هيو غرانت.

. ممثل بريطاني، صنع نجوميته في هوليوود بأفلام ناجحة، وفاز بـ15 جائزة إحداها جائزة غولدن غلوب لعام 1995، ورشح للفوز بجوائز في 17 مسابقة فنية.

نشأة هيو غرانت

ولد هيو غرانت يوم 9 أيلول/سبتمبر 1960 في العاصمة البريطانية لندن لأسرة بورجوازية، حيث عملت والدته في التدريس بينما اختار والده الفن.

سمح له وضعه الاجتماعي بمتابعة دراسته داخل المعاهد الراقية، وأنهاها بدخول الجامعة البريطانية الشهيرة أوكسفورد، ثم حول وجهته إلى دراسة المسرح، وشرع في دراسة تاريخ الفن قبل أن ينقطع ويبدأ مشوار التمثيل.

تجربة هيو غرانت الفنية

بدأهيو غرانتحياته السينمائية عام 1982 في فيلم "Privileged"، وشارك في عدة مسلسلات تلفزيونية ثم عاد إلى السينما في فيلم " Maurice" عام 1987.

فتحت له مشاركته في فيلم "Four Weddings and a Funeral" عام 1994 أبواب الشهرة العالمية، حيث تعرف عليه الجمهور والنقاد، الذين أشادوا بـ"أدائه المتميز" في هذا الفيلم.

توقف هيو غرانت عن التمثيل فترة، ليعود بعدها لمشاركة النجمة جوليا روبرتس في بطولة فيلم Notting Hill عام 1999، وقد ترشح غرانت لجائزة الغولدن جلوب كأفضل ممثل عن هذا الفيلم.

شارك هيو غرانت بعد ذلك في عدة أفلام ناجحة مثل "Notting Hill" عام 1999، و" About a Boy"، و"Two Weeks Notice" اللذين ظهرا عام 2002، إلى جانب "American Dreamz" عام 2006 .

في عام 2002 هيو غرانت ببطولة فيلم About a Boy، والذي من خلاله ترشح للمرة الثالثة للغولدن غلوب كأفضل ممثل.

سارهيو غرانتبعد ذلك بمعدل فيلم في كل عام، حتى توقف بعدها بـ3 سنوات من خلال فيلم Did You Hear About the Morgans؟ عام 2009، ليعود مرة آخرى في 2012، من خلال المشاركة في فيلم Cloud Atlas مع النجم توم هانكس.

صدر له 2014 فيلم بعنوان "The Rewrite"، الذي يحكي قصة كاتب شهير فائز بجائزة الأوسكار، ذهب لتدريس تخصص الكتابة للشاشة في معهد خاص فوقع في غرام إحدى طالباته.

الجوائز

فاز هيو غرانت بنحو 15 جائزة، ورشح للفوز بجوائز في 17 مسابقة فنية. ومن أهم الجوائز التي فاز بها جائزة غولدن غلوب عام 1995 عن أحسن أداء في فيلم "Four Weddings and a Funeral"، وهو الفيلم الذي مكنه كذلك من الفوز بالجائزة التي تقدمها دائرة النقاد في لندن.

كما فاز هيو غرانت عام 2003 بجائزتين عن دوره في فيلم " About a Boy"، أولاهما غولدن كاميرا بألمانيا، وثانيتهما جائزة النقاد في لندن.

هيو غرانتيرزق بـ 3 أطفال في 15 شهراً فقط.. "من دون زواج"

نشرت صحيفة "ديلي ميل" عام 2014، تقريراً عن هيو غرانت وأطفاله، ومن المعروف أن غرانت واعد العديد من النساء الجميلات، خلال مسيرته السينمائية وأفلامه الناجحة في هوليوود.

وفي عام 2010 بلغهيو غرانتالـ50، وهو غير متزوج، وليس لديه أولاد. ولكن سرعان ما تغير هذا الحال ففي أيلول/سبتمبر 2011، ولدت طفلته الأولى "تابتا" من المنتجة السويدية آنا إبرشتاين، وبعد مرور أربعة أشهر اصبح أب للمرة الثانية، بعد أن حملت تينغلان هونغ صديقته الاخرى.

واذا تأخرهيو غرانتفي أن يصبح والدا، فهو بالتأكيد يعوض عما فاته، ففي 15 شهراً فقط رزق بـ3 أطفال. وتم كشف قصةالطفل الثالثبعد اخفائها لسنه، وعدم ذكر اسم الوالد.

وكانت تينغلان هونغ على دراية بعلاقته الغرامية، كما لم يصدر أي تعليق عن الحدث من هيو غرانت.

وقال هيو غرانت: "كان الجميع على حق حين قالوا أنه يجب أن ارزق بأولاد وان حياتي ستتغير حين يحدث ذلك، والان انا اقول بعد حصولي على أطفال أنه يجب على الجميع أن يخوضوا هذه التجربة الرائعة".

هيو غرانت عريساً للمرة الأولى

تزوجهيو غرانتفي شهر أيار/مايو 2018، من المنتجة التلفزيونية السويديةآنا إبرشتاين، في حفل متواضع في منطقة تشيلي بلندن، وفق ما أظهرت صور للزوجين في الصحف البريطانية.

وإبرشتاين هي أم أطفال غرانت الصغار الثلاثة، ولغرانت طفلان آخران من شريكته السابقة تينغلان هونغ.