من منا لا يذكر فنانات اشعلن المسارح في اواخر التسعينيات بأغنياتهن التي عرفت شهرة واسعة الا انهن اختفين فجأة عن الساحة الفنية؟ من منا لا يشتاق الى "عز عليا " ل​ألين خلف​ و"نار نار" ل​ميسم نحاس​ وغيرهما من الاغنيات التي رقصنا على انغامها؟ لكن اين اصبحت صاحبات اجمل اغنيات مراهقتنا بعد الابتعاد عن الفن؟

تحقيق سريع يكشف لكم حياة الفنانات ما بعد ​الإعتزال​...

 

ألين خلف:

عرفت ألين خلف شهرة واسعة في أواخر التسعينيات ومطلع الالفين، وكانت في تلك الفترة النجمة الاكثر شهرة فقد كانت نشيطة تصدر اغنيات كل فترة ولا تغيب عن الجمهور الا لتطل بعمل اجمل من سابقه. لُقبت بـ "سندريلا الاغنية العربية" الا ان انفصالها عن مدير اعمالها ​جيجي لمارا​ أربك مسيرتها الفنية. غابت الين لفترة طويلة عن الجمهور وعادت باغنية منفردة ومشاركة في برنامج "رقص النجوم" ما اسعد محبيها. لكن اين اصبحت اليوم الين خلف؟

يبدو ان ألين متفرغة حالياً لعائلتها، فقد تزوجت في العام 2013 من كارلو ايلي ايوب ورزقت بطفلة في العام 2014 أسمتها ليفي. وتقول الين ان السبب الاساسي الذي دفعها الى الابتعاد عن الفن هو وقوعها في الحب الذي جرفها.

وبرغم ابتعادها عن الفن الا انها لم تبتعد عن مواقع التواصل الاجتماعي فهي دائماً ما تنشر صوراً لها في الاحتفالات وفي كل حدث تحضره. كما تخص عائلتها ببعض الصور ايضاً.

 

 

 

جوانا ملاح​:

غابت عن الساحة الفنية بعد العام 2007 على الرغم من انها كانت من أنشط الفنانات وفي رصيدها العديد من الاغنيات التي نجحت ومنها : "شيناناي" ، "حتفضل في قلبي" و"عليك عيني". ابتعدت لظروف عائلية فقد تزوجت، وتعيش اليوم في دبي مع عائلتها. تقول جوانا انها تحاول الرجوع الى عالم الفن لكن لم يظهر اي شيء من ذلك حتى اليوم. بالنسبة الى مواقع التواصل الاجتماعي، تغيب ايضاً ملاح عن حساباتها الرسمية فآخر صورة نشرتها على احداها كانت في العام 2016.

 

ميسم نحاس:

بدأت مشوارها الفني في العام 1999 واصدرت اغنيات عديدة. ابتعدت عن الفن بعد زواجها في العام 2012 من طبيب الاسنان مجد معوض وتقول نحاس انها لم تعتزل كلياً الفن، الا انها ترفض اتباع استراتجية الاغنيات المكثفة والالتزام بها لكنها لم تبتعد كلياً عن المناسبات التي يجتمع فيها النجوم. طبعاً اصبحت تتأنى اكثر في خياراتها في الظهور. تطل على جمهورها عبر صور ينشرها زوجها على حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

كاتيا حرب​:

بدأت مشوارها الفني من خلال برنامج "​استديو الفن​" 1992- 1993، ثم اصدرت اغنيات عديدة، وعلى الرغم من نجاحها الكبير ابتعدت عن الساحة الفنية عام 2005 لتدرس اللاهوت في جامعة الكسليك وتفرغت لتأدية رسالة انسانية ومساعدة المحتاجين. عادت كاتيا إلى الفن عام 2012 حين أصدرت ألبوما دينيا بعنوان "نجمة غريبة". ومن المعروف ان كاتيا تنحدر من عائلة ملتزمة دينياً وكانت تطمح لأن تصبح راهبة قبل دخولها مجال الفن. حرب ليست بعيدة كلياً عن مواقع التواصل الاجتماعي فهي تنشر صورها بين الحين والآخر والدعوات الى حفلاتها الدينية.

 

ماريا​ نالباديان المعروفة بماريا:

اشتهرت بشكل سريع بعد ان اصدرت اغنية "​العب العب​"، الا ان مشوارها الفني كان قصيراً جداً. اليوم ابتعدت ماريا بشكل قاطع عن الفن واصبحت امرأة اعمال وتمتلك متجراً لبيع الهدايا وطرحت ماركة اكسسوارات خاصة بها. ما زالت ماريا حتى اليوم تثير الجدل ولم تتخلَّ عن الناحية المثيرة في شخصيتها واطلالاتها.