هذه ليست المرّة الأولى التي تثير فيها ملكة جمال العراق لعام 2017 ​سارة عيدان​ الجدل، بسبب تباهيها بعلاقة الصداقة التي تجمعها بملكة جمال إسرائيل ​ادار جانديلسمان​.

ولكن هذه المرّة أتت المبادرة من عيدان، بعد نشرها صوراً ومقطع فيديو عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي من زيارتها إلى إسرائيل ولقائها بجانديلسمان.

وظهرت عيدان في الفيديو وهي تتجول في أحد الأسواق اليهودية وتناولت وجبة عراقية في أحد المطاعم، والتقطت صورة أمام مائدة الطعام، علقت عليها: “مطعم يهودي عراقي في القدس عندهم.. بامية تجنن".

إضافةً إلى نشرها صورة تجمعهما وعلّقت عليها مشيرةً إلى أنها إجتمعت مجدداً بشقيقتها.

واللافت في الموضوع هذه المرّة أنها تلقت ترحيباً خاصاً من أوفير جندلمان، المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو الذي كتب عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي قائلاً: “أهلا وسهلا بملكة جمال العراق سارة عيدان التي تزور إسرائيل حاليا والقتت خلال زيارتها بملكة جمال إسرائيل السابقة أدار جندلسمان".

وأضاف :"لعلاقات الودية بين الإسرائيليين والعرب عامة والعراقيين خاصة تساهم في بناء مستقبل أفضل لشعوب المنطقة جميعا. أرحب بزيارتها وبزيارة ضيوف عرب آخرين".

وبدوره رحّب شمعون آران المراسل بهيئة البث الإسرائيلي بها قائلاً :"أرحب بالضيفة من العراق وبضيوفنا من سائر الدول العربية"، وأضاف :"سارة عيدان تجولت في سوق “محاني يهودا” زارت مطعما يقدم الطعام العراقي ونشرت صورة على الانستغرام وكتبت: “مطعم يهودي عراقي في القدس، عندهم بامية تجنن".