على مدى الليالي الرمضانية الأربع الماضية، قدم برنامج "نازلين عالساحة" مع ميشال قزي مساحة لقاء ممتع وتفاعل واسع بين الجمهور والفنانين اللبنانيين، من قلب "ساحة النجمة"

ففي ليلة السبت التي دخلها ميشال قزي على الدراجة بمناسبة اليوم العالمي للدراجات الهوائية، كان الموعد مع الفنان علي حليحل، الذي قال: "احب ان اشجع بلدي .

.بلا ابهة ..الفنانين المعتادة " معتبرا ان حلقة " نازلين عالساحة "ترقى الى مستوى مهرجان فني ثقافي للبنان يأمل أن يراه نشيطا وحيا دائما".

أطرب حليحل الجمهور الحاضر في الساحة والمشاهدين في بيوتهم بأغنيات تراثية بينها" ام عيون السود" ،" ما لوم عيني ما لوم"، وغيرها، وسط عروض تراثية لفرقة هياكل بعلبك بقيادة عمر الصلح حمادة. وكان حليحل اعلن انه من منح الفرقة هذا الاسم، تلتها عروض لفرقة الدراويش، كما تخللتها المسابقات المختلفة وتوزيع الجوائز القيمة على المشاهدين والحضور.

وفي رده على أسئلة ميشال، أعرب حليحل عن قلقه من تشويه التراث في تناوله كيفما اتفق، داعيا الى حمايته واتقانه اثناء الظهور الاعلامي بشكل خاصن حتى لا يفقد شيئاً من هويته، داعياً الى المحافظة عليه من قبل وزارة الثقافة.

وفي الليلة التالية كانت السهرة مع الفنان جو أشقر وملكة جمال لبنان السابقة رهف عبد الله. غنى جو وسط تصفيق الجمهور وتفاعله مجموعة من أغانيه اولها "جرن الكبة"، وشرح معناها المستقى من عاداتنا اللبنانية القديمة، حيث كان على العريس ان يرفع جرن الكبة امام أهل العروس للدلالة على قدراته.واجاب عن الاسئلة الاخرى المختلفة في الرياضة والعمل الخ .. كما توجه الى احدى الصبايا الساهرات بالاجابة بعدما سألته اذا كان اولاده يتمتعون بموهبة الغناء، فأثنى على صوت ابنته الكبرى التي لا ينكر بانه لا يشجعها على الفن، لانه درب شاق انما يترك لها حرية الخيار في ما تقرره ان هي أصرت مستقبلا على خوض غمار الفن.

كذلك تحدث جو عن غنائه بمختلف اللهجات، مصرّحاً بأن آخر اغانيه مصرية تحمل عنوان "ليلتك فل"، وهي "شعبية على مودرن"، كما وصفها وجرى تصويرها في القاهرة.

بعد جو انتقل ميشال الى رهف، التي أعطت الاولوية في عملها الى التقديم، الذي يبقى شغفها الاساسي وان هي خاضت تجربة التمثيل مؤخراً مع عمار شلق في "صمت الحب" وغنت شارة المسلسل، والغناء لا تدعي رهف خوض غماره، ولو انها ادت في سهرة "نازلين عالساحة" أغنية "رجعت الشتوية"، للسيدة فيروز .

وفي الليلة التاسع عشر من رمضان، إستضاف ميشال الفنانة رنين الشعار والممثل دوري السمراني. الحلقة التي كانت شيابية بإمتياز، طغى عليها الجو المرح بين ميشال وضيفيه، فضلً عن الغناء الجميل لرنين.

رنين غنّت "اعشق عيونك" واعقبتها بأغنية اهدتها لطفل في الساحة وهي لريمي بندلي "غسل وجك يا قمر"، كما غنت للصبوحة وأطربت الساهرين بأغان خاصة بها أيضاً، معلنة عودتها من جولة أوروبية بعمل من عنوان "كليلة ودمنة"، لعبت فيه دور الراوي باللغة الفرنسية، وصرحت بأن مفاوضات كانت تجري في شأنه للانتقال به الى بعلبك، الى أن الامور لم تصل الى خواتيمها في هذا الشأن.

من جانبه اعلن دوري عن مسلسليه الجديدين "ثواني" و" كارما"، فضلا عن مسرحية هي أولى له يعمل عليها مع المخرج جاك مارن، كما أعلن عن انضمامه الى فيلم "مطلوبين" متمنيا العمر المديد لمخرج "نازلين عالساحة".

والليلة الرابعة كانت مع الفنان أنور الأمير، الذي أشعل أجواء السهرة بأغانيه، والممثلة آية طيبة التي تحدّثت عن آخر أعمالها.