بعد حلولها منذ فترة ضيفة على الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض حيث اجريا محادثات حول إصلاح نظام السجون، نجحت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان في إقناع ترامب بالإفراج عن أليس ماري جونسن، إمرأة ستينية مسجونة منذ أكثر من عشرين عاماً بجنحة مرتبطة بالمخدرات لم يتخللها أي عنف بحسب ما ذكرت وكالة cnn.

وأعلن البيت الأبيض عن تخفيف الحكم الصادر ضد جونسون بحسب صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، وقالت سارة ساندرز، سكرتيرة الصحافة في البيت الأبيض، إن "جونسون تحمّلت مسؤولية سلوكها السابق، وكانت سجينة نموذجية خلال العِقدين الماضيين من الزمن. وأضافت: "في حين أن الإدارة ستكون دائماً صارمة بشأن الجرائم، إلا أنها تؤمن بأن أولئك الذين ردّوا دَينَهم للمجتمع، وعملوا جاهدين من أجل تحسين أنفسهم خلال بقائهم في السجن يستحقون فرصة ثانية".

وبدورها علّقت كارداشيان على خبر إطلاق سراح جونسون، حيث كتبت عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي قائلةً :"إنه أفضل خبر على الإطلاق"، موجهةً شكرها لترامب وصهره اريد كوشنر و" ميع من أبدوا تعاطفاً وساهموا بساعات لا تُحصى من أجل هذه اللحظة المهمّة لأليس ماري جونسون" وأضافت :"العفو عنها مُلهِم، ويعطي الأمَل لكثير من الآخرين الذين يستحقّون فرصة ثانية".