فنان حساس ورومانسي صاحب خط فني خاص به، عرفناه ككاتب وملحن حقق ايضا بصمة له في الغناء.

"تعبت"، هي اجدد اصدارات صلاح الكردي وهي اغنية اجتماعية رومانسية تعاون فيها مع الشاعر علي المولى والملحن محمود عيد.
التقينا صلاح اثناء تواجده في استديو محمود عيد وكان هذا الحديث..

اخبرنا عن أغنية "تعبت"، التي اصدرتها مؤخرا
"تعبت"، من كلمات علي المولى وتلحين محمود عيد، اغنية اجتماعية بموسيقى رومانسية تحاكي اشياء من داخل كل انسان، موضوعها جميل جدا ومؤثر لانها تروي أموراً خاصة بين الشخص ونفسه واول مرة اقدم هذا اللون. أدمعت عيناي حين سمعت هذه الاغنية التي تمس كل الناس.

كيف تجد الاصداء؟
الاصداء جميلة وفي الفترة الاولى من طرحها لا يمكن ان تتحدث عن وقعها ونجاحها بل يجب ان تأخذ وقتها.

اخبرنا عن الكليب الذي اصدرته للاغنية
هو من اخراج محمود رمزي وكان هناك تفاعل جيد جدا والفريق كان رائعاً، الكليب كان قريباً للاغنية وفضّلنا ان لا تكون هناك قصة معينة بل ركّزنا على الاحساس ليشعر بها كل شخص من منظاره الخاص.

لماذا اخترت ان تستعين بشاعر وملحن آخر على الرغم من انك تقدم اعمالاً خاصة؟
انا وعلي ومحمود اصدقاء ولا يوجد بيننا هذا الحاجز، فاذا وجدت اغنية تخدم صلاح المغني لا اتردد بأن آخذها واقدمها بصوتي. انا ومحمود من نفس المدرسة في التلحين وكل ما في الاغنية كان جيدا.

بعد النجاح الذي حققته مع الفنان ناجي أسطا في اغنية "رح ترجعي"، هل تعتمد دائما على الاغنية التي تميل للدراما؟
انا بدأت بهذا اللون ونجحت فيه منذ 12 عاما وهذا اللون الرومانسي يعتمد على الكلمة واللحن واحساس المغني، وهذه العناصر اذا تواجدت تعيش لسنوات طويلة، اما الاغنيات التي تعتمد على ايقاع ومؤثرات معينة قد تنجح لفترة زمنية معينة ثم تختفي.

هذا العام لم تكن لديك مشاركة في شارات مسلسلات رمضان على الرغم من انك حققت نجاحا بها في السنوات الماضية..
لانه لم يكن لدي شيء أضيفه بصراحة، "يا ريت"، حققت نجاحا كبيرا وايضا "كراميل" و"ورد جوري". لا اعتبر انه من المفترض ان اقدم كل عام شارة مسلسل، حتى الفنانين الذين انجح معهم اذا كان ليس لدي شيئا جديدا اضيفه لهم، لا اتعامل معهم.

هل سمعت شارات المسلسلات؟
لا سمعت فقط شارة مسلسل "جوليا" وأحببته كثيرا.
أُحب كل ما يقدمه الفنان زياد برجي من اعمال وهو صاحب احساس كبير، والممثلة ماغي بو غصن ايضا احبها.

في مسلسل "لدينا اقوال اخرى"، استعانوا بصوت فضل شاكر من أجل شارة المسلسل لكنهم عادوا وسحبوا الشارة بصوته من العمل، ما رأيك بالاغنية؟
الاغنية رائعة.

انت مع او ضد الذي حصل لفضل شاكر في ما يخص شارة هذا المسلسل؟
موضوع فضل حساس بالنسبة لي لاننا عملنا سويا، ولا اقول الا انه يجب ان ينتهي الموضوع وهو شخص يؤثر بنا في لبنان وكل العالم العربي.

اليسا غنت شارة مسلسل "ضد مجهول"، هل سمعتها؟
لم اسمعها انشاءالله اسمعها قريبا.

محمود عيد قال لموقعنا:"انا وصلاح اصدقاء منذ 10 سنوات وزملاء واعتدنا ان نُسمع بعضنا البعض اعمالنا. أسمعته اغنية "تعبت" فتحمس جدا لغنائها وصارت بالصدفة.

"انا وصلاح لدينا نفس الخط بالتلحين، وهذه ليست المرة الاولى التي اقدم فيها لحنا لملحن، اذ سبق وتعاونت مع مروان خوري ونقولا نخلة وزياد برجي."

أما علي المولى فصرح لنا:"الموضوع في الاغنية جاء تلقائيا والتعاون معا صار صدفة، كل الناس تمر بهذه القصة اذ نربط أنفسنا بأشخاص آخرين ونتوقع منهم الكثير وهنا يكون كل شخص وفق قدرة تحمله وتعامله مع المشاكل التي تصادفه.

"احب ان اقدم مواضيع حقيقية من خلال الاغنيات لأنني لا تلفتني الكلمات التي نعرف فيها ماذا سيقال والمتداول."