بالطبع يكره الجميع الحشرات ويستخدمون كافة الطرق للتخلص منها ولاسيما داخل المنازل.

وتعتبر حشرة " أم أربعة وأربعين " من أكثر هذه الحشرات التي تثير الخوف والإشمئزاز لدى الكثيرين، ولكن ما قد لا يعلمونه أن لهذه الحشرة فوائد كثيرة نذكرها إليكم.

أولاً فهي قد تعتبر حلاً للتخلص من باقي الحشرات حيث أنها تتغذى على الحشرات الأخرى الموجودة في المنزل، بدلاً من التغذي على الأكل مثلما تفعل حشرات مثل النمل أو الصراصير. مما يعنى أن تواجد أم أربعة وأربعين يمنع تقريباً تواجد أي حشرة أخرى في المنزل , كما أن حشرات أم أربعة وأربعين تمتلك معدل أيض عالي للغاية، مما يعني أنها تجوع سريعاً بعد الأكل، وتبدأ في البحث عن أية حشرات في المنزل. ويقول علماء الحشرات أن أم أربعة وأربعين تُعرف في مجالهم بكونها مبيد الطبيعة.

ثانياً تعتبر هذه الحشرة نظيفة للغاية حيث انها تهتم للغاية بأرجلها الكثيرة، تقوم أم أربعة وأربعين بعد الأكل بتفتيش كل رجل من آخرها الى رأسها من أجل إبعاد أي فضلات أكل باقية عليهم، حتى أنها تلتف حول نفسها بهدف التأكد من الوصول إلى جميع الأرجل.

ثالثاً هي انها غير مؤذية إطلاقاً بعكس باقي الحشرات مثل العناكب وبق الفراش التي تلدغ الجلد مما يتسبب في إحساس بالألم والحكة، أو النمل و الصراصير التي تؤدى إلى إفساد الطعام، ونشر الأمراض، فهي أنها لا ترغب في أكل الطعام البشرى، كما أنها لا تمتلك إبر اللسع مما يجعلها غير قادرة على إيذاء أي شخص، حتى أنها لا تستطيع الطيران، وبالرغم من أن لديها مخالب، إلا أنها صغيرة جداً لدرجة أنها لا تستطيع إيذاء الجلد البشري.