جورج كلوني (مولود في 6 ايار 1961) اشهر ممثلي هوليوود وحبيب النساء.

نجاحه لم يقتصر على ادواره التمثيلية فقط بل على عمله كصانع أفلام وناشط أميركي، فقد حاز ثلاثة جوائز غولدن غلوب عن ادواره، وجائزتي أوسكار واحدة لدوره كممثل والأخرى كمنتج.

كيف كانت بداية مسيرةجورج كلوني؟

بدأ مسيرته الفنية سنة 1978 عبر دور فيمسلسل تلفزيونيوبعدها إكتسب شهرة عالمية بسبب دوره كدكتور دوغ روس في المسلسل الدرامي" إي آر" وذلك بين عامي 1994 و 1999ورشح على اساس هذا الدور مرتين لجائزة إيمي برايم تايم.
لا شك ان مظهره الخارجي ساعده كثيراً فعرف شهرة واسعة اذ ان النساء كانت تنتظره من مسلسل لمسلسل.

من هوجورج كلوني؟

هو ابن الصحافي نيك كلوني وعارضة الأزياء السابقة نينا كلوني فورث الحضور من والده والجمال من امه ولا شك ان عمل والده ساعده فقد ظهر لاول مرة على شاشة التلفزيون وهو في الخامسة من عمره وذلك في برنامج كان يقدمه والده.

جورج كلونيرياضي متمرس فقد لعب البيسبول قبل ان يتخ من التمثيل مهنة له. يذكر ان لجورج كلوني أصول أيرلندية كاثوليكية.


حياته العاطفية مليئة بالتشويق

تزوج جورج كلوني في المرة الاولى من الممثلةتاليا بلسمعام 1989 لكن زواجهما لم يستمر الا لاربع سنوات فقط تطلقا عام 1993.

في عام 1996، التقى كلوني بنادلة فرنسية في مقهى فرنسية أثناء تصويره لفيلم صانع السلام. ورغم انتقالها للعيش معه الا ان علاقتهما لم تستمر الا لثلاث سنوات.
عام 2000 تعرف كلوني على عارضة الازياء البريطانية ليزا سنودون واستمرت علاقتهما لخمس سنوات.
من عام 2009 إلى 2011، واعد العارضة الإيطالية إليزابيتا كاناليس.
وفي اواخر 2011 أعلن عن علاقته بنجمة المصارعة السابقة ستايسي كيبلر، بعد ظهورهما معا خلال عرض احد افلامه لكنهما انفصلا في 2013.

في العام نفسه التقى جورج بأمل علم الدين المحامية الماهرة خلال لقاء جمعهما بأحد أصدقائهم. ورغم ان كلوني كان قد لعلن اضرابه عن الزواج الا ان امل غيرت مفاهيمه ففي 27 ايلول 2014 تزوج كلوني رسمياً من أمل، في حفل أقيم في مدينة البندقية.

في يونيو / حزيران 2017، أنجبت أمل توأمين طفل يدعى ألكساندر وطفلة تدعى إيلا.

بالتفاصيل.. كيف تعرفجورج كلونيعلى أمل علم الدين؟
تحدث الممثل العالمي ​جورج كلوني​ تفاصيل لقائه الاول بامل​ علم الدين​ خلال مقابلة تلفزيونية على احدى الشاشات الاجنبية. وقال: " كنت أجلس على أريكتي في منزلي في ايطاليا ثم اتصل بي صديقي وقال لي انه سيأتي الى منزلي وسيحضر معه صديقته ووافقت طبعاً على ذلك ."

ثم اتصل بي مدير اعمالي وقال لي: " لقد التقيت بالسيدة التي ستزورك اليوم والتي ستتزوج بها."

أما الصدفة الجميلة فهي ان والديّ قاما بزيارتي في نفس اليوم فتعرفت أمل عليّ في اليوم نفسه الذي تعرفت فيه على والديّ، واصبحنا نتواصل عبر المراسلة الالكترونية قبل ان نخرج في موعد."

كم تبلغ ثروةجورج كلوني؟

اعلنت دراسة أن ثروة كلوني كبيرة جداً وقدر بنحو 500 مليون دولار. لكن المال ليس همه الوحيد لدرجة انه أعطى المال لـ 14 شخص من اقرب أصدقائه في حفل عشاء في مزله. بالتفاصيل سلّم كلوني لكل صديقحقيبة فيها مليون دولار اميركي.

ما حقيقة إعتزالجورج كلونيالتمثيل قريباً؟

انتشر تقرير في احدى الصحف العالمية، يزعم أن ​جورج كلوني​قرر أن يضع مشواره جانباً وان يعتزل التمثيل لكي يبقى الى جانب توأمه. بدأت الشائعة في الإنتشار، بعد وضع صورة جورج كلوني وزوجته المحامية الحقوقية ​أمل علم الدين​، على غلاف مجلة " Woman's Weekly " في نسختها النيوزيلندية، مع عنوان "جورج يكشف لماذا اعتزل".

لكن مصدرا مقربا من كلوني نفى الموضوع نفياً قاطعاً، مؤكدا انه يعلم أنه يكبر لكنه لا زال يتمتع بالنشاط من اجل اكمال مشواره التمثيلي.