أحيت الفنانة نسرين حميدان حفلاً فنياً في إطار ثقافي نظمته جمعية لبنان السلام برئاسة الأستاذ وليد بو سرحال والأستاذ هيثم شعبان وبالتعاون مع نسرين نفسها، وكان الحفل برعاية نقابة محترفي الموسيقى والغناء برئاسة النقيب فريد أبو سعيد.


واختتم الحفل بلفتة كريمة إلى الفنان الراحل نهاد طربيه حيث غنت نسرين ميدلي من أجمل أغانيه (الحمد لله عالسلامة، بدنا نتجوز عالعيد، ويا أميرة يا بنت الأمراء) بحضور أفراد عائلته وأصدقائه.
انطلق الحفل بموشح كان قد غناه الموسيقار الراحل ملحم بركات إسمه " ما بالها جُنَّت بِنا البلدُ"، واستمر بميدلي على مقام الكورد تضمنت لو فيي وقالولي العيد وبكرا لما بيرجعوا الخيالي وخدني يا حبيبي وكامل الأوصاف.
ومن ضمن برنامج الغناء في السهرة على الله تعود ألحان فريد الأطرش وغناء وديع الصافي، وإسأل مرة عليا لمحمد عبد المطلب، والبواب كلمات جوزيف حرب وألحان فيلمون وهبي وغناء السيدة فيروز، و يا حلاوة الدنيا لزكريا أحمد ، ويا غرام لكارم محمود، وجزء من هذه ليلتي.
نسرين قالت لموقع "الفن" إن البرنامج الغنائي كان من العيار الثقيل جداً حيث تضمن كل أنواع الغناء.
وتابعت أن الراحل نهاد طربيه عملاق وقدير وقيمة فنية مهمة وألحانه قيمة، "وبنفس الوقت نحن مقصرون تجاه هذا الإنسان سواء من ناحية تكريمه والإهتمام بفنه أو من ناحية تقديره لكونه كان إنساناً راقياً".

وفي كلمة لرئيس أوركسترا جمعية لبنان السلام الأستاذ وليد بو سرحال، ألقاها خلال الحفل، قال فيها إن الأمسية تندرج ضمن إطار نشاط سنوي تقوم به الجمعية خلال شهر رمضان المبارك، وقد كان الخيار هذه السنة، أن تكون الأمسية الغنائية هذا العام، تكريمية للفنان الكبير الراحل نهاد طربيه.

فيما أثنى رئيس نقابة محترفي الموسيقى والغناء الأستاذ فريد بو سعيد، على أداء الفنانة نسرين حميدان، و وأن أوركسترا لبنان السلام، التي تحرص على نشر الفن الحقيقي والأصيل ، والذي نحن بحاجة إليه في هذه الأيام، معتبرا أن الساحة الفنية اليوم مزدحمة بكثير من الأعمال الفنية الرديئة.

كما استذكر بو سعيد الفنان الراحل نهاد طربيه، مؤكدا أن النقابة لم تتوانى للحظة في قبول رعاية موضوع هذه الأمسية، وهي تكريم قامة فنية لبنانية كبيرة سيفتقدها الوطن.

بدوره، تقدم نسيب طربيه، شقيق الفنان الراحل نهاد طربيه، بالشكر الى أوركسترا جمعية لبنان السلام على هذه اللفتة الجميلة، وتوجه بالشكر كذلك الى نقابة محترفي الموسيقى والغنان، مثنيا على صوت نسرين حميدان، وآملا بأن يتم اقامة مثل هذه الأنشطة بشكل دائم، لاستحضار أعمال فنانون كبار، قدموا للساحة الفنية الكثير.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.