البيرو احدى اجمل الدول السياحية الرائعة التي تقع فى غرب أميركا الجنوبية، وتمتاز المدينة بإحتوائها على العديد من مناظر الطبيعة المذهلة، حيث تضم بين طياتها أفضل صور الطبيعة، وتضم المدينة العديد من التناقاضات الساحرة، فبالإضافة إلى جمال الطبيعة الرائعة تحتوي أيضاً على العديد من الشواهد التاريخية والإطلال والتحف القديمة، وكذلك المدن الحديثة التي تتميز ببنيتها التحتية والخدمية الممتازة، حيث يتوافر فيها العديد من المرافق التحتية الراقية كمحلات التسوق العالمية والمحلات التجارية والمطاعم المميزة والمقاهي، بالإضافة إلى أرقى الفنادق المريحة وجعل كل هذا منها مدينة سياحية بإمتياز تجذب إليها العديد من الزوار كل عام.

أهم الأماكن السياحية في البيرو

باراكاس: هي وجهة شعبية تجذب العديد من محبي المغامرة والإكتشاف، حيث يمكنهم إستكشاف الصحراء الموجودة هناك أو تجربة الإبحار في القوارب بداخل شاطئها الفيروزي النقي أو قضاء يوم على الشاطئ الجميل الذي يتميز برمالة الناعمة والمياة النقية والشمس الدافئة، مما يجعلة مكان مثالي للاسترخاء فضلاً على أنة يحتوي على مجموعة من الأنشطة المائية الممتعة كالسباحة والغوص والغطس والإبحار في القوارب وغيرها من الأنشطة الممتعة الأخرى.

حديقة هواسكاران الوطنية: هي عبارة عن حديقة تضم سلسلة من جبال كورديليرا بلانكا، وقد تم تصنيف الموقع ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وتعد الحديقة من الأماكن الشعبية التى تجذب أعداد كبيرة إليها للتمتع بمشاهدة الحيوانات حيث أنها موطن لمجموعة متنوعة ومختلفة من الحيوانات الجميلة المهددة بالأنقراض. وتوفّر الحديقة مجموعة من الأنشطة الممتعة كالتسلق وركوب الخيل والرحلات الأثرية التي ستتعرف فيها على اللوحات الكهفية التي تحتوي عليها الحديقة، مما يجعلها تجربة مثيرة نوعاً ما ويعد المكان هناك مثالي للإسترخاء ومناسب للتنزة وممارسة المشي لمسافات طويلة.

شلال Gocta cataracts: هي من الأماكن المثيرة للإعجاب في أمازوناس، حيث يشتهر المكان بالمناظر الطبيعية البانورامية الساحرة من الأنهار والجبال المرتفعة، بالإضافة إلى أن المكان يحتوي على شلال جميل يحلق على أرتفاع عالي فى منظر خلاب يخطف الأنفاس، وتم تطوير المكان ليصبح يحتوي على عدد من المسارات التي تسهل التنقل بالإضافة إلى فندق صغير يعمل على خدمة السياح الزائرين للمكان، ويعد المكان مثالي للحصول على قدر من الاسترخاء وبعض من الخصوصية، وسط أجواء من أفضل أنواع المناظر الطبيعية الجميلة.

بحيرة تيتيكاكا: تقع البحيرة في جبال الأنديز، وتعد البحيرة أشهر وأكبر بحيرة واقعة في أميركا الجنوبية، حيث أنها موطن للعديد من الأنواع المائية والطيور وعلاوة على ذلك البحيرة مسكونة من قبل شعب أوروس، الذي تمكن من الإستقرار فيها وبناء جزر إصطناعية عائمة عليها يعيشون فيها. والسياحة هناك متطورة ويوفر الموقع العديد من المرافق الأساسية والخدمات والجولات وتطل البحيرة على عدد من المناظر الطبيعية الجميلة من التلال والمرتفعات، ويوفر لك المكان جو مثالي للعطلات حيث ستتمتع فية بقدر من الخصوصية والهدوء والراحة.

حديقة مانو الوطنية: تعد الحديقة جزء من الأمازون، وهي تشتهر بتنوع بيولوجي مثير للإعجاب، حيث انها موطن لعدد متنوع وكبير للطيور مما جعلها مدرجة ضمن مواقع التراث المحمية من قبل منظمة اليونسكو، حيث أنها تحتوي على أكبر عدد من الطيور تفوق أعداد الطيور الموجودة في أميركا الشمالية كلها، كما أن الحديقة توفر لزائريها عدد من المناظر الطبيعية الجميلة مما يجعل منها مكان مثالي للتنزة.

جبل أرتيسون راجو: هو من أشهر الجبال الموجودة في البيرو، حيث ينجذب إليه مجموعة من المتسلقين عشاق الإثارة والمغامرة ويوجد هناك عدد قليل من الطرق التي تؤدى إلى القمة، ويعد الوقت المثالي لذهاب هناك هو في فصل الصيف.

ماتشو بيتشو: يقع في جبال الأنديز البيروفية، وتحيط بة مجموعة جميلة من الغابات الإستوائية، وهو يعد المعلم التاريخي الأكثر تميزاً على الأرض، ويحيط بالمكان إلى الان بعض الغموض الذي لم يتم كشف لغزة.