذا الفنان المبدع الذي استطاع من خلال كل كليباته اظهار الفنان بصورة لائقة و مشرّفة، لذلك انا معه اليوم وفي الغد و في كل اعمالي اللاحقة بإذن الله.

هل التأخير مقصود بين عمل وآخر؟

ليس بالمعنى الحقيقي، ففي كل عام انا اطمح الى تقديم Hit جديد، لذلك اتروى جدا في اختيار اي اغنية، لانك كما لاحظت قدمت خلال هذه السنوات أعمالاً كثيرة، وكلها كانت في المراتب الاولى، لذلك المسؤولية أصبحت كبيرة، لا بل ضخمة، والغلط ممنوع.

الناس إشتاقت لك عبر الشاشة الصغيرة، فأين أصبح البرنامج؟ وهل صحيح أنه إنتقل الى شاشة LBCI؟

أي شيء تقوم به إن كان برنامجاً أو أغنية أو حفلاً يجب عليك متابعة العمل به والمحافظة على نفس المستوى السابق، لذلك الأمر يتطلب دراسة كبيرة جداً، وأنا بصراحة بصدد التحضير لفكرة مختلفة وضخمة، وهناك عروض كثيرة من عدة محطات تلفزيونية، ولكن أنا سأختار الفكرة التي ترضي طموحي.

رواج برنامجك عبر الجديد ما سرّه؟

البساطة في الفكرة والديكور، والنجوم الذين إستضفتهم، وطبعاً التقديم الذي أُوكل إليّ، فأنا حاولت جاهداً أن أكون قريباً من الناس، وأتناول المواضيع التي تهمّهم نوعاً ما وتقديم أغنيات شعبية تروي ظمأهم.

خلال البرنامج حصلت على سكوبات مهمة، مع العلم أنك لم تحرج أي ضيف؟

صحيح، ضيفي في الحلقة يجب ان يكون معززاً مكرماً، فكيف لي أن أهينه أو أطرح عليه سؤال أحرجه فيه، أجمل شيء في الكون هو ان تكون صريحاً مع نفسك، وهذا الشيء أعطاني دفعا كبيرا لطرح أي سؤال اريده، وكنت صريحاً مع المشاهد، وتحدثت حتى عن نفسي وعن والدي الذي كان يملك دكاناً للحمة، دغدغة المشاعر والتحدث بلغة الشارع تجعلك تنجح في عملك، والابتعاد عن البرج العاجي يعطيك زخماً وقوة للاستمرار، كل فنان له ماضٍ يحن له وانا من خلال البرنامج تقربت من الناس من خلال حكايا الضيعة ونبع المياه والطعام البسيط.

ما سر نجاحاتك المستمرة؟

أن تنجح شيء جميل جداً، وأن تنجح من لا شيء فهذا شيء عظيم، أنا في بداياتي الفنية شقّيت الصخر وطلعت منه، ومن هنا أنا سأحافظ على نفس المستوى من العام 2001 في أغنية "الحاصودي" إلى يومنا هذا، لن أتراجع وسأكون دائماً حريصاً على إنتقاء الاغاني، بالرغم من أن الفنان يتعرّض لوعكة ما.

أخبرنا قليلاً عن شقيقك الفنان ​حسين الديك​، وهل تعتبره أصبح مغروراً؟

عائلتنا كبيرة وأنا أحب كل أشقائي من دون أستثناء، سأعطيك مثلاً صغيراً، لو زرعت نبتة صغيرة وكبرت وحصدت ثمرتها وتذوقت طعمها اللذيذ، ماذا سيكون شعورك؟ طبعاً فرحة لا توصف، كذلك أنا أفرح جدا لنجاح حسين، أنا زرعت وتعبت، وسعيد جداً لهذه المرتبة الفنية التي وصل إليها، والدي أيضاً، أطال الله بعمره، تعب جداً لأصل إلى هذا المكان، وسأخبرك أيضاً قصة حصلت مع صديقي، الذي قصد والدي قبل توجهه إلى لبنان، فقال له والدي أذهب و قبّل الارض التي يطأها إبني علي، كم كبير هذا الشيء، وكم انا سعيد لكلام والدي الذي قال ايضا ان علي هو خيمة العائلة.

كيف كان شهر رمضان عليك؟

أنا أوجه عبر موقع "الفن" معايدة للجميع، فطر سعيد، نحن في لبنان مع أخوتي كل واحد في منزله، ولكن قبل أن يحين موعد الافطار بساعة كان يجب على حسن وحسين أن يكونا عندي لنتناول الإفطار سوياً، ما أجمل هذا الشعور أن تكون مقّرباً من عائلتك تتناول معهم الطعام وتتلذذ بالجلسة العائلية التي أصبحت فريدة وشبه منقرضة هذه الأيام.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً، إضغط هنا  .