لجين عمران.

.إعلامية سعودية، ولدت في مدينة الجبيل بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، وهي شقيقة الفنانةأسيل عمران. وتزوجت في سن صغيرة من والد ابنيها سمير وجيلان ولكنها انفصلت عنه لاحقا.

بداياتلجين عمران

منذ بدايتها في عالم تقديم البرامج، برزت لجين عمران على الفضائية البحرينية عام 2004، وقناتي روتانا طرب، وروتانا خليجية التي انتقلت إليها في العام نفسه، وقدمت برنامج "حول الخليج" و"كيف الحال مع لجين " و "يا هلا".

شكّل انتقالها الى شاشة MBC1 لتقديم برنامج "صباح الخير يا عرب" نقلة نوعية في مسيرتها الإعلامية، لكنها انفصلت تماما عن المحطة في صيف 2016 وأشارت في إحدى المقابلات الى أنها اتخذت هذا القرار لأسباب شخصية ونفسية خاصة.

هذا وكانت لجين قد قدمت أمسيات الشعرية في مهرجانات عديدة، كمهرجان الدوحة الثقافي عام 2005، ومهرجان "هجن الرئاسة" في أبو ظبي، "أهل القصيد" في البحرين عام 2009. كما شاركت في تقديم حفل ختام مهرجان دبي السينمائي الدولي.

كذلك مارست مهنة الصحافة في إحدى المطبوعات السعودية من خلال صفحة ثابتة ومثيرة للجدل، وجدت تفاعلاً كبيرًا من القرّاء.

لجين عمرانبين التكريمات والألقاب

اختيرتلجين عمرانمن ضمن أفضل 20 شخصية أضاءت عام 2005 في جريدة الرياض، كما عينت في منصب سفيرة للنوايا الحسنة في منظمة الإغاثة الإسلامية.

واختيرت من قبل "دار الصدى الإماراتية" كأكثر شخصية مؤثرة في الشباب لعام 2009، وكأفضل مذيعة في العام نفسه.

لجين عمرانأيقونة الموضة والجمال

​​​​​​​​​​​​​​يبرز بوضوح حبّها​​​​​​​ للموضة والجمال كما أنها متابعة لأهم الماركات العالمية وصيحات الموضة الراقية، إذ تخصص صفحة لها عبر مواقع التواصل ا​​​​​​​لإجتماعي تتضمن مقتنياتها من الثياب والأحذية والمجوهرات وتنشر من خلالها أيضا نمط حيات​​​​​​​ها اليومي والأماكن التي تزورها.

هي عاشقة للمجو​​​​​​​هرات الثمينة والتصاميم التي تتضمن الأحجار الكريمة والألماس. كما أنشأت شعاراً خاصاً بها يحمل عنوان "LO"محفوراً داخل تاج ملكي باللّون الذهبي.

​​​​​​​لجين عمرانوثروتها

​​​​​​​​​​​​​​تتمتّع عمران بذوق رفيع جدا، ينعكس ذلك في اختيارها لتصاميم الديكور داخل قصرها الفخم ​​​​​​​في دبي، إذ يش​​​​​​​به إلى درجة كبيرة قصور الأميرات. وذكرت بعض المواقع أن قيمته تجاوزت سقف المليون دولار أميركي.

ثروةلجين عمرانكانت دائمًا محط شكّ لدى العديد من الناس الذي يتساءلون كيف استطاعت تحمّل نفقة هذا القصر الفخم، لكن لجين علّقت قائلة إنها تملك ثروة كبيرة من العمل في مجال الإعلام منذ سن​​​​​​​وات عدّة ولا تسمح لأحد بتوجيه هذه الأنواع من الاتهامات لها.

يذكر أن مقدم برنامج المقالب رامز جلال قد كشف في حلقته مع الإعلاميةلجين عمرانأنها تتقاضى مبلغ 200 ألف دولار أميركي مقابل الحلقة الواحدة في برنامج "صباح الخير يا عرب" الذي يعرض عبر شاشة MBC1.

حياةلجين عمرانالخاصة

​​​​​​​نجحت مقدّمة البرامج في إبقاء حياتها الشخصية غامضة وبعيدة عن الصحافة والإعلام، إلا ​​​​​​​أنها شكّلت هاجساً لدى البعض في معرفة تفاصيلها والتعرّف على قصة طلاقها من زوجها بعدما أثمر زواجهما ولدين هما سمير وجيلان.​​​​​​​

لجين تزوّجت في سنّ صغيرة من الشيخ سلمان آل ثاني في السرّ وقد أخفيا هذا الخبر عن العائلة المالكة في قطر. وبعد زواج دام أكثر من 4 سنوات انفصلا كليّاً نزولا عند طلب الشيخ حمد آل ثاني امير دولة قطر من سلمان الإنفصال عنها.

يُذكر أنّلجين عمرانكانت قد تعرّفت على الشيخ سلمان في إحدى الحفلات وقد أخفت خبر زواجهما عن ​​​​​​​الجميع، بسبب التفاوت في الشكل والعمر والمستوى الإجتماعي.