حلقة جديدة من برنامج "هل القمر" مع الاعلامي "غي أسود" استضاف فيها الصحافي " جان فريسكور " والفنانة " سما " التي بدأت الحلقة معها في الحديث عن بداية مشوارها الفني بأغنية "مش عيب" التي كتبت هي كلماتها وتولّى توزيعها المايسترو ايلي سابا، وتلتها اغنية "حط براسك" التي كتبها منير بو عساف و لحنها وسام الامير، سما تحدثت عن نجاحاتها المستمرة مع السيد نديم فيّاض وآخرها مع "كراسي النيابية" وهو العمل الذي تناول الانتخابات مؤخراً.

تحدّث فريسكور خلال الحلقة عن الدخلاء في عالم الصحافة والذين يحاولون تحويلها الى مهنة تسّول من خلال زيارة بعض المواقع الاكترونية الخاصة التي تنشر مواعيد وتواريخ الحفلات والتي تشمل العشاء الذي يأتون اليه من دون اي دعوة مسبُقة، والخطير في الموضوع ان البعض منهم يلجأ الى سرقة الملاعق والشّوك ووضع الطعام في اكياس واخذها الى البيت و هذا شيء معُيب على الصحافة اللبنانية التي بدأت تحتضر، موجها الصرخة الى وزير الاعلام ملحم رياشي الذي يجب ان يعلم بما يحصل في الوسط الاعلامي.

في الحديث عن الدكتور هراتش سغبزريان قال غي اسود عن مهرجان "الزمن الجميل" الذي يقيمه سنوياً والذي استقطب نخبة من اهل الفن والذي يعتبره فكرة جديدة وفريدة يجب ان يقدر موُجها تحية شكر على هذه المبادرة الفريدة، داعيا وزير الاعلام الى تكريم الدكتور هراتش في القريب العاجل وقبل ان تنتهي ولايته، موضحا انه انسان محب و مسالم واستقباله رائع و من لا يعرفه يجهله.

فريسكور وفي كلمة له أشاد بالدكتور هراتش وقال إن مهرجان الزمن الجميل هو فريد و مختلف ويمشي على سكة منفرداً، متمنيا ان ياتي وزير للسياحة في يوم من الايام لانه يقوم بمهام الدولة التي عجزت عن تكريم هؤلاء النجوم الذين قدمّوا الكثير من اجل رفع اسم الوطن عاليا.

بالعودة الى الفنانة سما تحدثت عن بعض الفنانين الذين توجهوا الى الفن المبتذل من اجل الشهرة و المال وطموحهم المحدود، مشيرة الى ان الفن مهنة يجب ان يحترمها الجميع, وتابعت أن طريق الفن صعبة بالرغم من تطور الزمن ووجود ازمة السوشيال ميديا.
فريسكور وفي مداخلة له صّرح بأنه سئم من معظم النجوم الذين يستمع اليهم بشكل دائم وطالب المعنيين بتغيير النمط واعطاء الفرصة لنجوم ومواهب جديدة، فهناك الكثير من الاصوات الجميلة يجب ان نستمع اليها، ذاكرا ما حصل مؤخرا في وسط بيروت مع الفنانة ليال عبّود التي حلّت ضيفة على برنامج "نازلين عالساحة" عبر تلفزيون المستقبل والفانز الهائل الذي قطع الطريق جاعلا الجيش يتدخل لفتح الطريق ومساعدتها في الوصول الى مكان التصوير.

في السؤال عن الاعلاميين المخضرمين، اشار جان الى انه يحب جدا الاعلامية السيدة هلا المر فهي انسانة رائعة لا تجرح احدا ولا تتسبب بمشاكل لاي انسان، وهو يعتبرها مدرسة ويجب على الجميع ان يتتلمذ على يدها، وهي مادة دسمة يجب ان تدّرس في الجامعات وصداقته معها شرف ووسام على صدره، وهناك حب مجاني خال من المصلحة بينه وبينها.

وبالحديث عن الاعلامية نضال الاحمدية قال فريسكور انها اعلامية مخضرمة وليس الحق دائما عليها لان الفنانين معظمهم مخطئون واصحاب مشاكل و فبركات.

سما اشارت الى انها تحب الموسيقى الغربية و هي تشجّع و تفضّل التكريز على الموسيقى الشرقية ويجب ان تدّرس للاطفال لنعطي مستقبلا فنيا واعدا، ويجب ان نحثّ الاولاد على محبّة لغتهم العربية.

وعن برامج الهواة قالت سما انها لا تحب ان تشارك في برامج للهواة لان هذا النوع من البرامج يعطي فرصة زمنية مؤقتة تنتهي عند انتهاء الموسم، مشيرة الى انها تقوم بتدريس الموسيقى الشرقية والاوبرالية و تهذيب الصوت في الكونسرفاتوار.

وقال فريسكور ان مسلسل الهيبة لا يتضّمن قصة واقعية وهي من نسج الخيال وكل الهرج والمرج حوله ليس صحيحا ويجب ان يستمر، موجها تحية الى شركة الصباح الرائدة في عالم الانتاجات العربية و اللبنانية، ويجب علينا مساندة اي عمل لبناني والابتعاد عن محاربته، كما و تحدث عن الاعمال الرمضانية الاخيرة، وخصوصاً الممثلة ماغي بو غصن التي تملك سرّا كبيرا، فهي تستطيع ان تضحكنا و تبكينا في نفس الوقت.

وعن النجمة هيفا وهبي قال فريسكور انها فنانة قديرة وتمثيلها طبيعي ورائع جدا وواقعي، أما الإعلامي هشام حداد فيعتبره فريسكور الاول والمفضل لديه فهو اعلامي ناجح ويحترم مهنته.