من منا لا يعرف آن هاثاواي تلك الشابة الجميلة التي جسدت دور الاميرة التي كانت كل شابة تريد ان تكونها او تلك الموظفة في شركة تصميم ازياء ضخمة وترتدي اجمل الماركات. في وقت قصير استطاعت ان تصنع من نفسها ممثلة ناجحة وعلى قائمة الممثلات الاعلى اجرأً والاكثر طلباً.

من هي آن هاثاواي ؟

آن جاكلين هاثاوايمن مواليد 12 تشرين الثاني/ نوفمبر 1982 ،هي ممثلة أميركية ظهرت لأول مرة عام 1999 في المسلسل التلفزيوني Get Real، كما عرفت انتشاراً واسعاً حين لعبت دور الأميرة مايا ثيرموبوليس في فيلم Princess Diaries عام 2001 وفي جزئه الثاني " الخطوبة الملكية " في 2004 .
في الـ 2005 لعبت أدواراً درامية في فيلمي "هافوك" و "جبل بروكباك"، وشاركت في الـ 2006 في فيلمي The Devil wears Prada ، مع ميريل ستريب وعرف نجاحاً كبيراً. من بعدها قدمت أدواراً كثيراً ونالت جوائز وتقديرات عن مختلف اعمالها.

تأجيل فيلم Princess Diaries 3

بعد النجاح الكبير الذي حصدته من الجزء الاول والثاني من فيلم "يوميات اميرة" طالب الجمهور ان يتم تأليف جزء ثالث من الفيلم واشارت بعض المصادر الى موافقة مبدئية من آن على تجسيد دور البطولة وقيل في صيف العام 2017 إن السيناريو اصبح جاهزاً للعمل الا ان وفاة مخرج الفيلمين الاولين اخّر الموضوع.

قبل التمثيل ارادت ان تكون راهبة!

نشأتآن هاثاوايفي عائلة كاثوليكية مؤمنة حتى انها أرادت أن تكون راهبة و لكنها تخلت عن هذه الفكرة في عمر الخامسة عشرة بعد أن علمت ان شقيقها مايكل مثلي الجنس. وعلى الرغم من انها مسيحية الا انها اعتبرت انها لم تجد الدين الذي يناسبها والذي يوافق على توجه شقيقها الجنسي الذي تدعمه وترى انها لا يمكنها ان تكون جزءا من دين لا يتقبل شقيقها.

عانت من الإكتئاب واقلعت عن التدخين

في عام 2007 تحدثتآن هاثاوايلاول مرة عن معاناتها مع مرض الإكتئاب خلال مراهقتها الا انها تغلبت عليه بدون ادوية. في خريف عام 2008 أشارت خلال ظهورها على السجادة الحمراء في افتتاح احد الافلام أنها توقفت عن التدخين لكنها مرت بفترات صعبة فعادت الى التدخين وعندما تخطت ازمتها اقلعت عن التدخين مرة اخرى وأعلنت انها نباتية.

علاقة حب دمرتها بعد ان اكتشفت ان حبيبها نصّاب

في عام 2004 ، بدأتآن هاثاوايعلاقة مع تاجر العقارات الإيطالي رافايلو فوليري الذي ساعدته في تطوير مؤسسته الخيرية، وكانت بمثابة المانحة المالية لها. في الـ 2008 تم التحقيق مع المنظمة وذلك بعد فشلها في تقديم أوراق الضرائب المطلوبة من المنظمات غير الربحية . وتم القبض على حبيبها فوليري بتهمة الإحتيال واتهمت المحكمة هاثاواي بالاستفادة عن غير قصد من هذا المال المسروق فصادروا شقة لها ولحبيبها السابق وأثّر الموضوع على عملها بشكل كبير. في عدد تشرين الاول/أكتوبر 2008 اعترفتآن هاثاوايللمرة الأولى بخفايا علاقتها بفوليري واعتقاله و قالت بأنها " أمضت أسبوعا في صدمة مما جرى".

ثروة آن هاثاواي

ذكرت دراسات واحصاءات متخصصة بثروات الفنانين ان قيمة ثروة آن تتخطى الـ 35 مليون دولار، وذلك بعد ان قدمت ادواراً مهمة جعلت منها ممثلة ذات أجر عال جداً.

زواجها من آدم شولمان

في نهاية العام 2008 بدأت آن تخرج معآدم شولمانثم تزوجا في حفل خاص حضره 180 من أصدقاء العروسين وعائلتيهما ويعيشان حياة سعيدة جداً من دون اي مشاكل ولديهما 'طفلان: جاك وجوناثان.

إساءتها لذوي الاعاقة

في 2020، اتهمت آن هاثاواي بالإساءة للأشخاص الذين يعانون من إعاقة جسدية وخصوصا الأطفال وكبار السن، في فيلمها الجديد The Witches. وبعد الجدل الكبير، قدمت هاثاواي إعتذارها على صفحتها الخاصة وقالت:"لقد علمت مؤخرًا أن العديد من الأشخاص الذين يعانون من اختلافات في الأطراف، وخاصة الأطفال، يعانون من الألم بسبب تصوير شخصيتي الجديدة بفيلم The Witches".
وأضافت:"إسمحوا لي أن ابدأ بالقول بأنني أبذل كل جهدي لأكون أكثر احساسا بمشاعر الآخرين وتجاربهم، ولكن لأن عدم إيذاء الآخرين يبدو كمرحلة أساسية من اللياقة يجب علينا جميعًا ان نحققها، فأنا مدينة للجميع باعتذار عن الألم الذي تسببت فيه، أنا اسفه، لم أقم بربط الأطراف مع الشخصية أثناء تصويرها، وأؤكد لكم أن تلك الواقعة لن تتكرر فيما بعد".