أعلنت لجنة مهرجانات زوق مكايل الدولية عن برنامجها لصيف 2018، خلال مؤتمر صحافي في أحد الفنادق في منطقة عين المريسة، برعاية وزير الإعلامي ملحم رياشي ممثلاً بالسيد إميل جعجع، وبحضور رئيسة لجنة مهرجانات زوق مكايل زلفا بويز، رئيس بلدية زوق مكايل إيلي بعينو، والفنان مايك ماسي.

زلفا بويز

أشارت بويز في كلمتها الى أنها للعام الخامس عشر على التوالي، نلتقي حول برنامج مهرجانات زوق مكايل الدولية وهو اليوم كما في الأعوام السابقة، يسعى الى 3 أهداف: الأول إرضاء أذواق الجمهور اللبناني بمختلف فئات أعماره، والثاني إطلاق المواهب الشابة على أمل أن يصبح المبدعون سفراء ثقافة لبنان ووجهه الحضاري في الخارج، والثالث المساهمة الى جانب سائر المهرجانات، في إنماء الوجه الفني والسياحي للبنان.

وأضافت بويز: إنطلاقاً من هذه الأهداف وضعنا برنامجاً منوعاً يتضمن 4 أمسيات:

الأحد 8 تموز: سهرة خاصة مع الفنانة الجزائرية سعاد ماسي.

الجمعة 13 تموز: سهرة مميزة للأجيال الشابة عنوانها lost empire of the sun.

الإثنين 16 تموز: مايك ماسي يحيي أمسية يقدّم فيها ألبومه الجديد "bravo".

الثلاثاء 17 تموز: سهرة طربية مع سعد رمضان "يغني عبد الحليم حافظ".

هذا هو برنامج مهرجانات زوق مكايل نطرحه وسط صعوبات كثيرة تعترض جميع مهرجانات هذا العام، ورغم كل الصعوبات أصرينا على أن نحافظ على أسعار مدروسة للبطاقات، كي تنبقى في متناول الجميع.. وإننا لن نيأس وسنستمر وسلاحنا إيماننا بهذا البلد.

إيلي بعينو

وقال بعينو في كلمته إنه "إنطلاقًا من أنّ زوق مكايل هي عاصمةُ الثقافة في كسروان، قلب لبنان، وهي بلدة تَختالُ وتزهو مزهرة خضراء، مدينةٌ تعمل من أجلِ السلام عن العالم العربي، تحرص بلديّتها على إنعاشِ الحركة السياحية والثقافية والإجتماعية فيها، وإبراز المواهب الفنية الإبداعية والتّرفيهية، في خطوة تَهْدِفُ إلى رفاه الحياة وبناء الإنسان في بيئة سليمة واعدة من أجل غد أفضل.

وأضاف: "من هنا، يأتي احتضانُ البلدية للنشاطات والأعمالِ الفنية المتنوعة التي تقام على المدرج الروماني، أحدِ أبرز المعالم السياحية في بلدتِنا. ويأتي دعمنا المطلق للجنة مهرجانات زوق مكايل الدولية برئاسة السيدة زلفا بويز التي نهَنئها على ذوقها الرفيع ورؤيتها الثاقبة في انتقاءِ باقة من أبرز الفنانين والعازفين المحليين والدوليين، بما يتناسب مع الموقع الرائع الخلاب والإمكانيات المتوافرة لدينا، لإحياء ليالي أنس ساحرة يحلو فيها السهر".

مايك ماسي

وفي حديث خاص مع موقع "الفن"، قال ماسي إن هذه المشاركة الثانية له في مهرجانات زوق مكايل، وعودتي مهمة جداً عبر هذا المهرجان بعد غياب 4 سنوات عن الساحة الفنية في لبنان، حيث كنت في الخارج وأشارك في مسرحية Jesus، وأعتبر أنني عدت الى عائلتي والناس الذين أمنوا بي منذ اللحظة الأولى لإنطلاقتي الفنية، لذلك سأطلق ألبومي الجديد "Bravo" في المهرجان، وهذه المنصة الفنية هي أساسية في لبنان لأن إختياراتها الفنية راقية جداً، وهدفه الأول والأسمى إنتشار الفن والمهرجانات.

وعن البرنامج الذي يحضّره لحفله في المهرجان، أشار ماسي لموقعنا الى أنه سيقدّم أغاني ألبومه الجديد "Bravo"، بالإضافة الى أغاني ألبومه الأول "يا زمان"، وسيكون هناك ضيف معي على المسرح وهو مفاجأة للجمهور.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاَ إضغطهنا.