يخاف الكثيرون من المشاكل التي قد تصيب ​الشعر​، لأنها قد تؤدّي إلى فقدانه وهذا يعتبر من الكوابيس التي قد تصيب ​النساء​ خصوصاً، لأن الشعر يمثّل عنصر من عناصر الجمال التي تتباهى به ​المرأة​ ولا تستطيع الاستغناء عنه أو إهماله، لذلك تقوم النساء بالبحث عن جميع الأساليب والوسائل لتغذية الشعر وتقويته ومعالجة المشاكل التي يتعرّض له، ومن أهم المواد الغذائية التي تساعد في التخلص من مشاكل الشعر هو ​الشاي الأخضر​.

فوائد الشاي الأخضر للشعر

يقوم الشاي الاخضر بمحاربة تكوّن هرمون داي هيدرو تستوستيرون (DHT) الذي يسبب تلف الشعر وتساقطه، حيث إنّ الشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، التي تقوم بمهاجمة إنزيم 5 ألفا ريداكتيز وتدميره وبالتالي تقليل نسبة ارتباطه مع هرمون التستوستيرون، ومنع إنتاج هرمون داي هيدرو تستوستيرون (DHT)، ويعمل على تقوية بصيلات الشعر.

يقوم الشاي الأخضر بزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر في ​فروة الرأس​، وبالتالي زيادة الأوكسجين والمواد الغذائية التي تحتوي على العناصر التي يحتاجها الشعر لزيادة قوته ومنعه من التساقط.

يمكن الاستفادة من فوائد الشاي الأخضر من خلال تناوله يومياً بمقدار كوب صغير، فهو يعمل على تنشيط ​الدورة الدموية​، أو من خلال تدليك فروة الرأس بالشاي الأخضر.

خلطات طبيعية من الشاي الأخضر

تدليك فروة الشعر بالشاي الأخضر

يمكنكِ وضع بعض من أوراق الشاي الأخضر أو أكياس الشاي الأخضر في الماء المغلي، ثم يصفى الماء من الشوائب ويترك قليلاً حتى يكون دافئ الحرارة، ثم يدلك بهذا اللوسيون فروة الرأس والشعر، حتى الأطراف بحركات دائرية ثلاث مرات إسبوعياً.

شطف الشعر بالشاي الأخضر

يمكنكِ شطف الشعر بلوسيون الشاي الأخضر، بعد الإستحمام وغسله بالشامبو العادي، وتركه على الشعر حتى يتجفف الشعر ثم إستخدام البلسم، حضري لوسيون الشاي الأخضر كما في الطريقة السابقة.

غسل الشعر بشامبو الشاي الأخضر

مكونات الشامبو المنزلي:

كيس شاي أخضر

كمية شامبو تكفي لغسلة واحدة

طريقة تحضير شامبو الشاي الأخضر المنزلي لتطويل الشعر

ضعي كيس الشاي في نصف كأس من الماء المغلى لتتحصلي على كمية من الشاي المركز، أضيفي عليها كمية الشامبو واخلطي جيداً، ثم إنتظري قليلاً حتى يبرد الشامبو ثم اغسلي شعرك به، واستمري على إستعماله وستلاحظين فاعليته.

ماسك الشاي الأخضر والبيض لتطويل الشعر

مكونات الماسك

شاي أخضر حديث التحضير

صفار بيضة واحدة

طريقة التحضير

خذي صفار بيضة واحدة واضيفي له ملعقتين من الشاي الأخضر حديث التحضير، وامزجيهما جيداً حتى تحصلين على قوام كريمي.

ضعي الماسك على خصلات شعرك واتركيه لـ30 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو والبلسم.

يستخدم هذا الماسك 3 مرات إسبوعياً.