ميساء مغربيممثلة مغربية وإسمها الحقيقي (أسماء زويتان)، ولدت في مدينة مكناس بالمغرب، وعاشت طفولتها في فرنسا ثم انتقلت للعيش مع أسرتها في السعودية، واستقرت بعد ذلك في الإمارات.

درست ميساء مغربي إدارة الأعمال وحصلت على البكالوريوس، ثم استكملت دراستها في قسم التسوق بباريس.

بداية إنطلاقتها الفنية

بدأتميساء مغربيمشوارها الفني في عروض الأزياء ثم بعد ذلك عملت كموديل في الفيديو كليبات، وظهرت مع الفنان الإماراتي فايز السعيد في فيديو كليب (جزاك الله حبيبي خير)، كما ظهرت مع الفنان وليد توفيق أيضاً، ومن بعدها اتجهت لعالم التمثيل والدراما، وقدمت أول عمل سعودي درامي يحمل اسم (الديرة نت) في عام 2000.

من بعدها حازتميساء مغربيعلى أدوار عديدة في الأعمال الخليجية والعربية، وشاركت في الكثير من المسلسلات منها (طاش ما طاش)، (الدنيا لحظة)، (جبروت إمرأة)، (أوراق الحب)، (أسوار)، (حكم البشر)، (فنجان الدم)، (هوامير الصحراء)، (لعبة الشيطان)، (نورة)، (لعبة المرأة الرجل).

كما شاركتميساء مغربيالممثل المصري فاروق الفيشاوي والممثلة المصرية فردوس عبد الحميد من خلال مسلسل (أدهم وزينات والثلاث بنات)، و(أوراق الحب)، و(قلبي معي)، مع الممثل محمود بو شهري. كان هذا المسلسل من تأليفها وهي التي كتبت قصته، وقدمت أيضا مسلسل (للحب جنون)، ومسلسل (مولانا العاشق) مع الممثل المصري مصطفى شعبان، ومسلسل (سمر قنديل).

ليس هذا فقط، بل شاركت ميساء مغربي أيضاً في عدة مسرحيات، من أبرزها مسرحية (دو ري مي فاصوليا) مع الممثل المصري سمير غانم، ومسرحية (رحلة عمر) مع حلا الترك، وشاركت في مسرحية (بنات فاطمة) و(هوامير الصحراء). كما كان لديها أدواراً في السينما منها فيلم (طرب فاشون)، وفيلم (عقارب الساعة) وهذا يعد أول فيلم قطري تقوم بتقديمه ميساء مغربي.

كما قدمتميساء مغربيبرامج تلفزيونية منها برنامج (المليونير) عبر قناة دبي وهو النسخة الثانية لبرنامج (من سيربح المليون) ، كما شاركت ببرنامج (رتينق) مع الإعلامي وسام البريدي، وقدمت أيضا فوازير عبر قناة الراي وحققت نجاحاً كبيراً وقتها.

حياتها الزوجية

تزوجتميساء مغربيمن رجل الأعمال الإماراتي أحمد البادي وأسسا معاً شركة للإنتاج، وفي عام 2010 إنفصلت ميساء مغربي عن زوجها بعد خلافات ومشاكل عديدة انتهت بـ الطلاق ، بعد زواج استمر لمدة عامين.

لم تنجب ميساء مغربي بسبب معاناتها منمرض بطانة الرحم المهاجرة، والتي تسبب عقما للمرأة وتجعلها غير قادرة على الإنجاب، لذلك قامت ميساء مغربي بعمل حملات توعية للنساء وقد شددت على الأطباء المختصين بتشخيص هذا المرض جيداً في مراحله المبكرة لتجنب المضاعفات المحتملة في حال تأخر العلاج.

بعد انفصالميساء مغربيعن زوجها أحمد البادي، تزوجت مرة أخرى من رجل سعودي عام 2015 زواجاً سرياً ولكنها رفضت أن تكشف هويته، واعتبرت أنه أمراً خاصاً ليس من حق أحد أن يتدخل فيه.

ميساء مغربي كادت تفقد حياتها بسبب هذا الحادث

تعرّضت ميساء مغربي العام الماضي لحادث مروّع، حيث نشب حريق في الغرفة التي تقيم فيها بأحد فنادق أبو ظبي في الإمارات، حيث كانت تمكث مغربي هناك منذ فترة من اجل تصوير مسلسلها "قلبي معي"، وقد احترقت محتويات الغرفة بالكامل.

وقد نشب الحريق على أثر تماس كهربائي في الغرفة اثناء استغراق ميساء مغربي في النوم، ما أدّى إلى إصابتها بحالة من الاختناق وفقدان الوعي نتيجة الدخان المتصاعد بغرفتها، وقد تدخل رجال الإنقاذ فأنقذوها ونقلوها إلى المستشفى على الفور من أجل الإسعافات اللازمة، فيما دُمّرت محتويات الغرفة بالكامل بما فيها أغراض ميساء مغربي الخاصة.

فنانون طلبوا مصاحبتها من دون زواج

كشفتميساء مغربيعن رغبة عدد من الفنانين في مصاحبتها ومرافقتهاخارج إطار الزواج، وهو ما كان يدفعها إلى التصنّع والظهور بأنها "هبلة"، معتبرة ذلك حلا للخروج من الموقف.

وقالت مغربي: "أكثر من فنان كان يتقدم لي ليس للزواج بل لأشياء أخرى خارج نطاق الزواج، أي علاقات غير مشروعة".

وعن رد فعلها قالت: "كنت أصطنع أنني غير فاهمة، أي أعمل حالي "هبلة"، وهذا أنسب حل، فنحن في مجتمع ذكوري، وتأتي فيه التلميحات للعنصر النسائي فجة".

وأضافت "مثلا أن يأتيني فنان ويقول لي "أنا عازمك على العشاء بس لوحدنا"، أو أن ألتقي فنانا في مهرجان ما فيقول لي ما رأيك أن نذهب ونجلس عندي في الغرفة".

وعبَّرت ميساء مغربي عن شعورها الدائم بأنها مستهدفة، قائلة: "هذا أمر واضح ولا يختلف عليه اثنان، أينما توجد ميساء مغربي لا بد أن تحدث زوابع أو يخلق حدث ضخم وأكثر تعقيدا يتم من خلاله الإساءة إلي".