كعادتهم، ينظم القيّمون على مهرجان "صيف جونية"، مهرجاناً استثنائياً يحل عليه ضيوف من مختلف انحاء العالم، هو الموعد نفسه من كل سنة تتحول فيه مدينة البحر الى مدينة الاحتفالات والسهر والمرح.

مساء السبت 16 حزيران افتتحت مهرجانات صيف جونية برنامجها بأولى حفلاتها التي كانت للفرقة الاوبرالية العالمية IL DIVO.

"سهرة من العمر " .. بهذه العبارة وصف معظم الحاضرين الحفل، وقبل الانتقال الى اجواء السهرة لا بد من القاء الضوء على حسن التظيم فرغم ان عدد الحاضرين تخطى المئات الا انه لم يكن هناك زحمة سير او طول انتظار عند المداخل.

بأغنية Hola وهي النسخة الإسبانية لأغنية الفنانة البريطانية أديل Hello افتتح رجال الفن الكلاسيكي السهرة التي غنوا فيها اجمل الاغنيات المعروفة على طريقتهم الخاصة وبلغات مختلفة. من الاوبرا الى اغنيات الحب الرقيقة ثم الى الإسبانية، انتقلنا بين الأغنية والأخرى الى عالم مختلف اضافة الى الوصلات الراقصة التي رافقت العرض.

غنت الفرقة مع بعضها وغنى كل عضو فيها اغنيات منفردة من ثقافته، كون كل واحد منهم من بلد معين ما يميزهم عن غيرهم. كما اختارت الفرقة اجمل اغنيات الافلام المعروفة كاغنية "تايتانيك" الشهيرة وقدمتها على المسرح.

لم تكن هذه الامسية غنائية وحسب بل كانت امسية تسلية، فالفنانون لم يكفوا عن سرد النكات والمزاح وخلقوا جواً من التسلية لكسر جدية الاداء القوي لأصواتهم.

وخلال الحفل كان لأعضاء الفرقة تصاريح كثيرة :"نحن سعداء جداً بعودتنا الى لبنان، هذه السنة نحتفل بمرور 15 عاماً على تأسيس الفرقة لذا اردنا ان نشارككم الفرحة عبر سهرة استثنائية".

واضافوا: "اليوم سنقدم لكم باقة من اغنيات البومنا الجديد الذي سيطرح في الاسواق في منتصف شهر آب المقبل تحت عنوان Timeless ".

ومن ابرز الحاضرين في الحفل كان الممثل المصري حسين فهمي الذي كان لموقع الفن حديثاً خاصاً معه، وقال انه سعيد جداً لوجوده في جونية لحضور هذا الحفل فهو من محبي الفن الكلاسيكي اذ "فيه نوع من الثقافة ومن الصعب ايجاد مغنّي اوبرا وقد استطاعوا ان يرفعوا من مستوى الفن بشكل عام".

واردف قائلاً: هذا لا يعني انني افضل الأغنيات الأجنبية على العربية لكل منهما لذتها الخاصة، الا انني احب الكلاسيكية بشدة.

وفي نهاية العرض رفض الجمهور ان تخرج الفرقة عن المسرح وطلبوا منهم ان يغنوا بعد، فقدموا اغنيتين اضافيتين واختتموا السهرة الاكثر من رائعة بأغنية My Way .

لا شك في ان هذه السهرة ستبقى محفورة في قلب وعقل كل من حضرها اذ انها كانت "Timeless" كما وعدنا اعضاء IL DIVO تماما مثل إسم ألبومهم المرتقب.