استطاع الممثل كريم فهمي ان يصل الى دور البطولة المطلقة في الدراما التلفزيونية بعدما قدم مجموعة من الادوار الثانوية والمساعدة مع نجوم كبار انطلق منها لتقديم ادوار محورية تكاد تكون توازي في اهميتها ابطال الاعمال ومنها الحساب يجمع مع الممثلة يسرا الى جانب مجموعة من المسلسلات التي تنتمي للبطولات الجماعية ومنها "حكايات بنات" و"اختيار اجباري" ومنها الى بطولة مسلسل "أمر واقع" الذي يشارك في سباق دراما رمضان الجاري ويتميز بقصته التي تدور في اطار تشويقي مثير.


كريم... تحدث معنا حول كواليس تصوير هذا العمل وما اذا كان قد شعر بالخوف من هذه الخطوة خصوصاً انه تعرض لاكثر من حادث عند تصويرها.

هل النجاح الذي حققته في فيلمك الاخير "علي بابا"، دفعك الى خوض البطولة في التلفزيون؟
لم اتعامل مع الامر بهذا المنطق، فهذه الخطوة جاءت بناء على حماسي لقصة امر واقع التي كتبها المؤلف محمد رفعت كما انني اعتبرها بطولة جماعية لان كل ممثل يقدم دوراً محورياً يمثل خيطاً درامياً مرتبطاً بقصة البطل الثاني، و صحيح ان العمل يتم الترويج له باسمي لكن هذه حسابات سوق، مثلا مسلسل "جراند اوتيل" تم بيعه باسم عمرو يوسف، لكن عند متابعته وجدنا ان كل الممثلين فيه ابطال والوضع هو نفسه مع الكثير من المسلسلات.

وهل تجد ان خطوة البطولة المطلقة قد تأخرت؟
ربما يجدها البعض جاءت مبكرا وقد تكون غير ذلك بالنسبة لآخرين هي عموما وجهات نظر.. شخصياً ارى ان ربنا وفقني فيها وحدد لي توقيتها وهذه احسن خطة وكما اخبرتك اعتبر "امر واقع" بطولة جماعية تضم حوالي 15 ممثلا.

الم تخشَ المقارنة بين دور الضابط الذي تقدمه والممثلين الذين سبقوك في تجسيده امثال الممثل الراحل احمد زكي؟
لا يمكن ذكر اسم العظيم احمد زكي بجوار اسمي فهو علامة وأحد ابرز الممثلين العرب ويشرفني ان اقدم دور ضابط، من ناحية ثانية لا يمكن المقارنة بين دور الضابط الذي اقدمه وزملائي الممثلين الذين يجسدونه في دراما رمضان الجاري ولا حتى يمكن اعتباره تكراراً، فلكل شخصية ظروفها وتفاصيلها ، مثلا لو مجموعة من الممثلين قدمت أدوار اطباء فهذا لا يعني تكرارها.. من جهة اخرى المسلسل اجتماعي في المقام الاول قبل ان يكون اكشن.

برايك، ما الذي يدعم موقع المسلسل في سباق رمضان؟
اجتهاد فريق عمله فيه، اتمنى للجميع النجاح وما يهمني في مسلسلي انه محترم ويصل الى الجمهور كما توقعت واكثر، بفضل قصة محمد رفعت والمخرج محمد اسامة وشركة الانتاج التي وفّرت لنا كل ما نريده، كما ان المسلسل يضم العديد من الخطوط الدرامية التي تتناول حياة ضابط الشرطة الشخصية والعملية وكيفية تنفيذ مهماته والتدريبات التي يخضع لها والتي نحتاجها في بعض مشاهد الاكشن.

بمناسبة الحديث عن مشاهد الاكشن.. حدّثنا عن الاصابات التي تعرضت لها خلال تنفيذها؟
بالفعل تعرضت لحادث مرة اثناء قيادتي دراجة نارية حيث اصبت بعدة جلطات وشرخ في احد اصابعي! والمرة الثانية وقعت من على السلم وحدث لي كسر في ركبتي واعيد فتح الشرخ في احد اصابعي الذي اصيب من قبل! علما انني سبق ورفضت الاستعانة بدوبلير يقدم هذه المشاهد وفضّلت تقديمها بنفسي، كما انه في بعض المشاهد يظهر وجهي بالتالي كانت مسألة ايجاد بديل صعبة ولن تمكننا من تحقيق ما نريده لاننا سنفقد مصداقيتنا.

تعاونت مع المخرج محمد أسامة في اول تجربة اخراج تلفزيوني في الوقت الذي تقدم فيه اول بطولة مطلقة.. الم يقلقك هذا الامر؟
لا على الاطلاق لان غالبية اعمالي كانت في اولى تجارب مخرجيها، مثلا "بيبو وبشير"، كان الاخراج الاول لمريم ابو عوف و"هاتولي راجل"، اول اخراج لمحمد شاكر خضير و"علي بابا" اول اخراج لوليد الحلفاوي، ونجاح هذه الاعمال جعلني اتفاءل بالتعاون مع من يخوض اولى تجاربه لانه يكون لدى هؤلاء حماس البداية فيرغبون في تقديم افضل ما لديهم لإنجاز العمل على افضل وجه وهذا طبعا مفيد للاعمال عموما وهذا لا يعني انني اقبل باي مخرج جديد انما فقط الذين أتوقع تميّزهم واجتهادهم.

في قصة "أمر واقع"، التي كتبها المؤلف محمد رفعت.. هل تدخلت فيها لكونك صاحب خبرة في مجال التأليف؟
لا أتدخل فيها، والامر يأتي في اطار المناقشة وينتهي اما باقتناعه ( اي المؤلف) برأيي او وجهة نظري او العكس ،فالامر لا يحدث بغرض السيطرة. واجد ان مثل هذه النقاشات تفتح مجالا وتلفت الانتباه لمسائل قد تكون مهمة، وبالنسبة لـمسلسل "امر واقع" ففي الحقيقة انه لا يضم اي وجهة نظر لي ولا يحتوي اي اضافات مني كمؤلف.

تشارك في الموسم الحالي ايضا كمؤلف بمسلسل "سك على اخواتك"، حدثنا عن هذه التجربة؟
كتبت قصة المسلسل ووجدت ان الانسب لتقديمها هو الممثل الشاب علي ربيع والذي سبق وشاركني بطولة فيلم "حسن وبقلظ" الذي حقق ايرادات مرتفعة ومن وقتها اصبحنا اصدقاء. ومهمتي في هذا المسلسل فقط قصته اما السيناريو فكتبه مؤلفون آخرون، والحقيقة انني لم أتمكن من مشاهدة حلقاته بسبب انشغالي حتى الان في تصوير مسلسل "امر واقع"، لكنني أثق برؤية المخرج وائل احسان.

في النهاية ماذا تحب ان تقول؟
اتمنى ان ينال المسلسل اعجابكم .. و كل عام و انتم بخير.