هيلاري داف.

.. طبعت في طفولتنا ذكريات جميلة جداً فهي تلك الممثلة الموهوبة الجميلة التي رغم بلوغها الـ30، تبقى بطلة افلام الاميرات وديزني.

بداية مسيرتها:
هيلاري أرهارد داف، ولدت في 28 سبتمبر 1987، ممثلة ومغنية أميركية بدأت مشوارها الفني عبر دورها في المسلسل العائلي "ليزي ماغواير"، الذي عُرض على قناة ديزني. أثبتت السلسلة نجاحها وساعدت في لفت الانتباه لموهبةهيلاري داف، حيث حصلت بعد ذلك على الدور الرئيسي في العديد من الأفلام. وتأتي في مقدمة تلك الأفلام فيلم ليزي ماغواير عام 2003، وقصة سيندريلا عام 2004 وغيرها من الافلام. وبلغ مجموع ما حققته من تلك الأفلام حوالي 15 مليون دولار.

لم يكن عملهيلاري دافمقتصرا على المسلسلات والافلام لا بل اصدرت البومات وحققت نجاحاً كبيراً كفنانة بحيث حققت البوماتها نسبة مبيعات بلغت أكثر من 13 مليون نسخة حول العالم.

حياتها العاطفية:
شغلت حياةهيلاري دافالعاطفية اهتمام الصحافة خصوصا لكونها محبوبة الشباب ومثال اعلى للشابات.
في العام 2001، واعدت زميلها آرون كارتر بعد ان تعرفت عليه في موقع تصوير الجزء الأول من مسلسل ليزي ماغواير واستمرت العلاقة لثلاث سنوات متقطعة.

وفي الفترة بين عامي 2004- 2006، كانت داف على علاقة مع جويل مادن وفي نهاية العام 2006 اي بعد انفصالهما، تعرضت داف لحادث غريب من نوعه فقد وصل داف تهديد بالقتل وبعد تحقيقات القت الشرطة القبض على شخص يدعى ماكسيم مياكوفسي قال إنه كان يريد أن يقضي وقتاً رومانسياً مع داف فقط. وفي الـ2007 تم الحكم عليه بخمس سنوات سجن.

وفي أغسطس 2007 انتشرت على الانترنت صور لداف مع نجم الهوكي الكندي مايك كومري. وفي سبتمبر 2007، تمت مشاهدة الثنائي في أماكن كثيرة. وفي عيد ميلاد داف العشرين أهدى كومري لها سيارة جيب مرسيدس.

في العام 2010، تمت خطوبة داف وهي في الـ22 من عمرها من لاعب الهوكي كومري (29 عاماً) وتزوجا في 14 اب عام 2010، وأقيم حفل الزواج في قصر سانتا باربرا في كاليفورنيا، وبعد الزواج أنجبت داف ابنها الأول لوكا كروز كومري.

في الـ 2016، انفصلتهيلاري دافعن زوجها بعد مرور 7 سنوات على زفافهما ثم تعرفت على الفنان ماثيو كوما وهما حالياً ينتظران ابنتهما بعد ان اعلنتهيلاري دافمنذ ايام خبر حملها.

كم تبلغ ثروة هيلاري داف؟
حسب مجلة TheRichest.com ، تبلغ ثروةهيلاري دافكمجموع لاعمالها الفنية من اغنيات وتمثيل حوالي 25 مليون دولار اميركي وهو رقم كبير نسبة الى عمرها الصغير اذ ان هيلاري تبلغ من العمر 30 عاما فقط.

هيلاري صاحبة الاعمال الخيرية:
ما لا يعرفه البعض عنهيلاري دافانها صاحبة اعمال الخيرية فهي لا تبخل في ان تشارك في اي حدث خيري او يساهم في اي مساعدة لاي جهة كانت. على صعيد الكوارث الطبيعية مثلاً، تبرعت بمبلغ 250000 دولار لمساعدة ضحايا إعصار كاترينا كما تبرعت بأكثر من 2.5 مليون وجبة لضحايا الاعصار عام 2005.
و ساعدت عدة جمعيات خيرية وهي عضو في جمعية الأطفال مع قضية، وخدمت في المجلس الاستشاري لصندوق أودري هيبورن لاستحقاقات الطفل.

في أكتوبر 2008، ظهرت في إعلان لحملة " فكر قبل أن تتحدث" لحث الشباب على عدم استخدام المفردات المضادة للمثليين جنسيا. في الـ2009، تم تعيينها سفيرة الشُبّان لدى أطفال بوغوتا عاصمة كولومبيا، حيث أمضت ثلاثة أيام توزع الطعام على المحتاجين. وبعد فترة من ولادة ابنها لوكا سنة 2012، شاركتهيلاري داففي حملة تعني بإرسال لوازم الرعاية الخاصة بالاطفال وبطاقات العناية إلى الأمهات في جميع أنحاء الولايات المتحدة كنوع من التحفيز للتعامل مع الاطفال وخصوصا اذا كان الطفل الاول. من جهة اخرى، قامت بجمع تبرعات لمنظمة أنقذوا الأطفال.
هيلاري دافصاحبة قلب كبير فهي نادراً ما تفتعل المشاكل او تواجه عداوة مع فنانة اخرى، وانطلاقا من ذلك، أُطلقت عليها تسمية "ملاك هوليوود".