لمع إسم الممثل الأميركي المصري الأصلرامي مالكفي هوليوود بعد أن قدم دور قرصان الكمبيوتر إليوت ألدرسون في المسلسل التلفزيوني الشهير Mr.

Robot، لكنه لفت انتباه الناس في لبنان والعالم العربي حين حصل على جائزة ايمي عام 2016 عن دوره في العمل وكانت المرة الأولى التي يفوز فيها ممثل من اقلية عرقية بالجائزة المرموقة منذ عام 1998.


مسيرة أعمال رامي مالك

عام 2004 بدأرامي مالكمسيرته المهنية حيث أطل كضيف في مسلسل Gilmore Girls، وفي العام نفسه أدى العديد من الأدوار الصوتية في لعبة الفيديو Halo 2 -وتجدر الإشارة أنرامي مالككان له أداء صوتي في لعبتي فيديو أخرتين هما The Legend of Korra Until Dawn- وشارك عام 2005 في مسلسل Over There, ليطل في العام نفسه في حلقة واحدة من مسلسل Medium، وشارك أيضاً رامي في مسلسل The War at Homeحيث لعب دور مثلي جنسياً.

وكان لرامي مجموعة من الإطلالات في الأعمال السينمائية فعام 2006 شارك في فيلم Night at the Museum ليطل بعدها في جزأين آخرين للعمل الأول هو Night at the Museum: Battle of the Smithsonian عام 2009 والثاني Night at the Museum: Secret of the Tomb عام 2014.

في ربيع 2007، أطلرامي مالكعلى المسرح في مسرحية The Credeaux Canvas لكيث بونين في لوس أنجلوس.



خلال تصوير Night at the Museum الذي لعب فيه دور الفرعون المصري ahkmenrah عاد رامي إلى الأعمال التلفزيونية عام 2010 في مسلسل 24 ، ولاحقاً في العام نفسه تلقى إشادة من النقاد عن دوره في مسلسل The Pacific.

وبعد ضغوطات تصوير The Pacific اختار أن يترك هوليوود ويعيش في الأرجنتين لبعض الوقت.

النجم توم هانكس أعجب بقدراته التمثيلية خلال تصوير the pacific ومنحه اختبار أداء في فيلمه Larry Crowne الذي شارك فيه وطرح عام 2011.

ونورد لكم أيضاً سلسلة الأعمال السينمائية التي شارك فيها رامي مالك في حياته وهي Battleship وThe Twilight Saga: Breaking Dawn – Part 2 وThe Master وAin't Them Bodies Saints وShort Term 12 وOldboy وNeed for Speed وDa Sweet Blood of Jesus وProject X.

أما من بين المسلسلات التي شارك فيها أيضاً رامي مالك هي:
Alcatraz وThe Legend of Korra وBelieve و Mr. Robot وBoJack Horseman.

أول دور بطولة لرامي مالك في فيلم كان في فيلم , Buster's Mal Heart عام 2016 ونال الكثير من الإشادات بسببه.

وفي آب/أغسطس يطلرامي مالكفي ​فيلم Papillon​ الذي يتتبع قصة "هنري بابيلون" شاريير الذي يلعب دوره الممثل الشهير ​تشارلي هونام​، وهو سفاح من عالم الجريمة الباريسي الذي تم اتهامه بالقتل وإدانته في الحياة في مستعمرة العقوبات الشهيرة في جزيرة الشيطان، مصممًا على استعادة حريته.
ويشكل بابيلون تحالفًا غير محتمل مع المزور المدان لويس ديغا الذي يلعب دوره الممثل ​رامي مالك​، والذي في مقابل الحماية، يوافق على تمويل هروب بابيلون.

وعام 2017 وقع الاختيار على رامي مالك للعب دور فريدي ميركوري مؤلف الأغاني والمغني الأساسي في فرقة موسيقى الروك "كوين" الشهيرة في فيلم يتناول قصّة حياته.

وسيطلرامي مالكعام 2019 في فيلم The Voyage of Doctor Dolittle.

دوره في Mr. Robot اكتسح الترشيحات للجوائز

نال دور رامي مالك في المسلسل 18 ترشيحاً لجوائز فاز بينها بـ5.
ومن بين الترشيحات التي تلقاها رامي أفضل ممثل في غولدن غلوب وPrimetime Emmy Award وSatellite Awards وScreen Actors Guild Awards وCritics' Choice Television Awards وDorian Awards وGold Derby Awards وTelevision Critics Association ونال جائزة أفضل ممثل في Online Film & Television

رامي مالك تلقى دعوة للمشاركة في عضوية الاوسكار
خطوة جديدة ومهمة في حياة الممثل الأميركي المصري الأصلرامي مالك​ تمت عام 2017، تتمثل بتلقيه دعوة من ​أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة​ في الولايات المتحدة، للانضمام إلى المجموعة التي تختار الأفلام المرشحة والفائزة بجوائز الأوسكار السنوية.

معلومات مهمة عن حياة رامي مالك

اسمه رامي سعيد مالك ولد في لوس انجلوس عام 1981، لوالدين مصريين، كان والده مرشد سياحي في القاهرة بعدها أصبح يبيع التأمينات اما والدته فهي محاسبة .

لدى رامي شقيق توأم هو سامي اصغر منه باربع دقائق وهو مدرس (يظهران في الصورة سوياً عام 2006)شقيقة رامي الأكبر منه هي طبيبة.

درس رامي المرحلة الثانوية في مدرسة Notre Dame في كاليفورنيا وتخرج منها عام 1999 إلى جانب زميلته الممثلة راشيل بيلسون

كما درسرامي مالكفي هذه المرحلة إلى جانب الممثلة المعروفة كريستن دانست الذي كان يتشارك معها صف المسرح الموسيقي.

حصل على شهادة الباكالوريوس في درجة الفنون الجميلة في عام 2003 من جامعة ايفانسفيل في ايفانسفيل ، انديانا.والداه كانا يريدانه أن يكون محامياً.

كان يعمل بالمطاعم إذا يقوم بتوصيل الطلبات من فلافل وبيتزا وشاورما.

يرفض تقديم دور الإرهابي.