في تغطية خاصة لموقع "الفن"، أطلّ النائب ماريو عون، رئيسة تحرير موقع "الفن" الإعلامية هلا المر، الفنان ماريو ضو، في برنامج "ليل وقمر" مع الإعلامية بيا مخول، عبر تلفزيون لبنان.

البداية كانت مع النائب ماريو عون، الذي قال إن الأطباء لديهم إنسانية في عملهم، وأنا أحب فن الموسيقار ملحم بركات وأقدره وهو كبير من لبنان، وكان يحب كثيراً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وكان داعماً للعهد قبل وفاته.

وأكد عون أن الرئيس ميشال عون هو رئيس إستثنائي للبنان، بمسيرته النضالية وقوة شخصيته ونظافة كفه.

من جهتها، قالت هلا المر إنه على الدولة أن تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة، وهذه أيضاً من مسؤولية وزارة الشوؤن الإجتماعية التي أعرف أنها تقوم بما عليها في هذا الموضوع، كما أشارت الى أنه على المسؤولين الإهتمام أكثر بالقطاع الصحي لأن الأمراض تنتشر أكثر من وراء إهمال موضوع "النفايات" على الطرقات، وغيرها من الأمور البيئية. ووجهت تحية لكل الاطباء الذين يقومون بعملهم الطبي والانساني كالدكتور ادغار طرابلسي والدكتور فادي سليلاتي.

وتحدّثت المر عن زوجها السيد مروان، حيث عبّرت عن حبها الكبير له، مؤكدة أنه عيونها التي ترى فيها ووجوده بجانبها جعلها تستمر في عملها وكان لها السند، لأنه يحبها "وهو شخص نضيف كتير".

وقالت المر إنها لم تكن ضد الزواج، لكنها تأخرت لتجد الشخص المناسب، والله أعطاها هدية كبيرة وهي مروان ونحن نتفق على حب الله ولبنان وبعضنا، "والحب يبارك كل شيء في الحياة".

وأشارت المر الى أنه كل فنان يحق له أن يغني أي أغنية للفنانين الكبار الذين رحلوا، لكن إذا أراد الفنانون أن يعيدوا تسجيلها فعليهم أن يأخذوا الحق الحصري من الساسيم أو من الورثة.

ووجّهت المر صرخة الى المعنيين بأن الموسيقار ملحم بركات لم يكّرم في لبنان من قبل جهة رسمية وهذا ليس مقبولاً، في حين أن الدولة السورية كرّمت الموسيقار من قبل وزارة الثقافة السورية، فيجب على الدولة أن تقوم بتكريم رسمي للموسيقار الراحل.. ووجهت تحية كبيرة لرائد من رواد الكُتّاب الراحل مروان العبد لانها تحترمه وتقدّره كثيراً، وتلفزيون لبنان لديه أرشيف كبير لمروان العبد.

وفي رد على سؤال بيا مخول "إذا إختاروكِ لتولي حقيبة وزارية فماذا تختارين؟"، قالت المر إنها تختار وزارة الإعلام حتى تدعم أكثر الإنتاج اللبناني وتضع الشخص المناسب والكفوء في المكان المناسب، فيجب على الصحافي أن يكون مثقفاً والمذيع أن يتقن الإلقاء جيداً ويكون هناك جمال على الشاشة.

وأكدت المر أن مهنة الإعلام هي أكثر مهنة ليس فيها "وفاء"، والقوي دائماً يرشقونه بالحجارة.

وأشارت المر الى أننا أصبحنا في عصر الإنترنت والمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي، وعلينا دائماً أن نواكب التطور، ورئيس مجلس إدارة البريد والنشرة المهندس أرز المر بدأ مشروع موقع النشرة في عام 2004 وأنا تسلّمت مسؤولية القسم الفني في عام 2009، وأنا لا أتقاضى المال من أجل نشر خبر فني، لكن فقط من يريد أن يضع إعلانات على الموقع، عليه أن يدفع مقابل هذا الأمر.

وأكدت المر أنها صريحة جداً وليست هجومية لأنها تدافع عن رأيها حتى النهاية.. "أنا ناجحة فبيرشقوني بالحجارة".

وقالت المر إن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون هو رجل إستثنائي وناضل في حياته وهو الخلاص للبنان وحمى الجيش اللبناني.

أسئلة سريعة وصريحة:

هل أنت رقم واحد بالإعلام الإلكتروني؟: نعم

هل زواجك كان عن عقل أو عن قلب؟: الإثنان معاً

هل أنت مع إعلان الفنان إنتماءه السياسي؟: هو حر في ذلك

كيف تصفين رئيس الجمهورية بكلمة واحدة؟: نظيف

كيف تصفين علاقتك بعائلة المر في الإعلام والسياسة: جيدة

الأستاذ غبريال المر: أقدره وأحترمه

دولة الرئيس ميشال المر: هو حبيب قلبي.

وأشارت المر الى أن عدد قراء موقع "الفن" يصل الى 6 ملايين قارئ في الشهر، ونطمح الى الأكثر ونستمر في العمل الصحيح، وهنا أشكر فريق العمل في الموقع الذي يضع كل شخص في هذا الفريق بصمته الخاصة.

وأكدت المر أنها لا تتابع أحداً في المواقع الأخرى، ولا حتى نضال الاحمدية لأن ليس لديها وقت، حيث أن يومها مليء بالإنشغالات في موقع "الفن" ومتابعة الأخبار، والقرارات التي نأخذها كل يوم تحتاج الى التركيز والتغيير.

في الختام قالت المر ان وجودها اليوم في ستوديوهات تلفزيون لبنان يذكرها حين حضرت هي والزميلة جاكلين جابر أبو عقل للمقابلات مع الضيوف والاسئلة للحلقة التي تم كسر فيها الرقم القياسي الذي كان 12 ساعة، الا انهم بقيوا حتى 24 ساعة على الهواء.

أما ماريو ضو، فقال إنه يحمل مسؤولية كبيرة عندما يغني للسيدة فيروز والراحل الموسيقار ملحم بركات، فهؤلاء الكبار أعطوا الكثير للبنان ورفعوا إسمه في الخارج، وأتمنى أن أكون على قدر هذه المسوؤلية، وعلى الدولة أن تهتم أكثر بتكريم هؤلاء الكبار، فلم نرَ حداداً رسمياً عند وفاة الراحل الأستاذ وديع الصافي.

وأشار ضو الى أن الصحافة الإلكترونية والسوشيال ميديا هما الأساس في عملنا، وهناك مواقع إلكترونية راقية ومحترمة مثل موقع "الفن" ولديها بنسبة متابعة كبيرة.

وأكد ضو أنه تربى على كلمات وألحان وإبداع الموسيقار ملحم بركات، وقال إن هذا التراث علينا أن نحافظ عليه ونربي أولادنا عليه.

وإعتبر ضو أن لا أحد يقلّد هوية الآخر، وإذا قلّدت ملحم بركات أكون قد فشلت، فأنا تأثرت بفن ملحم بركات، لكن على كل فنان أن يظهر هويته الخاصة.

وتحدّث ضو عن عتبه على الفنان وسام الأمير، فقال إن هناك الكثير من الأشياء يمكن أن نتخطاها، لكن كان يمكن أن يتجنب الفنان وسام الأمير طرح أغنية بنفس عنوان أغنيتي "ضميني".