تشانيغ تاتوم.

. ممثل ومنتج أفلام وراقص وعارض أزياء أميركي من مواليد 26 أبريل 1980، والدته مضيفة طيران، ووالده يعمل في مجال البناء، وهو من أصل أيرلندي وفرنسي وألماني. عرف شهرة واسعة من خلال ادواره في فيلم "she’s the man" و"step up"، حيث اظهر موهبته الكبيرة في الرقص. ومن وقتها اصبح احد اهم الممثلين في هوليوود والاكثر طلباً.

حياةشانينغ تاتومقبل الشهرة
في عمر السادسة انتقلت عائلته إلى المسيسيبي حيث تربى وراى فيه والداه مشروع رياضي محترف فسجلوه في العديد من الرياضات المختلفة مثل كرة السلة والقدم. أُرسل إلى المدرسة الكاثوليكية، حيث حصل على منحة دراسية كاملة لكلية الرياضة، ليلعب في فريق "West Virginia Mountaineers" بولاية فرجينيا الغربية.

حياةشانينغلم تكن سهلة وكانت عائلته متوسطة الدخل لذلك جبر على العمل لفترة في أعمال البناء وبيع الثياب. في عمر الـ20 انتقل الى ولاية ميامي لكي يعمل في المجال الذي يحبه اكثر وهو التمثيل اما بداية مشواره فكانت عمل في مجال عرض أزياء.

بداياته الرسمية في عالم التمثيل:
ظهر لأول مرة على شاشة التليفزيون في دور صغير ضمن حلقة من مسلسل "CSI: Miami" عام 2004 .أما عن أولى مشاركاته فيعالم السينمافكانت الى جانب الممثل الشهير صاموييل جاكسون عام 2005 في فيلم Coach Carter، وتبعه فيلم Havoc وWar of the Worlds مع ستيفن سبيلبرج. عرف الشهرة الحقيقة عام 2006، بعد أدائه في فيلم "She's the Man" وفيلم "Step Up". أسس تشانينغ وزوجته جينا ديوان شركة للإنتاج، وتعاونا مع أصدقائهما بإخراج وإنتاج فيلم "Earth Made of Glass"، الذي لاقى نجاحاً كبيراً.

كيف تعرف تشانينغ تاتوم على جينا ديوان؟
تعرّفشانينغ تاتومعلى جينا في موقع تصوير فيلمهما "ستيب آب" الذي لعبا دور البطولة في الفيلم وبدآ يخرجان معاً بعد الانتهاء من تصوير الفيلم بفترة قصيرة.

ارتبطا بشكل رسمي في أيلول/سبتمبر 2008 في موي بهاواي، وفي 11 تموز/يوليو 2009 تزوّجا في ماليبو بكاليفورنيا، ليعلنا في كانون الأوّل/ديسمبر 2012 أنّهما ينتظرانطفلهما الأوّل.

وعرف هذا الثنائي شهرة واسعة بسبب علاقتهما المميزة.

ما علاقة تشانينغ تاتوم بلبنان؟

بعد زواجتشانينغ تاتوممن جينا ديوان اصبح يمتلك شهرة واسعة في دول الشرق الاوسط وخاصة في لبنان اذ ان جينا ديوان من اصول لبنانية فوالدها لبناني وهي فخورة بذلك.

انفصاله عن زوجتهبعد 9 سنوات من الزواج:
صدمة كبيرة اعلنها الثنائي الاحب الى قلب الجمهور وذلك في شهر نيسان/ابريل 2018 حين أعلنا عنانفصالهمابعد مرور نحو 9 سنوات على الزواج.

وأصدر الثنائي بيانا مشتركا جاء فيه تاكيدا على قرارهما: لدينا شيئا نود مشاركته، أولا يبدو شيئا غريبا أننا نود مشاركة هذا النوع من القرارات مع الجميع، ولكنه نتيجة للمسار الذي اخترنا أن نتبعه في الحياة... نحن نعيش في لحظة فارقة يمكن أن تتعرض فيها الحقيقة للتشوه بسهولة وتتحول إلى أكاذيب، لذا نريد أن نشارك الحقيقة حتى تدرك أنك إن لم تقرأها هنا فهي بالتأكيد خيال"لقد اخترنا الانفصال بحب كثنائي، لقد أحببنا بعضنا البعض لسنوات وكانت تجمعنا رحلة ساحرة معا، لم يتغير أي شيء على الإطلاق فيما يتعلق بمدى حبنا لبعضنا البعض ولكن الحب ما هو إلا مغامرة جميلة تأخذنا إلى مسارات مختلفة الآن". زلازال الجمهور حتى الآن لا يصدق انهما انفصلا والبعض يرجح عودتهما في وقت قريب.

كم تبلغ ثروةشانينغ تاتوم؟

استطاعشانينغ تاتومان يحصد على ثروة كبيرة من خلال الشهرة التي حصدها وادواره في الافلام اما الاحصاءات الاخيرة للعام 2018 اصدرت لائحة بثروة الفنانين وبلغت ثروة تاتوم 60 مليون دولار حالياً. اماجينا ديوانفتبلغ ثروتها 6 مليون دولار.