جاستين بيبر مغني بوب و"أر أند بي" وكاتب أغاني من أصل كندي بدأ الغناء عام 2007 ، حيث اكتشفه أحد المنتجين عن طريق موقع يوتيوب عام 2008 ، وتعاقد بعدها مع شركة RBMG Records، وقام بيبر بإصدار أول ألبوم له My World في أواخر عام 2009 الذي صُنِّف بدرجة بلاتين فيالولايات المتحدة الأميركية، وأصبح الأول في العالم من أول ألبوم له.

جاستن بيبر غير شرعي

ولد بيبر في الأول من شهر أيار عام 1994 في لندن وهو إبن من أم غير متزوجة أسمها باتريسيا ماليت والده يدعى جاك بيبر. وقد أصرت والدته على الإحتفاظ به رغم إلحاح عائلتها ووالده على التخلص منه حين كان جنيناً.

بعد أن ولد، عاش مع والدته وكانت جدته تعتني به أثناء عمل والدته، لكنه حافظ على علاقته مع والده، الذي تزوج بعد ولادته وأنجب طفلين.

منذ طفولته، كان جاستن بيبر يهتم بالموسيقى والعزف على البيانو والغيتار والطبل والبوق، وحين بلغ الثانية عشرة من العمر شارك لأوّل مرة في مسابقة فنية للأطفال، وفاز في المرتبة الثانية.

العثور على جاستين بيبر

لم يتوقف بيبر بعد انتهاء البرنامج بل اعتبره مفتاحا للإنطلاق نحو الشهرة، فعمدت والدته على إنشاء قناة خاصة به على يوتيوب تنشر من خلالها فيديوهات له وهو يغني وكانت تستقطب هذه المقاطع عشرات الملايين من المشاهدين، إلى حين تمّ العثور عليه من قبل منتج اسمه سكوتر براون.

بحث سكوتر عن جاستين بيبر مطولا حتى وصل الى عائلته فوقّعَ معهم عقداً، وبعد أشهر قليلة أصدر له أول أغنية بعناون One Time حقق من خلالها بيبر نجاحاً باهراً انتقل بواسطتها الى العالمية وأصبح قدوة للمراهقين.

بعد الأغنية المنفردة أصدر جاستن الألبوم الأول وعام 2011 حقّق المرتبة الثانية كأكثر النجوم تحقيقاً للأرباح حسب Forbes.

جاستين بيبر متمرّد بعد انفصاله عن سيلينا غوميز​​​​​​​

أثّرت قصة جاستن بيبر و سيلينا جوميز في الكثير من ا​​​​​​​لمر​​​​​​​اهقين حول العالم الذين أ​​​​​​​صبحوا يتمثلون بهم حتى أنه طبع وشماً​​​​​​​ على يده لصورة وجهها. لكن هذا الحب لم يثمر شيئا خصوصا أن هذه العلاقة لم ​​​​​​​تعر​​​​​​​ف الإستقرار يوماً واعترضتها مشاكلا كثيرة، فافترقا طيلة العامين لمرات عدّة، إلى أن افترقا تماماً والسبب يعود الى خيانة جاستن لها مع إحدى ممرضات.

بعد هذا الإنفصال بدأت الأخبار تتناول سلوك جاستن العدائي مع جيرانه وجمهوره وقضايا انحرافه نحو تدخين الحشيش وتعاطي ​​​​​​​المخدرات والإفراط في شرب الكحول. وفي الفترة عينها رسم أكثر من أربعين وشمًا على جسمه يختصر فيها مراحل حياته.

جاستين بيبر في المحاكم

بعيدا عن عدسات الكاميرا والمسرح كانت تصرفات بيبر في الحياة العادية تقوده للتورط في المشاكل وجعلته يمثل أمام القضاء عدّة مرّات بسبب جرائم ارتكبها ودعاوى من قبل جيرانه.

حيث قامت إحدى السيدات بتوجيه دعوى قضائية ضدّ بيبر عام 2011 كاشفة تورطه مع ابنتها الحامل منه بشكل غير شرعيّ، ولكن تحليل ​​​​​​​الحمض​​​​​​​ النووي أثبت أن نجم البوب لم يكن هو الأب، وقامت المرأة حينها ​​​​​​​بسحب الدعوى ضدّه.

كما اتهمه جاره في الحيّ بالبصق عليه وبتوجيه كلمات نابية اليه إضافة الى تهديده بشكل مباشر، وتذمر سكان الحي من سرعته أثناء القيادة في المناطق السكنية معرّضا أطفالهم للخطر.

​​​​​​​واقتحمت الشرط​​​​​​​ة منزل جاستين بيبر سابقا في كاليفورنيا للتفتيش بعد أن اتُّهم برمي البيض على منزل جاره.

بالإضافة الى أنه اعتُقل لاشتر​​​​​​​اكه بسباق الدراجات والقيادة تحت تأثير الكحول.

وخارج نطاق بلده واجه جاستين بيبر القضاء البرازيلي الذي أصدر حكما بتغريمه بتهمة الكتابة على جدار فندق تاريخي عام 2013 بمبلغ قدره 20 الف ريال برازيلي أي ما يعادل الستة ألاف وأربع مئة ألف دولار أميركي!

كما وجّه القضاء الأرجنتيني تهمة السرقة وإلحاق الضرر إلى النجم الكندي بعد اعتدائه على مصوّر عام 2013.