هي ابنة الجزائر التي دافعت عن موهبتها منذ الصغر لكي تصل إلى ما عليه اليوم، حظيت بقاعدة جماهيرية من بداية مسيرتها الفنية إلى أن أصبح اسمها مرتبطا بأهم الممثلات على الشاشة، وأهم الشخصيات اللواتي يتمتّعن بصوت عذب، إنّها الممثلة أمل بوشوشة التي ولدت في تبسة شرق العاصمة الجزائر وترعرعت على محبة الفن والموسيقى. ولدت أمل بوشوشة في 25 تموز عام 1982، ولا تزال حتّى اللحظة تحصد نجاحات أعمالها السابقة وأعمالها الراهنة مثل مسلسل أبو عمر المصري الّذي أطلّت فيه خلال السباق الرمضاني 2018.

تتميّز أمل بوشوشة بجمال جذّاب، خصوصا وأنّه لديها شاميّة أسفل شفتيها، الّذي يمكّن المتابع من تمييزها عن باقي الأوجه، وهذا ما جعلها تحصد على أعلى نسبة تصويت في استفتاء موقع الفن كأجمل ممثلة عربية.

وبعيدا عن حياتها الفنية، فـ أمل بوشوشة أيضا لديها حياتها الزوجية، والتي تحرص قدر الإمكان الحفاظ عليها من الشائعات والانتقادات.

بداية أمل بوشوشة الفنية

تمكّنت أمل بوشوشة خلال فترة دراستها أن تحصد إعجاب أساتذتها الّذين شجّعوها على خوض عالم الغناء، خصوصا بعدما اكتشفوا موهبتها المميزة، وعلى الرغم من أنها سافرت إلى فرنسا لإتمام دراستها الجامعية إلاّ أنّ حلمها لم يتغيّب عن ذهنها.

استطاعت أمل بوشوشة أن تحصد قاعدة جماهيرية من خلال مشاركتها في برنامج ستار أكاديمي بموسمه الخامس، وكانت من أكثر المرشحين للفوز باللقب.

في البرنامج غنت أمل بوشوشة مع العديد من الفنانين كالراحل وديع الصافي، نجوى كرم، نوال الزغبي، الشاب خالد، هيفاء وهبي وغيرهم من وجوه فن الصق الأول.

لأمل بوشوشة أيضا حصتها في عالم التقديم، إذ قدّمت برنامج "توب 20"، ومن ثم كانت تجربتها الثانية في عالم الإعلام من خلال برنامج المنوعات "طير وفرقع"، الذي حقق نجاحاً ضخما.

في رمضان 2010 خاضت تجربة التمثيل من خلال مسلسل "ذاكرة الجسد" للكغاتبة أحلام مستغانمي والمخرج نجدت أنزور.

رصيد أمل بوشوشة الفني

شاركت أمل بوشوشة في العديد من الأعمال الدرامية، وفي طليعتها أبو عمر المصري، منطقة محرمة، أهل الغرام 3، سمرقند، العراب- تحت الحزام، مدرسة الحب، شطرنج، العراب - نادي الشرق، نجمة البحر، بشر مثلكم، الإخوة، تحت الأرض، زمن البرغوت، ساعات الجمر،جلسات نسائية، ساعات الجمر، بشر مثلكم، ذاكرة الجسد، جلسات نسائية.

وفي رصيدها الغنائي تمتلك حوالي 5 أغنيات وهي تتر مسلسل ذاكرة الجسد، الجي، عشقاك، يا رايح، وضرب جنون، بالإضافة إلى أنها صورت أغنية تحمل عنوان "بطل العالم عربي".

جوائز ضخمة حازت عليها أمل بوشوشة

حازت أمل بوشوشة على ثلاث جوائز، فهي جائزة الموريكس دور عام 2014 عن أفضل ممثلة شابة عن دورها في مسلسل الإخوة، عام 2015 حازت على جائزة دالتا أووردز، كما تم تكريمها في دبي عن فئة النجمة الأكثر جاذبية.

حياة أمل بوشوشة الزوجبة

عام 2015 تزوجت أمل بوشوشة من رجل الأعمال اللبناني وليد عواضة، وهو يمتلك سلسلة مطاعم فخمة ولديه استثمارات عقارية كبيرة في لبنان. سبق لعواضة وتزوج ولديه ثلاثة أبناء، وبدأت تفاصيل علاقته معها خلال دعوة افطار أقامها في رمضان من العام عينه.

عام 2017 أنجبت بوشوشة من عواضة ابنتهما التي أطلقت عليها اسم ليا، وحتّى اللحظة لم تنشر صورة واضحة لها.

علاقة حب بن أمل بوشوشة وقصي خولي

قبل زواجها من عواضة، انتشرت شائعات تقول إن هناك علاقة حبّ بين الممثل السوري قصي خولي، وبوشوشة. إلاّ أنّ الإثنين نفيا هذا الخبر في أكثر من تصريح إعلامي لهما، مؤكّدين آنذاك أن علاقتهما لا تتعدّى الصداقة.

أمل بوشوشة متهمة بسرقة عبارات لأحلام مستغانمي

على الرغم من أنّ الكاتبة أحلام مستغانمي هي أول من آمن بموهبة أمل بوشوشة التمثيلية، إلاّ أنّ هناك خلاف وقع بينهما. الأمر الذذي دفع أمل إلى الخروج عن صمتها في ذلك الوقت مشيرة إلى أنّ مستغانمي ظلمتها بعدما اتّهمتها بتجسيد عبارات مسروقة من روايتها "الأسود يليق بك" في ثلاثية "مدرسة الحب"، من دون أخذ إذنها وموافقتها.

ولفتت بوشوشة خلال أحد التصريحات الإعلامية إلى أنها تحب وتحترم مستغانمي، وأنها لا تعتب عليها، بل على مواقع التواصل الاجتماعي التي زادت من هذا الخلاف.

أزياء أمل بوشوشة​​​​​​​

تحرص الفنانة أمل بوشوشة على اختيار القصّات والألوان الكلاسيكية، إذ ظهرت في العديد من الإطلالات بفساتين ذات قصّات بسيطة​​​​​​​. وتعتمد بوشوشة في أغلب الأحيان الحقائب الملونة المختلفة وكذلك الأحذية، مثل الأحمر، الأخضر، الأصفر وغيرها.

واللاّفت في إطلالات أمل أنها تطل بأزياء تظهرها بخصر نحيف.

وفي معظم إطلالاتها، تظهر أمل بوشوشة بشعرها المنسدل أو ذيل الحصان، مع ماكياج ذات ألوان خفيفة، خصوصا وأنّ أمل تتمتع ببشرة سمراء جذّابة.