ككلّ عام، يطلّ ​مهرجان البياف​ ليكرّم النجوم تقديرا منه لهم على عطاءاتهم الفنية، ومسيرتهم الناجحة، واستعدادا لانطلاق هذا المهرجان بدورته التاسعة، المهداة لروح الممثل ​عمر الشريف​، اقام رئيس لجنة مهرجان البياف د. ​ميشال ضاهر​، مؤتمرا صحفيا للتحدث عن هذا الحفل المنتظر، حيث كانت له كلمة حيّا فيها الحضور، وتحدّث عن ميّزات "البياف" لهذا العام، محدداً موعداً لانطلاقه في الـ29 من حزيران في ساحة النجمة في بيروت، حيث سيتم تكريم 20 شخصية، وسيبدأ عند الساعة السادسة ولغاية الساعة الثامنة والنصف، وعند الساعة التاسعة يبدأ توزيع الجوائز في حفل يستمر حتى منتصف الليل.

في الـ 28 من الشهر نفسه، سيتم إفتتاح السجادة الحمراء، اضافة الى اعطاء منح دراسية للطلاب، وكشف عن ان هناك قنوات عدّة ستنقل هذا الحدث الضخم.

وايضا كانت هناك كلمة لوزير السياحة ​أواديس كيدانيان​ الذي أثنى بدوره على هذا المهرجان، اضافة الى وزير الثقافة ​غطاس خوري​ ممثلا رئيس الوزراء سعد الحريري، كما كانت هناك كلمة ايضا للأديبة ​كلوديا ابي نادر​.

وبعد إنتهاء المؤتمر الصحفي، تمت دعوة الحضور الى مائدة سحور رمضاني.

وكان لموقع "الفن" لقاء خاصّ مع رئيس لجنة مهرجان البياف د. ميشال ضاهر، المخرج ​وليد ناصيف​، والفنانة ​نورهان​ تتابعون تفاصيله في الفيديو.