ذاقت دنيا بطمة طعم النجاح والنجومية، اذ انها باتت اسما صعبا يحتلّ مكانة مهمة في الوسط الفني العربي.

ولدت دنيا بطمة عام 1991 في كنف عائلة فنية، فهي ابنة الفنان حميد باطما أخ الراحل العربي باطما أحد مؤسسي الفرقة المغربية الأسطورية "ناس الغيوان" والراحل محمد باطما أحد رموز المجموعة الغنائية الشهيرة "المشاهب" وابنة عم الفنانة خنساء باطما والفنان طارق باطما.

مسيرة دنيا بطمة المهنية

شاركت عام 2011 في برنامج المواهب "اراب ايدول" في النسخة الأولى منه، ولقبها الفنان راغب علامة حينها بأميرة أراب آيدول، ونالت حينها المركز الثاني، لتنال اللقب الفنانة كارمن سليمان،

كما انها كانت قد شاركت في البرنامج المغربي "Studio 2M".

ابرز اعمالها الغنائية

في رصيدها العديد من الأغاني، ابرزها: "ارقص، ماشي شغلي، على فكرة، لا تروح وغيرها الكثير.

زواج دنيا بطمة

تزوجت دنيا بطمة في صيف 2013 من مدير أعمالها موفق الترك الذي يشتهر باسم بمحمد الترك، وهو والد المغنية والمتسابقة في برنامج المواهب "أرابز غوت تالنت" حلا الترك.

و في سنة 2017 رزقت دنيا بطمة بابنة اطلقت عليها اسم غزل.

خلاف دنيا بطمة مع والدة زوجها

بعد ان تصالح محمد الترك مع والدته ونشره صورا برفقتها على مواقع التواصل الاجتماعي، قامت الفنانة دنيا بطمة بإلغاء متابعة زوجها عبر هذه المواقع، في اشارة على وجود خلاف كبير بينهما.

وبات من المعروف ان دنيا على خلاف كبير مع والدة زوجها، ظهر الى العلن.

وفي تسلسل لهذا الخلاف، قامت دنيا مؤخرا، بنشر صور لابنتها غزل، اشارت من خلالها انها هناك اشخاص يمثلّون عليها الحب والعطف والحنان، قاصدة بشكل غير مباشر والدة زوجها، اذ انها قالت: "زوزو حبيبة ماما الي حتى المريض (ة) لي يكرها ويكره امها قام يتملق عليها غصب ويمثل دور انه يحبها من كثر ما تتاكل من جمالها يا ربي تحميها لي واشوفها شي كبير في المستقبل يبيض الوجه ويفتخر فيه الواحد من جد لانه في الآونة الاخيرة صرنا نشوف أشياء تضحك و تفشل الصراحة بنت دنيا بطمة غييييييير".

الاعتداء على دنيا بطمة

في حادثة مفاجئة، تعرضت الفنانة دنيا بطمة للضرب والسرقة، على يد مجموعة من الأشخاص اثناء خروجها من منزلها، واكّدت المصادر أنهم الذين اعتدوا عليها لم يكتفوا بضربها بل قاموا بسرقة أموالها ومجوهراتها.

ما ادّى فورا الى ذهابها للمستشفى، نظرا لظهور الكدمات والجروح على جسدها.

دنيا بطمة توضح سبب تورم وجهها

كشفت الفنانة المغربية دنيا بطمة في احد التصاريح الصحفية، عن انّ سبب تورّم خديّها هو تناولها لأحد أدوية الحساسية التي تناولت بسبب معاناتها من حساسيّة الجلد، لاا انها عادت وقالت ان وجهها قد عاد إلى شكله الطّبيعي بعدما أوقفت هذه الأدوية.

دنيا بطمة تتحدّث عن مغادرة حلا الترك المنزل

صرّحت دنيا بطمة في احد اللقاءات الاعلامية الخلافات التي حدثت مؤخراً مع المطربة حلا الترك ومغادرتها لمنزل والدها محمد الترك الذي كانت تعيش به برفقة زوجة أبيها، وكانت علاقتهما جيدة بها، وقالت بطمة "رد فعل حلا كان غريب جداً ولكنني لم أصدم منه وكنت أردد دائماً بيني وبين نفسي أن الله يكون في عونها ويسهل لها لأنها تمر بضغوط كبيرة".

دنيا بطمة تتحدث عن ثروتها

صنّفت دنيا بطمة كخامس أغنى فنانة، وتحدّثت عن هذا الأمر في احد اللقاءات الصحفية، أنها ليست الفنانة الوحيدة التي تراكم ثروتها، فهناك من سبقها في ذلك من الفنانين الكبار".

واضافت قائلة: "إنه يمكن اعتبارها من أغنى الفنانين الشباب"، مضيفة: "راكمت ثروة لأني جامعة راسي".

وتابعت حديثها قائلة: "إن صوتها هو أكبر ثروة لها إلى جانب رضى والديها ودعم زوجها الدائم"، فهو يسعى بحسبها إلى تطويرها والمضي بها قدما".